المالية: فوز مكتب معتوق بسيونى للمحاماة لإدارة السندات الدولارية لمصر بالخارج

الخميس، 18 أغسطس 2016 08:18 م
المالية: فوز مكتب معتوق بسيونى للمحاماة لإدارة السندات الدولارية لمصر بالخارج عمرو الجارحى وزير المالية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة المالية اليوم فوز مكتب معتوق بسيونى للمحاماة، لإدارة طرح السندات الدولارية لمصر فى الخارج، كاستشارى قانونى محلى.

 وأعلنت وزارة المالية مساء أمس فوز 4 بنوك استثمار عالمية، لإدارة طرح السندات الدولارية لمصر فى الخارج، وهى بنك ناتيكسيس، وسيتى بنك وجى بى مورجان وبنك أن بى باريبا، وذلك فى المناقصة رقم 1 لسنة 2016 – 2017.

 كان أحمد كوجك، نائب وزير المالية، قال فى تصريحات خاصة سابقة لـ"اليوم السابع"، أن 18 بنكًا استثماريًا عالميًا، تقدمت بعروض لوزارة المالية، لإدارة طرح السندات الدولارية لمصر فى الخارج.

 وأضاف نائب وزير المالية، أن أبرز أسماء المؤسسات المالية، تشمل إتش إس بى سى، وسيتى بنك، ومورجان استانلى، وبى أن بى باريبا، مؤكدًا استمرار تقييم الشروط المالية والفنية لتلك العروض.

 جدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على فحص عروض بنوك الاستثمار الراغبة فى إدارة طرح السندات الدولارية أعلنت عن مناقصة عامة على بنوك الاستثمار الراغبة فى التقدم للطرح عن طريق صحيفة "فايننشيال تايمز" قبل أيام، وتم إغلاق باب التقدم للمناقصة يوم الخميس الماضى.

 ومن المتوقع أن يبلغ حجم إصدار السندات الدولارية لمصر فى الأسواق الدولية ما بين 2 و3 مليارات دولار، حيث ستتخذ وزارة المالية الإجراءات بعد استلام العطاءات من قبل اللجان المختصة فى أعقاب انتهاء تلقى الطلبات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ أحمد عبدالله ( كبير ألمحللين ألماليين بحكومة كاليفورنيا لأكثر من 39 عاماً )

سؤال هام للأستاذى ألفاضل/ معتوق بسيونى

أستاذى ألفاضل معتوق بسيونى لدى أنا و زوجتى حساب ودائع بألبنك ألأهلى بألدولار قمنا بتحويلها من أمريكا على مدار 30 عام و إجمالى أرصدتنا حوالى 784 ألف دولار. هل يمكنا شراء ألسندات ألدولارية برصيدنا من ألبنك ألأهلى و للعلم كل حسابتنا مفتوحة بجوازات سفر أمريكية. أرجوا من سيادتكم بألتفضل و ألرد على سؤالى هذا لأن هنا أمريكان من أصل مصرى ينتظرون ألأجابة لتحويل دولارات إلى حسابتهم بألبنوك ألمصرية لشراء هذة ألسندات ألدولارية. و مع جزيل ألشكر لسيادتكم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة