مديرية أمن الإسكندرية تكشف حقيقة عودة تشكيل ريا وسكينة لخطف البنات.. المباحث الجنائية: قصص الخطف المنشورة على السوشيال ميديا وهمية ولم نتلق بلاغات.. وتؤكد: إحدى الفتيات ادعت اختطافها لقضاء إجازة

الإثنين، 15 أغسطس 2016 05:02 م
مديرية أمن الإسكندرية تكشف حقيقة عودة تشكيل ريا وسكينة لخطف البنات.. المباحث الجنائية: قصص الخطف المنشورة على السوشيال ميديا وهمية ولم نتلق بلاغات.. وتؤكد: إحدى الفتيات ادعت اختطافها لقضاء إجازة إحدى الفتيات المروج باختفائها على فيس بوك
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقب انتشار شائعات وأنباء عن وجود تشكيل خطف الفتيات فى محافظة الإسكندرية "ريا وسكينة" سادات حالة من الرعب والفزع بين المواطنين، خاصة أن الشائعات مرتبطة بنشر صور لفتيات مرفق معها أرقام تليفونات.

 

وانتشرت عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى الأيام الأخيرة قصصاً لاختفاء فتيات بمحافظة الإسكندرية، فى ظروف غامضة، دون معرفة الدوافع، إذا ما كانت بغرض السرقة أو طلب فدية مالية أو غير ذلك، حيث نشرت عدد من الصفحات على فيس بوك، واسعة الانتشار والمتابعة، صورا لفتيات اختفين فجأة، دون معرفة أى شىء عنهن، للدرجة التى جعلت متابعو هذه الصفحات يعتبرون أن "ريا وسكينة" عادتا للظهور من جديد فى عروس البحر الأبيض المتوسط.

 

وصرح اللواء شريف عبد الحميد مدير إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الاسكندرية لـ"اليوم السابع" أن ما تم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعى من أخبار حول حوادث اختطاف الفتيات بالمحافظة أمر لا أساس له من الصحة وله أغراض تهدف إلى إحداث بلبلة وذعر لدى المواطنين، مؤكدا أن الإدارة لم تتلق أى بلاغات من الأهالى حول وقائع اختطاف للفتيات.

 

وأضاف عبد الحميد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم التعامل مع جميع الحالات التى وردت فى صفحات التواصل الاجتماعى وأثارت ردود فعل واسعة، والتى تردد أنهن تم اختطافهن، وتم إجراء تحريات مكثفة عنهن وتبين أن الحالة الأولى كانت بدائرة قسم الدخيلة، ونشرت قصتها صفحة "إسكندرية الآن" لفتاة تدعى إسراء أحمد محمد شاويش متغيبة أثناء ذهابها لحضور درس بالهانوفيل، إلا أنها لم تصل حتى الآن وبعد التحريات عنها عقب وصول فريق من قوات أمن الإسكندرية إلى منزلها تم العثور عليها خلال كمين بالطريق الصحراوى أثناء تواجدها مع أصدقائها خلال عودتهم من رحلة مصيف من الساحل الشمالى، وأقرت الأسرة أن ما تردد عن اختطافها ما هو إلا شائعات ليس لها صحة، وأن من رددها هى الفتاة خوفا من عقاب أسرتها له.

 

وكشف مدير البحث الجنائى بالإسكندرية تفاصيل كذبة وشائعة اختطاف الحالة الثانية وتدعى هدير حلمى تسكن فى نطاق قسم شرطة الرمل أول، واتضح أن مروج شائعة اختطافها شخصا كان يريد الانتقام منها والتشهير بها، حيث سبق له أن تقدم لها لخطبتها فرفضت فقرر الانتقام منها بترويج شائعات عن اختطافها، ونشر صور لها على صفحات التواصل الاجتماعى وبعد تحريات مكثفة من قبل فريق البحث الجنائى ووصوله إلى منزل الفتاة أقرت بأنها لم تتعرض للاختطاف، وأن من قام بذلك شخص سبق لها رفضه وعدم الموافقة على الخطبة منه، مؤكدة لفريق البحث الجنائى أنها ستتقدم ببلاغات ضده للقبض عليه.

 

وأوضح مدير البحث الجنائى بالإسكندرية أن الحالة الثالثة والتى تردد اختطافها هى لفتاة فوجئت بنشر مجموعة من الصور لها على مجموعة من جروبات وسائل التواصل الاجتماعى تفيد بأنه تم اختطافها من قبل مجهولين، مع إرفاق أرقام تليفوناتها وتليفونات أسرتها، وبعد عمل التحريات ومتابعة الأرقام المنشورة على فيس بوك وبالوصول إلى منزلها، تبين أن هذه المعلومات ما هى إلا شائعات لا تعلم من روجها، وأنها ستتقدم ببلاغات مرفق معها جميع الصفحات المروجة لهذه الشائعات.

 

 

وقال اللواء شريف عبد الحميد إن الإدارة توصلت للفتيات المختفيات التى نشرت صورهن على موقع التواصل الاجتماعى وأثارت الخوف بين المواطنين، مضيفا أن كل الحالات هى حالات هروب من الأسرة، وقيام الفتيات بمثل هذه الادعاءات حتى يفلتن من عقاب الأسرة أو إخفاء فضحائهن.

 

وأكد أنه تمت إعادة فتاة العجمى التى قيل إن تم اختطافها منذ يومين واتضح أنها هربت لقضاء يومين بالساحل مع أحد الأشخاص، وعندما طال الغياب وبدأت صورها تنتشر قامت هى وصديقها بادعاء هذا الأمر، وقالت إنه تم ألقاؤها بمنطقة وادى القمر، فى حين أن المنطقة بها كمين أمنى، وبالتحقيق معها تم اكتشاف هروبها مع صديقها ومعها متعلقاتها، مؤكدا أنه تم تحرير محضر وإحالتها للنيابة.

 

وأشار اللواء شريف عبد الحميد إلى أن حالة العصافرة مختفية فى القاهرة، وكانت تقيم فى منطقة الحسين، قائلا "توصلنا لها فى أحد الفنادق هى وصديقاتها وتمكن من الهرب قبل القبض عليهن، وهربت لظروف أسرية وضغوط الأسرة عليها".

 

وأوضح أن هناك حالة أخرى هربت مع عشيقها نظرا لضغوط الأسرة عليها، مطالبا بتوخى الحذر فى نقل هذه الحوادث، لأنها تثير الذعر والبلبة.

 

وناشد مدير البحث الجنائى بالإسكندرية جميع المواطنين بعدم الانسياق ورائع الشائعات وعدم ترويجها، محذرا بأنه سيتم التعامل بكل حسم مع كل من يروج شائعات على وسائل التواصل الاجتماعى والتشهير بالفتيات.

 

وأكد مدير البحث الجنائى بالاسكندرية أن هناك فريقا كاملا من إدارة البحث الجنائى يقوم حاليا بتتبع كل الصفحات المروجة لهذه الشائعات وسيتم القبض على كل من روجها وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.

 


إحدى صور الفتيات المروج باختفائها على فيس بوك

إحدى الفتيات بعد القبض عليها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

منه لله الفيس

معقول كل ده كدب، الناس اتعاطفت وقلقت على بناتها وفي الاخر البنات هربانة، اتمنى اللي عملت كدة من البنات دي تتحبس عشان الاضرار النفسية اللي اتسببوها لناس كتير وحالة الرعب اللي نشروها عند أهالي وأسر كتير

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

نفذوا القانون و احبسوا من وراء الشائعات

الامر لا يمكن ان يمر مرور الكرام. فاثارة البلبلة في هذا الوقت سوف يعطي فرصة لاعداء مصر بالداخل لالقاء اللوم علي الحكومة لتقصيرها امنيا في حماية الافراد. و لكن درسا لكل من تسول له نفسه الاستخفاف بعقول الناس و اثارة الفزع بين المواطنين و سوء استخدام الفيس ان الثمن الذي سيدفعه او تدفعه هو السجن..

عدد الردود 0

بواسطة:

TO

كلكم كدابين ومنافقين

حسبى الله فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

Zienab awad

البيت

الام والاب مفروض مربيين بناتهم ولا يضطروهم للكذب .اجعلوا او لادكم اصدقاءكم لكى تحافظوا عليهم.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة