قومى المرأة بالوادى الجديد ينفذ برنامجا تدريبيا عن خوض انتخابات المحليات

الخميس، 18 أغسطس 2016 07:00 م
قومى المرأة بالوادى الجديد ينفذ برنامجا تدريبيا عن خوض انتخابات المحليات المجلس القومى للمرأة - أرشيفية
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ فرع المجلس القومى للمرأة بالوادى الجديد، اليوم الخميس، فى تنفيذ برنامج تدريبى وورشة عمل حول مشاركة المرأة فى انتخابات المحليات، حيث شاركت الأمانة العامة للمجلس القومى للمرأة فى شرح قانون المحليات ورفع المستوى الثقافى للمرأة؛ لحثها على المشاركة السياسية والمشاركة فى صنع مستقبل البلاد.

 

حاضر فى الورشة الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور شريف الصاوى، من الأمانة العامة للبحوث والدراسات بالمجلس القومى للمرأة.

 

وتناولت الندوة أهمية المشاركة السياسية للمرأة فى الانتخابات المحلية القادمة وضرورة خوض المرأة للمعترك الانتخابى، والمشاركة فى صنع القرار السياسى والاقتصادى من خلال الانتخابات المحلية سواء كان بالترشح أو طرق دعم المرأة أو عند صناديق الاقتراع، كما تم شرح قانون الانتخابات المحلية المقدم من الحكومة ودور المرأة فى هذا القانون، وشهد الندوة عدد كبير من السيدات بالوادى الجديد.

 

وقالت نادية عزمى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة إن الفرع بدأ اليوم الخميس فى تدريب شباب مركز الخارجة على خوض انتخابات المحليات بمقر فرع المجلس، على أن يستكمل البرنامج يوم الأحد 21 أغسطس بمركز باريس بمقر مركز تنمية مهارات المرأة.

 

وأضافت نادية عزمى أن فرع المجلس القومى للمرأة سينفذ العديد من البرامج التوعوية والتثقيفية للشباب والفتيات، بهدف توعيتهم انتخابات المحليات بمراكز المحافظة الخمسة، حيث يهدف البرنامج إلى تدريب وتثقيف الشباب من الجنسين والرائدات الريفيات والسكانيات ومرشحات المجالس المحلية على خوض الحياة السياسية، على أن يتم التدريب من خلال محاضرين متخصصين من الأمانة العامة للمجلس بالقاهرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة