وزيرة التعاون الدولى تزور شمال سيناء وتسلم مساعدات عينية لأهالى قرى بئر العبد

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:23 م
وزيرة التعاون الدولى تزور شمال سيناء وتسلم مساعدات عينية لأهالى قرى بئر العبد الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى خلال الزيارة
كتبت: رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم، محافظة شمال سيناء، فى إطار برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء، والذى ساهمت الوزارة فى توفير تمويل له من الصندوق السعودى للتنمية بقيمة 114 مليون دولار، من ضمن التمويل المخصص من الصندوق بقيمة 1.5 مليار دولار لدعم التنمية فى سيناء، حيث تفقدت طريق عرضى "1".

 

واستقبل الوزيرة كل من، اللواء سيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، واللواء حمدى بدين، رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، واستمعت إلى شرح من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتى تتولى تنفيذ المشروع، حول معدل تنفيذه، والذى يهدف لخدمة التجمعات السكنية الجديدة بشرق قناة السويس، ويربط الطريق الساحلى بطريق نفق طابا.

 

وأشادت "نصر" بمعدل الإنجاز فى المشروع، مؤكدة على توجيهات الرئيس بضرورة سرعة إنجاز مشروعات التنمية فى سيناء، لما له من دور فى توفير خدمات للمواطنين، ويساهم فى توفير فرص عمل للشباب والمرأة، ويرفع من مستوى معيشتهم.

 

وشددت نصر، على أن تنمية سيناء هى أفضل طريق للقضاء على الإرهاب، مشيرة إلى أن برنامج تنمية سيناء شمل على نحو 12 اتفاقية تمويل مشروعات من الصندوق السعودى للتنمية، بخلاف اتفاقيات تمويل أخرى مع باقى الصناديق العربية، مثل الصندوق الكويتى، والذى يساهم فى تنمية سيناء بنحو 900 مليون دولار، ويشمل إقامة 6 محطات تحلية مياه البحر، وتوصيل خطوط الكهرباء والمحولات لعدد 26 تجمعا بدويا.

 

وعقب ذلك، توجهت نصر، إلى عدد من قرى شمال سيناء، حيث التقت بعدد من أهالى القرى، واستمعت إلى عدد من متطلباتهم خاصة فى توفير المياه والصرف الصحى.

 

وأكدت نصر ، أن الحكومة حريصة على توفير كافة الخدمات الأساسية لهم من مياه وشبكة صرف صحى، وشبكة طرق ونحو 11 تجمعا زراعيا فى شمال سيناء واستصلاح أراضى زراعية بمساحة 60 ألف فدان، وإنشاء سحارة جديدة، كما تم توفير منحة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقيمة 200 مليون دولار من الصندوق السعودى للتنمية، سيخصص جزءا كبيرا منها لدعم المشروعات فى شبه جزيرة سيناء، وذلك لدعم مشروعات الشباب والمرأة.

 

وسلمت نصر، أهالى 4 قرى بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء، عدد من المساعدات العينية بالتنسيق مع بنك الطعام، والمخصصة من المنحة الممولة من بنك التنمية الأفريقى بقيمة مليون دولار، والتى تأتى فى إطار جهود الوزارة لمساعدة المتضررين من السيول، فى المناطق الأكثر احتياجا.

 

وأعرب عدد من الأهالى والسيدات، عن سعادتهم بزيارة الوزيرة إلى قرى شمال سيناء، وطالبها بعض الفتيات بدعمهن فى إقامة عدد من المشروعات الصغيرة، وفى هذا الإطار، أكدت الوزيرة، على حرصها على دعم المرأة، مشيرة إلى أن المواطنين هم الشغل الشاغل للحكومة، ومن خلال سعيها الدؤوب تبذل ما بوسعها لترتقى بمس توى معيشتهم، وتوفير حياة كريمة لهم، مؤكدة أن الأولوية فى المنح المقدمة للفئات الأكثر احتياجا خاصة فى المناطق المتضررة.

 

وتوجهت نصر، إلى قرية السادات، حيث التقت بعدد من السيدات والمشايخ وأعضاء مجلس النواب، وقامت بتفقد معرض للمنتجات البدوية،  فى إطار التواصل مع كافة الفئات ضمن مبادرة "شارك مصر تتقدم" لمعرفة أولويات المواطنين، حتى تستطيع الوزارة بالتنسيق مع الشركاء فى التنمية توفير منح لتوفير الخدمات الاساسية لهم، مشيرة إلى أنها حريصة على دعم المرأة البدوية لما لها من دور عظيم فى تربية الأبناء وتخريج الأجيال المقبلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة