"البنتاجون" يحذر النظام السورى من الاحتكاك بقوات التحالف المتواجدة بسوريا

الجمعة، 19 أغسطس 2016 10:50 م
"البنتاجون" يحذر النظام السورى من الاحتكاك بقوات التحالف المتواجدة بسوريا الرئيس السورى بشار الأسد
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الجمعة تحذيرا لقوات النظام السورى من الاحتكاك أو ضرب القوات الأمريكية والتابعة للتحالف الدولى العاملة فى سوريا، وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" على موقعها الإليكترونى مساء الجمعة إن هذا التحذير يأتى بعد يوم واحد من تنفيذ القاذفات التابعة للنظام السورى ضربات جوية بالقرب من القوات العسكرية الأمريكية التى كانت تدعم المقاتلين الأكراد فى عملياتهم ضد عناصر تنظيم داعش.

وصرح جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاجون بأن طائرات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة قد وصلت إلى المنطقة لحماية القوات الأمريكية من الغارات الجوية السورية فى الوقت الذى كانت قد بدأت قاذفتان من طراز "آس-يو ٢٤" تابعتين للنظام السورى فى مغادرة المكان، وأكد ديفيس عدم إصابة أى من القوات الأمريكية التى كانت موجودة على الأرض.. ووصف ديفيس الحادث بأنه الأول من نوعه الذى يقع بين قوات التحالف العاملة فى سوريا وتلك التابعة لنظام الرئيس بشارالأسد.

وأوضح ديفيس أن الولايات المتحدة تنظر إلى مثل تلك الوقائع التى تعرض قوات التحالف الدولى للخطر بكل جدية، مؤكدا أن الولايات المتحدة لديها الحق فى الدفاع عن النفس، وأضاف أنه يتعين على قوات النظام السورى التزام الحذر لمنع أى احتكاك مع القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولى التى تحارب تنظيم داعش.

وأعلن ديفيس عن أن البنتاجون أجرى اتصالات على الفور مع وزارة الدفاع الروسية بعد علمها بغارة أمس الخميس.. وتم التأكد من عدم تورط الطائرات الروسية فى الضربة الجوية، وتابع المسئول الأمريكى أن البنتاجون نقل رسالة إلى الحكومة السورية عبر الجانب الروسى تؤكد اعتزام الولايات المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية قوات التحالف الدولى على الأرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة