رئيس الوزراء اليمنى لـ"اليوم السابع": متمسكون برئاسة القمة العربية

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 03:06 م
رئيس الوزراء اليمنى لـ"اليوم السابع": متمسكون برئاسة القمة العربية رئيس الوزراء اليمنى أحمد عبيد بن دغر
كتب محمد ثروت ومصطفى عنبر تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء اليمنى، إنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته للقاهرة، موضوعات عدة، منها ما يتعلق بالعلاقات بين البلدين الشقيقين، فضلا عن ملف إقامة المواطنين اليمنيين فى مصر وبحث سبل تيسير دخولهم وخروجهم من وإلى القاهرة.

أحمد عبيد بن دغر مع محررين اليوم السابع

وبيَّن بن دغر أن اليمن متمسك برئاسة القمة العربية فى دورتها القادمة ولن يتنازل عنها، لافتا إلى أن استضافتها ربما ستكون فى صنعاء بعد تحريرها من ميلشيات الحوثيين وصالح.


أحمد عبيد بن دغر رئيس الوزراء اليمنى

وأوضح بن دغر فى حوار خاص لـ"اليوم السابع" ننشره لاحقا، أن العلاقات بين البلدين تاريخية وتقوم على المصالح المشتركة والترابط والتأثير المتبادل، وهو ما تدرك أهميته قيادتا البلدين.

رئيس الوزراء اليمنى

وحول الموقف المصرى من الأزمة اليمنية، أوضح رئيس الوزراء اليمنى ان مصر أكدت على لسان الرئيس السيسى، موقفها الداعم للشرعية فى اليمن، لافتا إلى أن هذا الموقف ليس الجديد، فمصر تقف مع الشرعية منذ أول يوم فى انقلاب ميليشيات الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق على عبد الله صالح

وأوضح بن دغر أن مصر جزء من التحالف العربى لحماية الشرعية فى اليمن، وتدعم رغبات الشعب اليمنى، وتمارس هذا الدور من منطلق وحدوى ومصالح مشتركة.

أحمد عبيد بن دغر

وأكد رئيس وزراء اليمن ان الحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادى تسيطر على 65 فى المائة من الأراضى اليمنية، منها 8 محافظات جنوية بالإضافة إلى محفظات تعز ومأرب والجوف وبعض المناطق فى البيضا والحديدة، قائلا: "نحن ننتظر الزحف نحو العاصمة صنعاء".


أحمد عبيد بن دغر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة