لماذا لا يظهر علاء مبارك فى حفلات الساحل الشمالى؟ .. شائعات حول اتجاه نجل الرئيس الأسبق للتصوف .. ومقربون: لا يفضل الظهور لانشغاله بعمله الخاص .. ويؤكدون: يتردد بشكل دائم على قبر ابنه وأضرحة الأولياء

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:19 م
لماذا لا يظهر علاء مبارك فى حفلات الساحل الشمالى؟ .. شائعات حول اتجاه نجل الرئيس الأسبق للتصوف .. ومقربون: لا يفضل الظهور لانشغاله بعمله الخاص .. ويؤكدون: يتردد بشكل دائم على قبر ابنه وأضرحة الأولياء علاء مبارك خلال تواجده بالمسجد
تحليل يكتبه - أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، هو أحد شخصيات الظل الذى لا يميل إلى الظهور فى وسائل الإعلام أو فى المشهد السياسى بشكل عام، فهو يهتم كثيرًا بعمله الخاص ويباشر مشروعاته، كما أنه لا يظهر فى السهرات أو الحفلات سواء فى الساحل الشمالى أو غيرها من الأماكن العامة، على عكس شقيقه جمال الذى ظهر مؤخراً فى حفل ليلي بالساحل الشمالى، والتقط عددًا من الصور التى انتشرت على مواقع السوشيال ميديا فى هذا التوقيت.

 

عدم ظهور علاء مبارك فى الحفلات تحديدًا، يعود إلى عدد من الأسباب منها أن الرجل يوصف دائما بأنه أحد شخصيات الظل التى لا تميل إلى الظهور كثيرًا، وهذا الأمر معروف عن "علاء" ليس فقط عقب ثورة 25 يناير الذى أطاحت بوالده من كرسى الحكم، وإنما قبل ذلك كان لا يميل علاء إلى الظهور مطلقًا، ولم يكن له منصب أو مسئولية سياسية مثل شقيقه، ولم يدل علاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام طوال فترة حكم أبيه باستثناء فقط تصريحه الشهير حول أزمة مصر والجزائر بسبب الأحداث التى وقعت فى استاد أم درمان بالسودان عقب المباراة الشهيرة التى فشلت فيها مصر فى التأهل لنهائيات كأس العالم حينها.

 

يأتى ذلك بالتزامن مع تردد الكثير من الشائعات حول اتجاه "علاء" إلى التصوف، وهو ما أكدته إحدى الصور التى انتشرت مؤخرًا فى السوشيال ميديا، والتى تُظهر علاء مبارك داخل إحدى المساجد، كما أن مقربين منه أكدوا أنه دائم التردد على المساجد.

 

والمتابع جيدًا يلاحظ أن علاء منذ وفاة ابنه الأكبر محمد، وهو يبتعد كثيرًا عن حضور أى حفلات ودائم التردد على قبر ابنه، ورغم ما أثير عن توقف نشاط الجمعية الخيرية التى خصصها علاء وزوجته لخدمة الفقراء وتحفيظ القرآن عقب وفاة ابنه، إلا أن مقربين من "علاء" أكدوا أنه يميل كثيرًا إلى المشاركة فى أعمال الخير ودائم التبرع، كما أكدوا أنه يتردد أيضا على زيارة أضرحة آل البيت وأولياء الله الصالحين.

 

كما أن أحد الأسباب التى تدفع علاء إلى الانصراف عن حضور حفلات بالساحل الشمالى هو اهتمامه بعمله الخاص، رغم قلة المعلومات حول هوية عمله.

 

وعلى الرغم من تصريح أحد السياسيين الذى حبسوا مع علاء خلال فترة سجنه بأن أن نجل الرئيس أكد له أنه لا يمتلك سوى ما يقترب من 200 مليون جنيها فقط، إلا أن ثروة علاء مبارك الحقيقية لا يعلم عنها الكثيرون أى شيء فى ظل ما يثار عن وجود أموال طائلة باسمه فى بنوك مختلفة فى كثير من أنحاء العالم.

 

واستناداً إلى المعلومات التى تناقلتها "وثائق بنما" المُسَرَّبَة من شركة "موساك فونسيكا" للخدمات القانونية، منذ أشهر قليلة، والتى فضحت عمليات "إخفاء ثروات" وتهرب من الضرائب لعديد من الشخصيات السياسية والعامة حول العالم، فقد تم الكشف عن امتلاك "علاء مبارك" لشركة "بان وورلد" للاستثمارات التابعة لشركة "بريتيش فيرجين أيلاند" العملاقة والتى تدار أعمالها عبر شركة الخدمات المالية "كريدى سويس".

 

وفى الآونة الاخيرة، انتشرت شائعة حول ترشح "علاء" لتولى رئاسة نادى الإسماعيلى، وأكد مقربون من نجل الرئيس الأسبق أن هذا الأمر عار تمام عن الصحة، كما أنه لا يفكر فى الدخول فى هذا المجال، كما أن إدارة نادى الإسماعيلى خرجت ونفت هذا الكلام أيضا.

 

يشار إلى أن علاء مبارك قدم للمحاكمة بتهم فساد واستغلال نفوذ والده كما قدم للمحاكمة أيضا مع والده حسنى مبارك وأخيه جمال مبارك ووزير الداخلية السابق حبيب العادلى وستة من رؤساء ومديرى الأمن بتهمة الاشتراك فى التخطيط لقتل المتظاهرين السلميين فى ثورة 25 يناير وظهر لأول مرة فى قفص الاتهام فى يوم 3 أغسطس 2011 م ولكن فى الثانى من يونيو عام 2012 تمت تبرئته من تهمة قتل الشعب المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ارحموا عزيز قوم ذل

رجاءا"

يا ريت الإعلام ميركزش معاهم قوى كده وكفاية اللى حصل لهم وسيبوهم يعيشوا حياتهم وخصوصيتهم ، فهم فى النهاية أصبحوا خارج السلطه والعز والسجن أيضا ويريدون ان يحيوا كسائر الناس .

عدد الردود 0

بواسطة:

Ms

علاء مبارك

راجل محترم من عائلة محترمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mortada

كفايه

كفايه تشهير بالناس وتكبير للمواضيع هو علشان الراجل محترم وماحفظ على الصلاه فى الجامع وده الطبيعى والمفروض كلنا نعمل كده تقوله عليه تصوف الرجل ده لو ماكنش ابن مبارك كنتم هتقوله عليه اخوان ارحمونا وبلاش نحاول ديمآ نصور اى شخص بيذهب للمسجد انه درويش او متصوف او حتى اخون اللى كتب المقال دى لو هو مسلم يبقى ميعرفش ثواب الصلاه فى المسجد..علاء راجل محترم من يومه

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

انسان محترم

اتمنى من الله ان يرشح نفسه لرئاسة الجمهورية

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

بركاتك يا شيخ علاء

وحدووووووه حي

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد ابراهيم

من شروط التوبه رد المظالم الى اهلها

لابد من رد الاموال التى سرقها ابيك من الشعب حتى يقبل الله توبتك واخوك الحرامى فكره الشعب نسى اللى عمله فيه والشعب ياجمال مبارك يا حرامى مش هينسى انك انت وابوك وراء الخراب اللى احنا فيه 30 سنه ظلم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

المزاج الشعبي و تكوين الاساطير

لابد من الموروث الشعبي ان يخرج من احد ابناء الفاسد ( الذي هو مبارك في نظرهم ) عالم بالدين الذي هو علاء مبارك ، مع ان علاء و جمال اشتركا في قراءة القران و حمل المصحف اثناء محاكمتهم و الاثنان متزوجين من ابنتي رجلي اعمال محسوبين علي فساد النظام ( راسخ و الجمال ) و الاثنان متهمان بالتلاعب بالبورصه لتحقيق مكاسب غير مشروعه بالملاييين و الاثنيين يمتلكا اموال لا يمكن لشابين في سنهم تكوينها بطريقه مشروعه ، و لكن المزاج الشعبي يريد ان يفصلهم لفاسد و عالم صوفي ورع

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف عيسى

محاولة فاشلة

الخبر وآخره بصفة خاصة محاولة مكشوفة لكسب ود الناس وتعاطفهم مع الشيخ علاء مبارك لا سامحه الله وأخيه وأمه وأبيه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لا انت امين ولا صالح باللى كاتب التعليق ... كفاكم فتن وركزوا فى حاجة لصالح الناس

من 2011 واحنا بنسمع اكاذيبكم لحد ما رجعتوا البلد 100 سنة لورا ... حرام عليكم كفاية كذب وخراب

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان غانم

و سمعت كمان اللهم اجعله خير ......

انه ابتدأ اجراءات رد مليارات الدولارات التي نهبها هو و ابوه من دم الشعب. هو "الواد العكروت" ده ميعرفش ان حقوق العباد لا يغفرها الله و تظل في رقبة الظالم الي يوم القيامة حين يقتص منه اصحاب المظالم. شوف بقي اموال الشعب كله يعني اصحاب المظالم 90 مليون لو كل واحد اخذ نصيبه من حسناتك مش حيفضلك حسنات. "أم ايه" أم يرموا عليك من سيئاتهم حتي تلقي في النار زي "وصيفة" كده هههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة