السيسى يؤكد أهمية تجنب الدخول فى صراع مُسلح طويل.. والتوصل لحل باليمن

الإثنين، 15 أغسطس 2016 02:50 م
السيسى يؤكد أهمية تجنب الدخول فى صراع مُسلح طويل.. والتوصل لحل باليمن الرئيس السيسى خلال استقباله رئيس وزراء اليمن والوفد المرافق
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الدكتور أحمد عبيد بن داغر رئيس وزراء الجمهورية اليمنية، والوفد المرافق له، والذى ضم وزراء كل من "الخارجية"، و"السياحة"، و"الصحة"، وشئون المغتربين، بحضور كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و سامح شكرى وزير الخارجية المصرى.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس وزراء اليمن نقل رسالة من الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلى  الرئيس السيسى تضمنت الإعراب عن تقدير بلاده لمواقف مصر الداعمة للحكومة الشرعية فى اليمن سواء فى إطار التحالف العربى، أو من خلال الدفاع عن مصالح اليمن فى مجلس الأمن والمحافل الدولية.

وأكد "داغر"، على محورية دور مصر، باعتبارها قلب الوطن العربى والدعامة الرئيسية لأمن واستقرار المنطقة، مشيراً إلى تطلع بلاده لمواصلة مصر لدعمها لليمن، وتكثيف التعاون بين البلدين على جميع الأصعدة خلال الفترة المقبلة.

واستعرض رئيس الوزراء اليمني تطورات الأوضاع فى بلاده، مشيراً إلى حرص الحكومة اليمنية على استعادة السلام والاستقرار فى اليمن، والتمسك بوحدته وسلامة أراضيه.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس السيسي، رحب برئيس الوزراء اليمنى والوفد المرافق، مؤكداً على ما يجمع البلدين من علاقات وثيقة وروابط تاريخية.

وطلب الرئيس السيسي نقل تحياته إلى الرئيس اليمني، متمنياً للشعب الشقيق كل السلام والاستقرار والتقدم، مؤكداً  على وقوف مصر إلى جانب اليمن، ومواصلة دعمها للحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وحرصها على دعم جهود استقرار الدولة اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها، مشيراً إلى أهمية الاستمرار فى التشاور الوثيق بين الجانبين.

وأشار الرئيس السيسى، إلى أهمية تجنب الدخول فى صراع مُسلح طويل الأمد، مؤكداً على أهمية مواصلة المفاوضات التى ترعاها الأمم المتحدة، سعياً للتوصل إلى حل سياسى للأزمة، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية، بما يفسح المجال لبدء عملية إعادة الإعمار فى أقرب فرصة.

وتناول اللقاء عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن سُبل تكثيف التشاور والتنسيق بين الجانبين فى المنظمات والمحافل الدولية، حيث أكد الرئيس السيسى حرص مصر على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة لأبناء اليمن الشقيق لتمكينهم من تجاوز الأزمة الراهنة والتركيز على مسار التنمية وإعادة الإعمار بما يلبى طموحات الشعب اليمنى فى استعادة السلام والاستقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة