فصائل المعارضة السورية تتصدى لمحاولة قوات النظام التقدم نحو حلب

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 07:39 ص
فصائل المعارضة السورية تتصدى لمحاولة قوات النظام التقدم نحو حلب الجيش السورى الحر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدت فصائل المعارضة السورية المسلحة لمحاولة قوات النظام مدعومة بمليشيات إيرانية التقدم نحو مناطق جنوب حلب تسيطر عليها الفصائل.

وقالت مصادر عسكرية معارضة لقناة "سكاى نيوز" بالعربية اليوم الأربعاء، إن فصائل جيش الفتح تصدت لمحاولة قوات النظام مدعومة بمليشيات إيرانية التقدم من مواقعها فى بلدة الوضيحى وقرية الحويز باتجاه قرية العامرية وتلة المحروقات المجاورتين وسط قصف مدفعى وجوى على المنطقة دون معلومات عن خسائر.

وفى هذه الأثناء، ارتفع عدد ضحايا الغارات الروسية على حى طريق الباب بمدينة حلب شمالى سوريا إلى أكثر من 25 مدنيا وإصابة 50 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وفى السياق ذاته، رفض النظام السورى دعوة مقدمة من الأمم المتحدة لإدخال مساعدات إلى حى الوعر المحاصر بحمص، ويأتى ذلك بعد تقديم أهالى الحى تقريرا إلى الائتلاف الوطنى السورى يتضمن شرحا لمعاناة الحى فى ظل الحصار الذى بدوره قدمه إلى الأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

المصطلحات

الارهابيين بقوا قوات معارضه والجيش بقي قوات نظام .وعجبي . لكي الله يا سوريا

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

اليوم السابع

عيب على ادارة الجريدة تبنى وجهة نظر الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

fahad

إلى التعليقات 1 و 2

إلى رقم 1, عن أي جيش تتحدث؟ هل الحرس الثوري الإرهابي الإيراني وميليشيات حزب الشيطان والميليشيات الشيعية العراقية أصبحت تسمى "الجيش السوري"؟! النظام هو الإرهاب لأنه يقتل ويشرد ويحاصر ويستبيح كل شيء.

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

الى رقم 3

لا الناس دول بيتكلموا عن الجيش العربى السورى او الجيش الاول علشان عندنا فى مصر الثانى والثالث ةالنظام البعثى اللى هو نظام علمانى ليس طائفى اللى بيحاربوا القاعدة او جبهة النصرة او فتح الشام اى كان اسمها اللى بيدلعها بيه اتباع الوهابية العنصرية اللى بيكفروا الناس علشان دا شيعى ودا سنى وحتى الازهر بيكفروه ويقولك الصوفية كفر والاشعرية دول ضالين و حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

الى الامام جيش سوريا العظيم اقضى على هؤلاء الارهابيين المرتزقه الوهابيون

نظف سوريا من هذه الحشرات ومن يناصرهم ولكم النصر بقائدكم الاسد انشاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

الي تعليق رقم 3

كلامك مرسل ولا معني له علي ارض الواقع. الواقع يقول أن الجيش السوري يحارب من يعتدي علي سوريا واهلها من البدايه والي الان.. الواقع يقول أن سوريا كانت هادئه مطمئن اهلها الي أن جاء اليها اهل النار بداعي الثورة .. اتقوا الله وكفي تدمير لسوريا بداعي المعارضه . من يحمل سلاح ليس بمعارض بل ارهابي قذر.. واما الجيش فيفعل ما يشاء للدفاع عن الارض.

عدد الردود 0

بواسطة:

fahad

إلى رقم 4 و 6 الذي هو نفس الشخص!

واضح بأنك مدمن على سماع أكاذيب النظام السوري والإيراني, من صنع داعش هو النظام السوري والإيراني, أتحداك أن تعطيني عملية واحدة قامت بها داعش أو القاعدة داخل الأراضي الإيرانية, لماذا داعش تفجر في كل مكان باستثناء إيران؟! ولماذا داعش لا تتعرض أبداً لقوات النظام بل دائماً تقاتل من يقاتل النظام؟ لماذا داعش تستولي على المدن التي تسيطر عليها قوات المعارضة ثم تسلمها بدون قتال لقوات النظام؟ المستفيد الوحيد من خلق داعش هو النظام السوري والإيراني ومن ورائهم أمريكا, قبل ظهور داعش كان الجميع يتحدث عن جرائم بشار لكن بعد ظهور داعش أصبح الموضوع هو "محاربة الإرهاب" أو "التهديد الإرهابي"! وما تسميها بـ "الوهابية" هي المنهاج الصحيح والمستقيم, ولا يُطلق وصف "وهابية" إلا أتباع إيران حتى يوهموا الجهلة بأنه دين جديد أو شيء منحرف, أما بخصوص ما يسمى بـ "الجيش السوري" لا يوجد شيء الآن اسمه جيش سوري, كل من يقاتل مع النظام الآن هي ميليشيات شيعية وإيرانية وما تبقى من الجيش وهي أيضاً فصيل طائفي, أما قولك بأن حمل السلاح ليس معارضة, نعم ليس معارضة في حال لم يقتلك النظام ولم يشردك النظام ولم يغتصب نسائك النظام ولم يحاصرك ويجوعك النظام, لو حدث لك ربع ما حدث للسوريين فماذا كنت ستفعل؟ ألم تكن سترفع السلاح وتدافع عن نفسك؟ وكيف تزعم بأن بشار وجيشه يدافعون عن سوريا وهم من دمرها وخربها, بشار هو من حوّل الأزمة كلها إلى حرب مسلحة بعدما كانت تشبه أزمة اليمن في بدايتها. الأزمة بدأت بمظاهرات في درعا ولم تكن حرب مسلحة.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة