Xbox Wireless خدمة تتيح للاعبين استخدام وحدات تحكم Xbox على الكمبيوتر

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:00 ص
Xbox Wireless خدمة تتيح للاعبين استخدام وحدات تحكم Xbox على الكمبيوتر وحدة تحكم إكس بوكس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة مايكروسوفت عبر مدونة منصة Xbox عن طرح خدمة جديدة تعرف بـ Xbox Wirelessوالتى تسمح بربط وحدات التحكم الخاصة بأجهزة إكس بوكس مع أجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز، دون الحاجة إلى توصيلها بالأسلاك أو حتى محولات  USB.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الخدمة الجديدة ستتيح ربط أى إكسسوارات تابعة لأجهزة Xbox مع أجهزة الكمبيوتر التى تندمج بداخلها منصة Xbox Wireless، وحاليًا لا يوجد سوى جهاز كمبيوتر واحد هو الذى تم دمج المنصة بداخله وهو جهاز الألعاب لينوفو IdeaCentre Y710 للألعاب والذى أعلنت عنه منذ يومين.

وتعتمد مايكروسوفت فى ربط أجهزة إكس بوكس مع أجهزة الكمبيوتر على بروتوكول اتصال لاسلكى يختلف عن Wi-Fi Direct، بحيث لا يمكن للشركات المسئولة عن تصنيع أجهزة الكمبيوتر تمكين دعمهم لملحقات Xboxباستخدام بعض البرمجيات فقط، بل يتطلب الأمر دمج "محول" خاص لوحة الكمبيوتر لدعم ربط ملحقات إكس بوكس دون الحاجة لأسلاك أو محول USB.

ورغم اقتصار دعم منصة Xbox Wireless على كمبيوتر لينوفو الجديد، إلا أن ميكروسوفت أشارت إلى أنه لن يكون الحاسب الأخير الذى يدعم إمكانية ربط ملحقات إكس بوكس بشكل مباشر دون الحاجة لأى إضافات، موضحة أنها تعمل مع بعض الشركات الأخرى لإنتاج أجهزة كمبيوتر وبعض الملحقات الجديدة التى يمكن ربطها من خلال هذه المنصة بشكل مباشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة