مجلس جهاز تنظيم الاتصالات يجتمع الثلاثاء للتصديق على رخص الجيل الرابع

الإثنين، 15 أغسطس 2016 11:33 ص
مجلس جهاز تنظيم الاتصالات يجتمع الثلاثاء للتصديق على رخص الجيل الرابع وزير الاتصالات ياسر القاضى
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع غدا الثلاثاء مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى لبحث المناقشات النهائية التى تمت بين المسئولين التنفيذين بالجهاز ومسئولى شركات الاتصالات الأربع "المصرية للاتصالات وفودافون وأورنج واتصالات".
 
وكشف مصدر مسئول رفيع بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أنه قد يتضمن الاجتماع التصديق على رخص خدمات الجيل الرابع للمحمول وإرسال الرخص فى شكلها النهائى الأربعاء أو الخميس القادمين.
 
وأكد المصدر أنه فور إصدار الرخص سيعطى الجهاز مهلة زمنية للشركات للرجوع لمجالس الإدارات الخاصة بهم، وفور الانتهاء من المهلة سيتم البدء بخطة تطوير القطاع، مشيرا إلى أن الجهاز رفض تخفيض قيمة الرخص، كما رفض إلغاء الشرط الخاص بدفع 50% من الرخص بالدولار الأمريكى، أو تقسيط قيمة السداد، على أن يتم دفع كامل القيمة مرة واحدة. 
 
ووفق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات على رخص خدمات الجيل الرابع وتقديم خدمات المحمول الأسبوع الماضى، وفوض الإدارة التنفيذية بقيادة المهندس تامر جاد الله بالبدء فى الإجراءات الخاصة بها والتفاوض على قروض بنكية تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه، وأكد مصدر مسئول بالشركة لـ"اليوم السابع" فى وقت سابق أن الشركة المصرية للاتصالات ستبدأ تقديم خدمات المحمول بعد عام من الحصول على الترخيص، وأنها بدأت بالفعل فى تجهيز السنترالات ورفع كفاءة الخطوط.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أكد على دعم الدولة إصدار رخص خدمات الجيل الرابع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ووعد بزيادة الترددات الممنوحة للشركات عند الانتهاء من الترخيص.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة