انتخابات الجبلاية على صفيح ساخن.. ماجدة الهلباوى تتوعد بمفاجأة يوم 20 أغسطس وتراهن على استبعاد حازم وسحر الهوارى.. واللجنة الانتخابية تحسم الجدل حول شكل ورقة التصويت لتقليل الأصوات الباطلة

الأحد، 14 أغسطس 2016 10:00 ص
انتخابات الجبلاية على صفيح ساخن.. ماجدة الهلباوى تتوعد بمفاجأة يوم 20 أغسطس وتراهن على استبعاد حازم وسحر الهوارى.. واللجنة الانتخابية تحسم الجدل حول شكل ورقة التصويت لتقليل الأصوات الباطلة قائمة ابو ريدة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ازدادت انتخابات اتحاد الكرة سخونة بعدما كشفت ماجدة الهلباوى المرشحة لرئاسة اتحاد الكرة، عن أن محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حددت يوم 20 أغسطس الجارى، موعدًا لعقد جلسة خاصة لنظر جميع الطعون الانتخابية المقدمة ضد المرشحين لانتخابات الجبلاية، على أن يتم حسم نتيجة الطعون قبل موعد الانتخابات المقرر لها يوم 30 من نفس الشهر.

كانت ماجدة الهلباوى أقامت ثلاث دعاوى قضائية ضد الثلاثى هانى أبو ريدة وحازم الهوارى وسحر الهوارى لاستبعادهم من الانتخابات المقبلة، بداعى أن الترشح لعضوية مجلس اتحاد الكرة يجب أن يكون لاعب كرة قدم أو حكمًا أو مدربًا، أو عضو مجلس إدارة سابق فى الاتحاد المصرى لكرة القدم أو عضو لمجلس إدارة أحد الأندية، بجانب الحصول على مؤهل دراسى عالٍ، وأن هذه الشروط لم تتوافر فى الثلاثى سالف الذكر.. بجانب دعوى أخرى تطالب باستبعاد حازم وسحر الهوارى بداعى صدور حكم ضدهما فى الجناية رقم ٣٩ لسنة ٢٠١٢ جنايات اقتصادية قسم أول العامرية، بحبسهما خمس سنوات غيابيًا، حسبما ذكرت الدعوى.

وتراهن الهلباوى على صدور قرار باستبعاد حازم وسحر الهوارى من سباق الانتخابات، بداعى صدور حكم إفلاس نهائى 2010، وطبقًا للمادة 588 من القانون التجارى لا يجوز لهما الانتخاب ولا الترشح لنقابة أو اتحاد أو أى مكان لأنهما عديمى الأهلية، مؤكدة أن استبعادهما من الانتخابات يوم 20 أغسطس الجارى بحكم من مجلس الدولة على مسئوليتها.

من ناحية أخرى، أنهت اللجنة الانتخابية باتحاد الكرة الجدل الدائر حول شكل ورقة التصويت فى انتخابات الجبلاية المقبلة، والمزمع إجراؤها يوم ٣٠ أغسطس المقبل، وشهدت الأيام الأخيرة حالة من الخلاف بين أعضاء اللجنة حول شكل وتصميم ورقة التصويت، بعدما اقترح بعض الأعضاء أن يتم عمل ثلاث ورقات للتصويت، على أن تتضمن الورقة الأولى أسماء المرشحين للرئاسة، والثانية أعضاء المجلس، والثالثة المرشحات على مقعد المرأة ومنصب مراقب الحسابات.

وتسبب هذا الاقتراح فى حالة من الانقسام بين أعضاء اللجنة ليتم رفضه فى النهاية، ويتم الاستقرار على أن يكون التصويت فى ورقة واحدة مع اختلاف ألوان أسماء المرشحين للرئاسة عن المرشحين للعضوية، بخلاف أسماء المرشحات لمقعد المرأة ومنصب مراقب الحسابات.. وأرجع أعضاء اللجنة الاستقرار على الشكل الأخير إلى أنه سيقلل فرص إبطال الأصوات فى الانتخابات المقبلة، بعكس الحال إذا تم تقسيم التصويت على 3 ورقات مختلفة.

وتراهن الهلباوى علأنهت اللجنة الانتخابية باتحاد الكرة الجدل الدائر حول شكل ورقة التصويت فى انتخابات الجبلاية المقبلة، والمزمع إجراؤها يوم ٣٠ أغسطس المقبل، وشهدت الأيام الأخيرة حالة من الخلاف بين أعضاء اللجنة حول شكل وتصميم ورقة التصويت، بعدما اقترح بعض الأعضاء أن يتم عمل ثلاث ورقات للتصويت، على أن تتضمن الورقة الأولى أسماء المرشحين للرئاسة، والثانية أعضاء المجلس، والثالثة المرشحات على مقعد المرأة ومنصب مراقب الحسابات.

وتسبب هذا الاقتراح فى حالة من الانقسام بين أعضاء اللجنة ليتم رفضه فى النهاية، ويتم الاستقرار على أن يكون التصويت فى ورقة واحدة مع اختلاف ألوان أسماء المرشحين للرئاسة عن المرشحين للعضوية، بخلاف أسماء المرشحات لمقعد المرأة ومنصب مراقب الحسابات.

وأرجع أعضاء اللجنة الاستقرار على الشكل الأخير إلى أنه سيقلل فرص إبطال الأصوات فى الانتخابات المقبلة، بعكس الحال إذا تم تقسيم التصويت على 3 ورقات مختلفة.ى صدور قرار باستبعاد حازم وسحر الهوارى من سباق الإنتخابات، بداعى صدور حكم ماجدة الهلباوى: حازم وسحر دول صادر ضدهم حكم افلاس نهائى 2010 يعنى طبقا للمادة 588 من القانون التجارى لايجوز لهم الانتخاب ولا الترشح لنقابة أو اتحاد أو أى مكان لانهم عديمى الاهلية واستبعادهم من الانتخابات يوم 20 اغسطس الجارى بحكم من مجلس الدولة على مسئوليتها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي الشافعي

كفاية للجميع

كفاية للجميع نفسي نشوف أسماء جديدة لها فكر رياضي محترم بعيدا عن المصالح والنزاعات الشخصية ولما في الأولمبياد عبرة لا ولو الالباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة