بالصور.. انطلاق مؤتمر دعم الصناعة بالبحيرة تحت شعار "بكل فخر.. صنع فى مصر"

الإثنين، 15 أغسطس 2016 04:26 م
بالصور.. انطلاق مؤتمر دعم الصناعة بالبحيرة تحت شعار "بكل فخر.. صنع فى مصر" مؤتمر دعم الصناعة المصرية بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة ضرورة دعم الصناعة المصرية لتكون قادرة على المنافسة الدولية، وأن المحافظة من المحافظات الجاذبة للاستثمار الصناعى من خلال عدد من المقومات الأساسية منها إنشاء المناطق الصناعية بحوش عيسى ووادى النطرون ورشيد وإدكو وكفر الدوار، مطالبا بتحفيز المواطنين للاتجاه لشراء المنتجات المحلية لتنمية الاقتصاد ودفع عجلة التنمية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر المعلوماتى الأول الذى نظمه مركز تكنولوجيا المعلومات بجامعة دمنهور، وذلك بمجمع دمنهور الثقافى تحت شعار "بكل فخر.. صنع فى مصر" بمشاركة الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور والمهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة والمهندس محمود أنور رئيس شركة أبو قير للصناعات الهندسة وممثل وزارة الإنتاج الحربى وحمدى عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية والعقيد ياسر أبو العينين المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة.


وأوضح محافظ البحيرة أن جامعة دمنهور قادرة على دعم المشروعات الصناعية بوصفها بيتا للخبرة، وكذلك قادرة على إنجاب أمثال العالم الراحل أحمد زويل ابن محافظة البحيرة.

 

من جانبه أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور أن مصر تتعرض لمؤامرة دولية لمحاولة إسقاطها، ولابد من تكاتف كل القوى الوطنية لإنقاذها، مضيفا أن الصناعة الوطنية قاطرة التنمية فى مصر، ولابد من تطويرها لتكون قادرة على المنافسة والتصدير لجلب العملات الصعبة، وأنه لابد من العمل وفقا للمواصفات القياسية الدولية وإلا سيصبح هذا العمل "اشتغالة" لا طائل منها، وأن جامعة دمنهور أبوابها مفتوحة لكل منظمات المجتمع المدنى والمراكز الصناعية من أجل خدمة المجتمع المحلى.

 

فيما أوضح المهندس محمود أنور رئيس شركة أبو قير للصناعات الهندسة وممثل وزارة الإنتاج الحربى أن هناك تحديات كثيرة تواجه الصناعة المصرية، أهمها السوق الدولية الشرسة والإعفاءات الجمركية على المنتجات المستوردة، والتى تزيد الأعباء على عاتق الصناعات الوطنية.


وأضاف أن وزارة الإنتاج الحربى تساهم بشكل فعال لدعم الصناعة الوطنية، من خلال دخولها فى العديد من المجالات الصناعية، خاصة الصناعات الثقيلة والاستراتيجية.

 

وقال حمدى عبد العزيز رئيس غرفة الصناعات التابعة لوزارة التجارة والصناعة المصرية لابد من تطوير الصناعة المصرية لتكون العمود الفقرى لأى تنمية مستدامة فى البلاد، مضيفا أن إصدار تشريعات لحماية للصناعات المصرية أمر حتمى لإنقاذ الاقتصاد المصرى من عثرته.

 

وأوضح عبد العزيز أن هناك صناعات مصرية كثيرة قادرة على المنافسة الدولية خاصة الأجهزة الكهربائية التى تصدر إلى جميع دول العالم.


انطلاق مؤتمر دعم الصناعة بالبحيرة تحت شعار "بكل... by youm7

 


محافظ البحيرة خلال مؤتمر دعم الصناعة المصرية

جانب من المشاركين فى مؤتمر الصناعة المصرية بالبحيرة

رئيس جامعة دمنهور ومحافظ البحيرة خلال مشاركتهم فى مؤتمر الصناعة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة