تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الأربعاء

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 03:14 م
تعرف على أسعار الذهب والدولار والمعادن فى الأسواق اليوم الأربعاء مشغولات ذهبية
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على حق القارئ فى معرفة أسعار العملات والمعادن الرئيسية وغيرها من الأسعار الخدمية بشكل دقيق، ينشر "اليوم السابع" تفاصيل هذه الأسعار الهامة، من خلال مصادرها الرسمية، حتى لا يقع المواطن فريسة لجشع التجار والمتلاعبين بالأسعار.
 
وتشمل الأسعار التى ننشرها، أسعار الذهب فى المحلات والأسواق وفقا للأسعار الصادرة من شعبة الذهب بالغرفة التجارية، وكذلك أسعار الدولار والمعادن، علاوة على أسعار العملات الرسمية سواء العربية أو الأجنبية فى البنوك مقابل كل من "الجنيه المصرى، الريال السعودى، اليورو"، وذلك وفقا لأحدث البيانات الصادرة من الجهات المختصة بذلك.
 
ونقدم أيضا ضمن هذه الأسعار الخدمية، أسعار النفط عالميا والمنتجات البترولية محليا، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من وزارة البترول المصرية، كما نقدم عددا من الأسعار الخاصة بمعادن أخرى، كالفضة والبلاتين والحديد وغيرها. 
 
ويتيح "اليوم السابع" للقارئ بشكل يومى من خلال موقعه الإلكترونى إمكانية التعرف على :
 
 
 
-        أسعار الذهب
 
 
 
 
 
 
 
 
 
-        أسعار الدولار
 
 
 
 
 
-        أسعار المعادن
 
 
 
 
 
-        أسعار العملات الأجنبية والعربية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
-        أسعار النفط
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

سعر الذهب الآن

سعر الذهب الآن (لحظة التعليق) ..(أولاً .. السعر العالمي ) يبلغ سعر أونصة الذهب 1344$ كما هو ظاهر الآن علي شاشة بورصة المعادن الثمينة . ( ثانياً ..سعر السوق المحلي المصري ) وفقا لسعر الجرام عيار 21 الخام ..حيث تتعامل محلات الذهب الخام بالشراء ب 457 جنيه وتبيع بسعر 458 جنيه ..فروق السعر للجرام حاليا بالسوق جنيه واحد فقط .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

ارتفاع سعر الذهب في السوق المصري

ارتفع سعر الذهب في السوق المصري 2 جنيه للجرام الخام عيار 21 قيراط فالسعر الحالي لدي محلات الذهب الخام تشتري ب 458 جنيه وتبيع ب 460 جنيه ويلاحظ أن هذا الأرتفاع ال 2 جنيه للجرام حدث خلال فترة لا تتجاوز ساعة زمنية من الآن ( لحظة التعليق ) برغم من سعر الذهب العالمي لم يتغير فهو مازال عند 1344$ لأونصة الذهب . وتفسير الزيادة في سعر الذهب في السوق المصري ( رغم عدم تغير السعر العالمي ) هو سعر الدولار الذي يتلاعب به في السوق المصري .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حما د

الدعوة لطرح عيارات منخفضة من الذهب ...لا تناسب السوق المصري

يدعو البعض إلي طرح عيارات منخفضة من الذهب لمواجهه الزيادة الكبيرة علي اسعار الذهب والتي حدثت خلال شهور قليلة ( لا تتجاوز العام ) حيث ارتفع سعر الذهب العالمي بنحو 20% والذهب بالسوق المصري نحو 70% .. وبحكم عملي فترة طويلة في تجارة وتصنيع الذهب بعد تخرجي مباشرة من الدراسة الجامعية .( اعمل في مهنة الذهب والمجوهرات منذ عام 1982م ) أي منذ كان جرام الذهب الخام ( الكسر) عيار 21 قيراط ثمنة لايتجاوز ال 12 جنيه . من واقع العملي للسوق في مصر أرفض فكرة طرح عيارات منخفضة للذهب وذلك للأسباب الآتية : (1) ..لون العيارات المنخفضة للذهب يكون غير مستحب للمواطن المصري فاللون سوف يكون " باهت " وكلما انخفض العيار سوف يكون اللون اقرب للون النحاس . فالشعب المصري يعرف بالأساس الذهب عيار 21 قيراط (نقاء الذهب 875 من الألف) ثم بعد ذلك بدرجة اقل عيار 18 قيراط ( نقاء الذهب 750 من الألف) .(2) مصنعية عيارات الذهب المنخفض تكون من مصنعية العيار المرتفع فنجد من الواقع العملي مصنعية ال 18 أكبر من مصنعية ال 21 بسبب" الخسية " للذهب المفقود للعيار 18 أكبر من الخسية للذهب المفقود للعيار 21 وبناء علي ذلك سوف تكون المصنعية عالية جداً للعيارات شديدة الأنخفاض والتي تعرف مهنيا ( عيار ات واطية ) . (3) ..سوف تزداد عمليات الغش بالسوق أكثر مما هي عليع الآن ...وبناء علي ذلك ..نقول ..لا وألف لا للذهب منخفض العيار .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة