سامح عاشور يقع فى "فخ الإخوان".. فضائية التنظيم الدولى تنجح فى استدراج نقيب المحامين لإجراء مداخلة عن قرار إحالة منتصر الزيات للتحقيق.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": خدعونى.. وتصرف غير مهنى وغيرمحترم

الأحد، 14 أغسطس 2016 07:46 م
سامح عاشور يقع فى "فخ الإخوان".. فضائية التنظيم الدولى تنجح فى استدراج نقيب المحامين لإجراء مداخلة عن قرار إحالة منتصر الزيات للتحقيق.. ويؤكد لـ"اليوم السابع": خدعونى.. وتصرف غير مهنى وغيرمحترم سامح عاشور ومنتصر الزيات
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قناة الحوار، التابعة للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، من استدراج سامح عاشور نقيب المحامين، لإجراء مداخلة تليفونية معها للتعليق على قرار مجلس نقابة المحامين بإحالة منتصر الزيات وأحمد الباشا للتحقيق.
 
فى البداية، اعترض سامح عاشور على الدخول فى سجال مع أى طرف، خاصة عند معرفته بتواجد منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين على الهواء، ولم يبدو منه أى اعتراض أثناء المداخلة على الاتجاه التحريرى للفضائية الإخوانية، وهو ما أكده مذيع البرنامج أسامة جاويش الذى قال: إن عاشور لم يرد الدخول فى سجلات مع أحد.
 
ووجه أسامة جاويش سؤالا لعاشور قائلا: هل هناك ما يجرم الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعى فى حق النقيب أو النقابة ؟، وهو ما رد عليه عاشور قائلا: "القانون العام يضع جرائم محددة ويصنفها، والشأن النقابى المتعلق بترويج شائعات ضد النقابة وهو أمر يسئ لها ويسئ لسمعتها، لا يصح أن ينشر أحد أن النقابة مفلسة، نحن أردنا التحقق مما تردد بشأن تفليس النقابة".
 
وتابع عاشور قائلا: "محامى نشر ان النقابة فى خطر وفلست، نتفرج ونطلع بيان ولا نقوله تعالى قدم مالديك من بيانات، هل فيه جريمة فى ذلك استدعاناه لاثبات إدعائه، القانون نظم الشفافية والاجراءات والجمعية العمومية هى اللى بتحاسب وليس فرد واحد، القرار الصادر هو قرار بالتحقيق بالزعم بوجود إفلاس فى النقابة ومطلوب من أصحاب هذا الزعم أن يثبتوه أو يعتذروا عنه، أصحاب هذا الشأن مارسوا الخصومة بكل أبعادها ودخلوا الانتخابات ولم يوفقوا، هل يمكن أن تدار النقابة من خلال صفحات النت".
 
كما وجه جاويش سؤالا آخر قائلا: "منتصر الزيات يقول إنك جيت من قبل النظام؟"، وهو ما رد عليه سامح عاشور نقيب المحامين "هذا كلام عبثى، أنا منتخب من عام 2001 وكان عضوا معى وشاهد أنى نجحت بإرادة المحامين، أى محامى لديه مخالفة ماليه يتقدم للنيابة ببلاغ، مادام قد ضبط مخالفة مالية يتقدم للنيابة، ولا يترك الأمر مجرد إساءة وبطولة زائفة".
 
وعلى الجانب الآخر كشف سامح عاشور نقيب المحامين، ملابسات المداخلة التى أجراها مع قناة الحوار الإخوانية، حيث قال: إنه لم يكن يعلم أن القناة تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.
 
وذكر سامح عاشور نقيب المحامين لـ"اليوم السابع" "فيها خداع المفروض يكون عندهم شفافية، تصرف غير مهنى وغير محترم،لم أتصور أن يتم خداعى بتلك الطريقة لدرجة إنى رفضت المداخلة أثناء حديث منتصر الزيات".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة