حالة الطقس اليوم الاثنين 15/8/2016 فى مصر والدول العربية

الإثنين، 15 أغسطس 2016 12:14 ص
حالة الطقس اليوم الاثنين 15/8/2016 فى مصر والدول العربية حاله الطقس - صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم اليوم السابع  توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم الاثنين 15/8/2016 نقدم لكم قراءنا توقعات حالة  الطقس اليوم فى مصر و الدول العربية

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الاثنين، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة على شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً لطيف ليلاً، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحاً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

 

وتظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على سيناء وجنوب البلاد والبحر الأحمر والمتوسط وخليج السويس، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

 الطقس فى الأردن

 

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وتكون الأجواء صيفية عادية في المناطق الجبلية وحارة نسبياُ في مناطق البادية والسهول الشرقية وحارة في مناطق الأغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم منخفضة في شمال المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

 الطقس في العراق

       

سيكون في المناطق كافة، صحواً، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 48 مْ

 

الطقس فى المغرب

 

يظل الطقس حارا نوعا ما داخل المملكة المغربية، وفي الجنوب والجنوب الشرقي، وينتظر تشكُّل سحب منخفضة وضباب خلال الليل والصباح على سواحل المحيط الأطلسى، وتشكل سحب أخرى منخفضة في غرب الساحل المتوسطى، ويحتمل أن تكون مرفوقة ببعض القطرات المطرية المتفرقة خصوصا خلال الصباح، وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مع نزول زخات مطرية رعدية محلية ابتداء من الصباح فى الأطلسين الكبير والمتوسط وسفوحهما الغربية المجاورة وفى الجنوب الشرقى للبلاد، مع احتمال تسربها خلال الليلة الموالية إلى السهول الأطلسية الشمالية، عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب فى باقى المناطق الأخرى. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشىء من الشرق بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من الشمال فى الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبى فى الجنوب الشرقى للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه في باقى الجهات الأخرى، مع تناثر حبات رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة في المرتفعات وغرب الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية

 

 الطقس فى فلسطين

 

يكون الجوغائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح حول  معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة