أمن الجيزة ينفى القبض على المتهمين بمحاولة اغتيال الدكتور على جمعة.. فحص 170 مشتبها به ومداهمة الشقق المفروشة.. التنسيق مع مديريات أمن القاهرة والقليوبية والفيوم.. وأكمنة للسيارة المستخدمة فى الحادث

الأحد، 14 أغسطس 2016 03:00 ص
أمن الجيزة ينفى القبض على المتهمين بمحاولة اغتيال الدكتور على جمعة.. فحص 170 مشتبها به ومداهمة الشقق المفروشة.. التنسيق مع مديريات أمن القاهرة والقليوبية والفيوم.. وأكمنة للسيارة المستخدمة فى الحادث الدكتور على جمعة المفتى السابق
بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


نفى مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة ما تردد عن القبض على المتهمين بمحاولة اغتيال الدكتور على جمعة المفتى السابق، مؤكدا أن فريق البحث الذى يتولى إجراء التحريات فى الحادث يواصل جهوده فى فحص المشتبه بهم.

 

وأضاف المصدر أن عمليات الفحص شملت استجواب عدد من المتهمين السابق القبض عليهم لاتهامهم بالانضمام لخلايا إرهابية وتصنيع متفجرات وتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف رجال الشرطة فى محاولة للحصول على معلومات تقود رجال المباحث لهوية مرتكبى الحادث.

 

وذكر المصدر الأمنى أن عدد المشتبه بهم الذين تم استجوابهم يصل ما يقرب من 170 شخصا من السابق اتهامهم فى قضايا اشتراك فى مظاهرات وتحريض على العنف وقطع الطرق، حيث تقتصر عملية الفحص على استجوابهم ثم صرفهم ما لم يكونوا مطلوبين على ذمة قضايا.

 

وقال المصدر الأمنى إن اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة قاد عدة حملات أمنية استهدفت ضبط المشتبه بهم والصادر بحقهم أوامر ضبط وإحضار من جانب النيابة العامة فى قضايا عنف، كما تم شن عدة حملات أمنية بالاستعانة برجال العمليات الخاصة لاقتحام البؤر الإجرامية بالمناطق الجبلية والصحراوية فى الصف وأطفيح.

 

كما استهدفت الحملات ضبط عدد من تجار الأسلحة النارية بعدما كشفت التحريات لجوء العناصر الإرهابية لشراء الأسلحة الآلية والخرطوش منهم.

 

وشنت مباحث الجيزة أيضا عدة حملات أمنية على الشقق المفروشة والمستأجرة لفحص المقيمين بها، مع التأكيد على سماسرة العقارات الإبلاغ عن أى أشخاص يستأجرون شقق مفروشة بدون الإدلاء ببياناتهم، خاصة وأن العناصر الإرهابية تلجأ إلى تلك الشقق لاستخدامها فى التخطيط لتنفيذ جرائمهم والاختباء بها.

 

 وشملت عمليات البحث أيضا التنسيق مع مديريات الجيزة والقاهرة والقليوبية والفيوم بإشراف ضباط من قطاع مصلحة الأمن العام والأمن الوطنى لمطاردة عدد من العناصر المشتبه بها بالإضافة إلى فحص عدد من السيارات التى تحمل مواصفات قريبة من السيارة التى استخدمها مرتكبو الحادث فى الهرب، والتى أدلى شهود العيان بأوصافها، حيث تم توزيع نشرة على العديد من الأكمنة خاصة الحدودية بين المحافظات لضبط السيارة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة