بروتوكول تعاون لإقامة أكبر مشروع لتنمية شمال كفر الشيخ.. إنشاء منطقة صناعية وسكنية وسياحية وميناء تجارى بحرى.. و"العصار": سيقام على 10 آلاف فدان.. ويعد طفرة استثمارية.. ووزير الأوقاف يطمئن المستثمرين

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 11:29 ص
بروتوكول تعاون لإقامة أكبر مشروع لتنمية شمال كفر الشيخ.. إنشاء منطقة صناعية وسكنية وسياحية وميناء تجارى بحرى.. و"العصار": سيقام على 10 آلاف فدان.. ويعد طفرة استثمارية.. ووزير الأوقاف يطمئن المستثمرين بروتوكول تعاون لإقامة أكبر مشروع لتنمية شمال كفر الشيخ
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد وزير الإنتاج الحربى اللواء دكتور محمد العصار توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء أكبر مشروع لتنمية شمال كفر الشيخ، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، واللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ.


توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء أكبر مشروع لتنمية شمال كفر الشيخ

وفى البداية أكد اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب توقيع البروتوكول بمقر وزارة الإنتاج الحربى أن الدولة تسعى جاهدة لإقامة المشروعات الاستثمارية واستغلال الأماكن المتاحة لدعم الاقتصاد الوطنى.

 

وأضاف العصار أن جميع الموقعين على هذا الاتفاق يعملون كفريق واحد لتحقيق الهدف المنشود وهو إنشاء منطقة استثمارية غير مسبوقة فى شمال محافظة كفر الشيخ على مساحة 10 آلاف فدان تضم منطقة صناعية وسياحية وسكنية وميناء بحرى ومنشآت رياضية، وذلك بعد إجراء الدراسات اللازمة، مشيرا إلى أن دور وزارة الإنتاج الحربى قيادة وإدارة هذا المشروع كمطور، واتفقنا مبدئيا مع مكتب استشارى معروف سيقوم بعمل الدراسات اللازمة وسينتهى منها بعد 3 شهور، وبعدها نسند الدراسات التفصيلية لمكاتب خبرة واستشارات عالمية.

 

وأضاف العصار: "شكلنا لجنة من الجهات الأربعة المعنية الموقعة على هذا الاتفاق لدراسة ما يستجد من أعمال فى هذا المشروع وسننتظر ما ستسفر عنه دراسات المكاتب الاستشارية العالمية، بعدها سنبحث عن الممول".


محمد العصار يصافح السيد نصر و محمد مختار جمعة يصافح داليا خورشيد

وقالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار إن هذا المشروع يمثل نقلة استثمارية كبيرة، وهناك فرص استثمارية واعدة فى مختلف المجالات ونجهز لوضع خطة خلال 3 شهور، وسنتابع هذا المشروع أسبوعيا تحت إشراف وزارة الإنتاج الحربى وندرس احتياجات المستثمرين وسيكون التخطيط على حسب احتياجات المستثمر.

 

وأضافت: "فريق العمل جاهز لهذا المشروع، ولدينا خطة لمتابعته أسبوعيا ونركز خلال الفترة المقبلة على الدراسات والتأكيد أن منطقة المشروع جاذبة للمستثمرين".


صورة تذكارية

وبعث الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، برسالة طمأنة لوزيرة الاستثمار ولكل رجال الأعمال بضمان الاستثمار فى هذا المشروع مطالبا المستثمرين بأن يحضروا لمصر وهم مطمئنون على استثماراتهم، والتى ستكون محفوظة ومصونة ولا نزاعات على منطقة المشروع، وما تم الاتفاق عليه غير قابل للنزاع مستقبلا ونحن نتعامل كطرف واحد أصيل ضامن متضامن.

 

وأشار جمعة إلى أن الوقف كان معطلا منذ 10 سنوات ونجحنا فى نسف الروتين والبدء فى العمل واستثمار هذه الأراضى المجمدة، وهذه المرحلة تحتاج إلى تعاون كل رؤساء المؤسسات لتحقيق نقلة نوعية دون الاستعانة بالموظفين الذى يعطلون عملية الإنتاج.

 

وقال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ: هذا المشروع متكاملا يضم كافة مناطق الجذب الصناعى والسياحى والسكنى، وبه أيضا فروعا للجامعات ومدارس، بالإضافة إلى ميناءا بحريا سيكون له شأن كبير فى حركة التجارة بين مصر وأوروبا، لا سيما أن كفر الشيخ تعتبر أقرب نقطة مصرية إلى أوروبا، ولدينا كل ما يجذب المستثمرين، وسيوفر المشروع ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة و50 ألف فرصة غير مباشرة وسنوفر سكن ومستشفيات وكل مستلزمات الحياة لهم.

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة