الجامعة الألمانية تعلن توفير 698منحة كاملة وجزئية لطلاب الثانوية العامة

الأحد، 14 أغسطس 2016 04:08 م
الجامعة الألمانية تعلن توفير 698منحة كاملة وجزئية لطلاب الثانوية العامة الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة تقدم 92 منحة كاملة مجانية للطلاب الأوائل بالثانوية العامة، موزعين على 16 طالبا من الشعبة الرياضية، و65 طالبا من شعبة العلوم، و11 طالبا من الشعبة الأدبية، مؤكدا أن هناك شرط اجتياز اختبارات القدرات حتى يستطيع الطلاب الالتحاق بالجامعة والاستفادة من هذه المنح.

 

وأضاف منصور، فى كلمته خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة الذين حصلوا على منح من الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الأحد، أنه وراء كل طالب من الأوائل أب وأم وعائلة عظيمة بذلت كل غالى ونفيس للوصول لهذا المستوى، مؤكدا أن الجامعة تقدم 54 منحة أخرى لأوائل المحافظات بإجمالى 146 منحة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: "نمد أيدينا لكم لتتفوقوا وتكونوا أفضل مننا، لأنكم أبناء مصر وستبنونها بإذن الله".

 

وأشار منصور، إلى أن الجامعة ليست مكانا فقط، ولكن توفر فرص ومنح للدارسين المتفوقين للسفر لألمانيا لفترات قصيرة بشرط التفوق، قائلا: "لدينا أفضل أساتذة وأفضل إمكانيات فى المعامل، وأهم شىء أن تفكرون جيدا فيما تريدون، واذهبوا للأماكن التى تحقق نبوغكم وطموحكم، لافتا أن الجامعة مفتوحة دائما للمجتهدين، مشيرا إلى أن "أكرم عبد اللطيف" أول رائد فضاء مصرى، تخرج فى الجامعة الألمانية، وكان حاصلا على المركز الـ 16 على الجمهورية، مضيف: "هيطلع الفضاء شوفوا انتوا هتودونا فين".

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية، أن عدد المنح التى وفرتها الجامعة للعام الحالى 698 منحة، ما بين منح كاملة وجزئية حتى هذه اللحظة لأوائل الثانوية العامة وغيرهم، قائلا: "لا نهدف إلا للتقدم وبناء بلدنا بطريقة الجامعة الألمانية المتميزة، أنا ابن من أبناء جامعة القاهرة، وكل ما هو مطلوب العمل والجهد وكل جامعات مصر مفتوحة لكم".

كرمت الجامعة الألمانية بالقاهرة أوائل الثانوية العامة، بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور محمود هاشم رئيس الجامعة، الذى قدم 92 منحة لأوائل الثانوية العامة و54 منحة لأوائل المحافظات.

وقال رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، لأوائل الثانوية العامة الحاصلين على منح دراسية كاملة بالجامعة الألمانية: "هذه بداية الطريق.. إياكم والغرور، قرروا التخصص الذى ترغبون فيه، وكلنا أمل أن البذرة التى توضع اليوم تخرج شجرة ثابتة فرعها فى السماء بإذن الله"، مضيفا "لدينا تخصص جديد هو برنامج الحقوق والدراسات القانونية، ونحتاج هذا التخصص على مستوى أوروبى وعالمى يتكامل مع المنظومة العالمية.

 

وأكد أن الجامعة محايدة سياسيا ودينيا وأيديولوجيا، قائلاً: "كل واحد يعتقد فى الحزب الذى يرغبه ويتبع الأيديولوجية التى يريدها، ولا يوجد تبشير سياسى ولا دينى ولا أيديولوجى بالجامعة الألمانية منذ إنشائها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

hadeer

giza

طيب انا دلوقتى ثانوية عامة ااقدم للمنحة ازاى ادخل على اى موقع للتقديم والخطوات اة ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يسريه

يسريه

لو سمحت هى المنحه دى للاوائل بس ولو حد جايب 93.41 علمى علوم ممكن تقبلوه ولالا لو سمحت حد يرد

عدد الردود 0

بواسطة:

Nany marzok

Suez

اظاهر منحة المحافظات دى اونطه لاني ابني من اوائل الثانويه العامه علي المحافظه ومحدش اتصل بينا ولا بعت لنا ضيعوا مستقبل الواد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سالم

مصر

انا عايز اقدم شكوي للجامعه بخصوص منح المحافظات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زكريا

دراسه انتساب

هل من الممكن الدراسة انتساب من الإسكندرية

عدد الردود 0

بواسطة:

معتز مصطفي كامل

الحصول علي المنح الدراسيه

كيفيه الحصول علي المنح المجانيه لهذا العام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة