وزير الزراعة يختتم جولته الأوروبية بالتعرف على سائل مقاومة الآفات بالصوب بإسبانيا

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 10:44 ص
وزير الزراعة يختتم جولته الأوروبية بالتعرف على سائل مقاومة الآفات بالصوب بإسبانيا الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتم الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، جولته الأوروبية والتي يرافقه فيها ممثلى جهاز الخدمة الوطنية، ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربى والهيئة العربيه للتصنيع، والخدمات البيطرية بالخدمه الوطنية بزيارة إحدى الشركات الاسبانية متخصصة فى تصنيع وسائل المقاومة الحيوية للحشرات والآفات بالصوب الزراعية بإستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

وأشار وزير الزراعة، فى بيان له اليوم الثلاثاء، أنه تفقد خلال جولته في أسبانيا شركة لتجميع محاصيل الخضر من المزارعين وفرزها وتدريجها وتسويقها، فضلاً عن زيارة مركز أبحاث "تكنوفا"، والمتخصص في زراعات الصوب بالمناطق الدافئة والحارة المماثلة لمصر.

وأشاد فايد بالتجربة الأوروبية خاصة في التطبيق الكفء للتعاونيات الزراعية، مروراً بكافة مراحل الانتاج الزراعى، وجني وتسويق المحصول، مشيراً إلى إمكانية تطبيق تلك التجربة في مصر، مع إنشاء وحدات للتصنيع الزراعى والغذائى، كقيمة مضافة للمحصول مما يوفر العديد من فرص العمل فضلاً عن فتح مجالات اوسع للتصدير.

وأكد وزير الزراعة، أن  جولته الاوروبية كانت مثمرة جداً، حيث تم الاطلاع على أساليب حديثة وتكنولوجية ومتطورة فى مجال الصوب الزراعية، بأنواعها المختلفة، مشيراً إلى أنه سيتم الاستفادة من تلك التجارب وتطبيق ما يتناسب منها مع البيئة والأجواء المصرية.

وأوضح فايد أن نظام الزراعة بالصوب الزراعية، وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة فى الزراعة وذلك من اجل تحقيق مردود اقتصادي عالى من خلال زيادة الإنتاج والاختصار فى وحدة المساحة المستغلة للزراعة وإنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة فى غير موسمها الطبيعي، فضلاً عن توفير كميات المياه المستخدمة فى الزراعة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي كلّف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا، للتعرف على تجربة إنشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.‏










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة