بالفيديو والصور.. نواب البرلمان يتابعون جهود البيئة فى رفع القمامة بالإسكندرية

الأحد، 14 أغسطس 2016 04:05 م
بالفيديو والصور..  نواب البرلمان يتابعون جهود البيئة فى رفع القمامة بالإسكندرية جولة نواب البرلمان بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعدد من نواب البرلمان ، برئاسة النائب أحمد السجينى، بجولة تفقدية لعدد من المحطات الوسيطة بالإسكندرية وهى محرم بك وأم زغيو والزياتين.

  بدأت الجولة بمحطة محرم بك بموقع شركة النهضة، واستمعت اللجنة إلى شرح مسؤلى الشركة حول تطورات الخطة العاجلة لرفع القمامة من الإسكندرية التى تنفذها وزارة البيئة بالتعاون مع المحافظة وشركة النهضة.


نواب البرلمان يتابعون جهود البيئة فى رفع... by youm7

وقال أسامة الخولى ، المدير التنفيذى لشركة النهضة بالإسكندرية ، أن هناك 136 ألف طن قمامة متراكمة بالمحطات الوسيطة وأنه جار رفع تلك الأطنان من خلال تنفيذ الخطة العاجلة ، وأكد على أن رفع القمامة من المحطات الوسيطة سيعمل على سرعة رفع القمامة من الشوارع، حيث يتم رفع متوسط 600  طن يوميا.  

وحول أسطول ومعدات الشركة قال" الخولى" إن الشركة لديها أسطول مكون من 192 سيارة ومعدة، والشركة تعمل حاليا بثلث هذا الأسطول أى حوالى 60 سيارة، وذلك بسبب المديونيات المتأخرة للشركة لدى المحافظة ، ولا يوجد سيولة مالية لإصلاح السيارات المعطلة والتى تصل تكلفتها الى 15 مليون جنيه.

وقال النائب أحمد السجينى، إنه سيتم الانتهاء من رفع القمامة  فى المحطات الوسيطة  محرم بك، وام زغيو خلال  والزياتين  ، خلال 4 أشهر ونصف. من جهة أخرى استمعت اللجنة الى مطالب عمال الشركة والذين طالبوا بأن تتضمن المنظومة الجديدة عمال الشركة وعدم تشريدهم بعد طرح المناقصة.

 

 


اللجنة تتفقد ورش الصيانة للمعدات


أثناء الاستماع لشرح مسئولى شركة النهضة


اثناء رفع القمامة من محطة محرم بك


محطة محرم بك الوسيطة


جولة لجنة البرلمان


الاستماع الى شرح مسئولى الشركة بورش الصيانة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د / أفراح حسن

مقلب زبالة كبير فى شارع العيسوى ميامى خلف مستشفى جيهان .

منطقة ميامى الراقية تعانى من مشكلة القمامة فى شوارعها على جانبى شارع العيسوى وشارع جمال عبد الناصر وشارع خليل حمادة بما لا يليق بعروس البحر المتوسط . نناشد السيد / المحافظ والسيد/ رئيس حى المنتزة الإهتمام بجمال المدينة وخاصة منطقة ميامى منعا لحدوث الأمراض للمواطنين وأنتشار الأوبئة والأمراض المعدية والحيوانات السائبة .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

alex

لابد من القضاء على المبانى المخالفة لانها السبب الاول فى زيادة الزبالة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة