وزيرة التعاون الدولى: اتفقنا مع السعودية على وديعة بمليارى دولار منذ شهرين

الخميس، 18 أغسطس 2016 09:08 ص
وزيرة التعاون الدولى: اتفقنا مع السعودية على وديعة بمليارى دولار منذ شهرين سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزير التعاون الدولى، سحر نصر، إنه تم التوقيع على اتفاقية مع السعودية منذ شهرين للحصول على وديعة بقيمة مليارى دولار.

 

جاء ذلك فى رسالة نصية ردًا على سؤال لـ"رويترز"، الليلة الماضية، عما إذا كانت مصر ستحصل على وديعة بقيمة مليارى دولار من السعودية خلال الفترة المقبلة، حيث قالت وزيرة التعاون الدولى فى رسالتها: "وقعنا فقط.. منذ شهرين".

 

ولم تخض نصر فى أى تفاصيل عن موعد وصول الوديعة السعودية، كما لم يتسن لـ"رويترز" الاتصال بمسئولى البنك المركزى للحصول على تعقيب.

 

ووافق صندوق النقد الدولى من حيث المبدأ الأسبوع الماضى على تقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار لأجل ثلاث سنوات لدعم برنامج الحكومة للإصلاحات والذى يهدف إلى سد العجز فى الميزانية وإعادة التوازن إلى أسواق العملة.

 

 

وكانت الإمارات العربية المتحدة، قالت فى أبريل الماضى إنها ستودع مليارى دولار فى البنك المركزى المصرى، لكن لم يتم الإعلان رسميًا حتى الآن عن وصول الوديعة الإماراتية لمصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد امين اباظه المحامى بالنقض

الحل هو ؟

ايه رايك ياعلى بيه عيد العال فى الازمه بتاعه الدولار اللى احنا فيها ده ؟ والله يافندم انا شايف انها ملهاش غيرحل واحد حضرتك تامرنا ناخد اعضاء المجلس الموقر مع معالى رئيس الوزراء والساده الوزراء وننتهز فرصه الحج نطلع على عرفات وسيادتك امام وتدعى المولى عزوجل ينزل علينا 500 مليار دولار من السماء نقدر منهم نزود مرتبات الجيش ومرتبات الشرطه ومرتبات اصحاب المقام الرفيع ونفك ازمات الاعضاء والساده المستثمرين الغلابه وكمان نقدر نحافظ على دعم الفقراء اللى بياخدوه دلوقتى وتبقى الازمه اتحلت !!! ايه راى معاليك !!! نجهز الاحرامات ونتكل على الله ؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

المغترب

مش فاهم

نفسي حد خبير اقتصادي يفهمني اهمية وجود الوديعة في البنك المركزي اذا كان من غير الممكن التصرف فيها لانها وديعة.. وللا انا فاهم غلط؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعد ألشامى ( ببورسعيد ألباسلة )

كفانا ضحك و تضليل و ألأعتراف بألحق فضيلة حتى يساعدنا ألمولى عز و جل على ألخروج من هذة ألأزمة.

كل هذة ألودائع كلام فارغ ليس لة آى قيمة مالية فهو بمثابة أمانة. و لا يستطيع أحد خداع ألبنك ألدولى أو ألمستثمر ألأجنبى و لا يجوز أضافة آى و ديعة لحساب ألأحتياطى من ألقد ألأجنبى لأنها ليست منحة و لا قرض و لايمكن ألتصرف فيها. مثلها كامثل إذا أستأمنك جارك على شقة فى غيابة فهى لا تذيد من أصولك و ثروتك شئ لأنها بمثابة آمانة و يجب ردها كما هى. فكفانا ألضحك ليس على ألناس فقط بل و على أنفسنا نحن ألمسئولين كا قصة أشعب.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كفاية شحاته بقى

حراام عليكم شكلنا بقى وحش قدام العالم بقينا عملين زى الشحاتين بدل ماتعملوا فرص عمل ومصانع رايحين تشتوا فلوس عشان تأكلونا بيها

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى باشا

كيفية السداد

هذا ما يفعله اوباما فى أمريكا ..... لقد واجه الامريكيين ازمة اقتصادية وفقدت العقارت نصف قيمتها وما كان من اوباما الى اختراع فكرة شيطانية ليبيع امريكا للسعودية .... كيف ؟؟؟؟؟ تم فتح بنك التسليف للإتمان العقارى باسم ( حــــرب ) HARP وهذا البنك اتى بنظام عكسى فبدلا من أن تقوم كعميل بالاستلاف من البنك لشراء منزل ... يقوم البنك نفسه بشراء منزلك مقابل قسط شهرى . ويعتبر العقد سارى المفعول طالما المالك حى . وينص على ملكية البنك من تاريخ توقيع العقد ملكية قانونية على أن يضع البنك يده على العقار عند وفاة المالك الأصلى . وهذا العقد غير قابل للتحويل أو المناقشة .... وسؤالى الآن .... بعتوا ايه مقابل هذه المليارات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

اللهم انا نعوذ بك

اللهم انا نعوذ بك من ضلع الدين، اللهم اقض عنا الدين، اللهم لا تشمت بنا عدوا ولا حاسدا، اللهم وفق ولاة امورنا لما فيه خير العباد والبلاد، اللهم وحد كلمتهم، اللهم قوي شوكتهم، اللهم انصرهم على اعداءهم،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة