"القومى للمرأة بالإسكندرية": 5 ملايين سيدة معيلة بمصر

الإثنين، 15 أغسطس 2016 01:35 م
 "القومى للمرأة بالإسكندرية": 5 ملايين سيدة معيلة بمصر المجلس القومى للمرأة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت سامية مصطفى، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، ضرورة تحويل المواطن طالب العمل إلى صاحب عمل، مع التأكيد على أهمية نشر ثقافة العمل خاصة بين النساء، حيث إن الإحصائيات تشير إلى وجود أكثر من 5 ملايين سيدة معيلة فى مصر.

جاء ذلك خلال ندوة لفرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، ومديرية القوى العاملة بالإسكندرية، للتعريف بدور المجلس القومى للمرأة فى المجتمع، ومدى مساهمته فى رفع كفاءة ومهارات المرأة المصرية للنهوض بها والخدمات التى يقدمها، وذلك بمقر المديرية بسموحة اليوم.

 وتناول اللقاء التعريف بالسياسات الجديدة التى تتبناها وزارة القوى العاملة للتشغيل والحد من البطالة، وبحث سبل التعاون بين فرع المجلس بالإسكندرية والمديرية من أجل تفعيل برنامج "التدريب من أجل التشغيل" وخاصة للمرأة من خلال مراكز التدريب المهنى على مستوى المحافظة (الهانوفيل – الحضرة – محرم بك) لتدريب المرأة على (15) حرفة ومهنة تدريب تحويلى، مثل (صيانة الأجهزة المنزلية – النقش والزخرفة – الخياطة – صيانة المحمول والدش والتكييف).

 حضر اللقاء المهندسة سامية مصطفى مقررة الفرع، والمستشار محمد قنديل وكيل أول الوزارة، وفتحى عبد اللطيف رئيس الاتحاد المحلى لعمال مصر، وروحية مرسى مستشار لجنة سكرتارية المرأة والطفل، وباتعة أمين وكيل المديرية، وزاهية السباخى أمينة المرأة بالنقابة العامة للخدمات الاجتماعية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة