مقتل أربعة جنود يمنيين فى تفجير انتحارى نفذه تنظيم القاعدة فى أبين

الخميس، 18 أغسطس 2016 03:31 م
مقتل أربعة جنود يمنيين فى تفجير انتحارى نفذه تنظيم القاعدة فى أبين الجيش اليمنى- صورة أرشيفية
عدن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل أربعة جنود يمنيين الخميس فى تفجير انتحارى نسب إلى تنظيم القاعدة فى محافظة أبين (جنوب)، حيث استعادت القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربى بقيادة السعودية مؤخرا مناطق كان يسيطر عليها التنظيم الجهادى.

وبحسب مسؤول عسكرى، وقال المسؤول لوكالة فرانس برس "قتل أربعة جنود وجرح آخرون فى هجوم بسيارة مفخخة يقودها انتحارى ينتمى إلى تنظيم القاعدة استهدفت مركبتين عسكريتين فى منطقة العين" بين مدينتى لودر ومودية فى أبين، وأشار المصدر إلى أن الهجوم جاء بعد استعادة القوات الحكومية المدينتين من سيطرة تنظيم القاعدة، واضعا الهجوم فى سياق "ردة فعل" من الجهاديين على التقدم الذى تحققه القوات الحكومية مؤخرا فى أبين.

وتمكنت قوات حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادى بدءا من الأحد، وبدعم من طيران التحالف، من استعادة مناطق فى أبين كانت تحت سيطرة تنظيم القاعدة، أبرزها مدينتى زنجبار (مركز المحافظة) وجعار، وأشار المسؤول العسكرى وسكان فى لودر ومودية الى ان عناصر القاعدة انسحبوا من المدينتين باتجاه مناطق جبلية فى المحافظة.

وأفادت جماعات جهادية كالقاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية، من النزاع بين القوات الحكومية، والمتمردين الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح، لتعزيز نفوذها فى جنوب اليمن، وبدأ التحالف باستهداف الحوثيين وحلفائهم نهاية مارس 2015. وفى وقت سابق من 2016، بدأ التحالف باستهداف الجهاديين، ما مكن القوات الحكومية من استعادة مناطق يسيطرون عليها فى الجنوب والجنوب الشرقي، ابرزها المكلا مركز محافظة حضرموت.

وتنفذ واشنطن منذ اعوام ضربات عبر طائرات دون طيار ضد "القاعدة فى جزيرة العرب" باليمن، والذى تعده اخطر فروع التنظيم عالميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة