نواب: خطاب الرئيس بالإسكندرية اتسم بالشفافية والمصارحة.. إيهاب الطماوى: الإرهاب والفساد عطلا الاقتصاد.. وسمير البطيخى: المشروعات تستغل للتصدير.. وائل الطحان: إيثدكو يخدم الأجيال الحالية والقادمة

الأحد، 14 أغسطس 2016 02:00 ص
نواب: خطاب الرئيس بالإسكندرية اتسم بالشفافية والمصارحة.. إيهاب الطماوى: الإرهاب والفساد عطلا الاقتصاد.. وسمير البطيخى: المشروعات تستغل للتصدير.. وائل الطحان: إيثدكو يخدم الأجيال الحالية والقادمة الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مصنع البتروكيماويات بالإسكندرية أمس السبت اتسم بالشفافية والمصارحة وتحدث عن حقيقة الأوضاع التى تمر بها الدولة المصرية وما يجب أن يتم اتخاذه من إجراءات اقتصادية للعبور من هذه المرحلة الحرجة من عمر البلاد.

إيهاب الطماوى أمين سر اللجنة التشريعية بمجلس النواب أكد فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مصنع البتروكيماويات بالإسكندرية، اتسم بالشفافية والمكاشفة والمصارحة كعادته وتحدث عن الأوضاع التى تمر بها البلاد وعرض جزء من الإنجازات التى تمت خلال الفترة الماضية وحجم الإنجازات المتوقع خلال العامين الماضيين.

أضاف الطماوى أن الرئيس أعلن أنه سيبدأ فى اتخاذ إجراءات صعبة مطالبا العمود الفقرى فى المجتمع وهو المرأة بالمشاركة فى تحمل المسئولية فهى تثبت قدرة خاصة فى تحمل الصعاب مشيرا إلى أن الفساد والإرهاب كان لهما عاملا قويا فى تعطيل مسيرة التنمية الاقتصادية خلال الفترة الماضية.

من جانبه قال ممدوح على، عضو مجلس النواب، إن المشاريع السكينة التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال خطابه، والمواعيد التى حددها الرئيس للانتهاء من تلك المشاريع السكينة ستحل أزمة الشباب بشكل كبير، موضحا أنها ستحتاج لتمويل كبير.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن لجنة الإسكان بالبرلمان ستدرس الجيل الثانى من المدن الجديدة، التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى لبحث سبل دعمه، موضحا أن اللجنة تنتظر الانتهاء من تقرير لجنة تقصى الحقائق حول المجتمعات العمرانية لبدء سبل دعم الرئيس فى الجيل الثانى من المدن الجديدة.

وتابع: سيتم الانتهاء من  800 ألف شقة إلى مليون شقة، بحلول منتصف 2018، وإنجاز 150 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق الخطرة بحلول منتصف 2018.

بدوره أكد سمير البطيخى، عضو مجلس النواب، إن مجمع "إيثيدكو" التى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الإسكندرية سيوفر فرص عمل كثيرة للشباب بجانب أنها ستقلل من الاستيراد لأنها ستوفر منتج محلى، وسيكون عوائدها كبيرة.

 وأضاف عضو مجلس النواب، أن هذه المشروعات القومية ستستغل فى تصدير المنتج المحلى، وستوفر انشطة مكملة لهذه المشروعات، وهذا هو الاتجاه الذى تتجه له الدولة الآن.

وتابع: سيتم الانتهاء من  800 ألف شقة إلى مليون شقة، بحلول منتصف 2018، وإنجاز بناء 150 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق الخطرة بحلول منتصف 2018.

فيما قال وائل الطحان، عضو مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمشروعات الصناعية يؤكد سعية للارتقاء بمصر فى كافة المحاور الاقتصادية.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن افتتاح الرئيس امس السبت لمجمع إيثدكو للبتروكيماويات بالإسكندرية يعد من المشروعات القومية العملاقة لخدمة الأجيال الحالية والقادمة.

وأكد عضو البرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه السلطة حريص على إقامة المشروعات القومية التى تخدم كافة أنحاء الوطن والتى يكون لها تأثير كبير على التنمية، وتستفيد منها الأجيال القادمة، مشيرا أننا سنشعر جميعا على المدى القريب والبعيد بأهمية هذه المشروعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة