7 مطالب حزبية على طاولة الحوار المجتمعى مع رئيس الوزراء.. تأجيل إصدار "القيمة المضافة" وإعلان تفاصيل قرض صندوق النقد وإقامة مشروعات صناعية الأبرز.. و"المصريين الأحرار" يفتتح الحوار بلقاء شريف إسماعيل

الأحد، 14 أغسطس 2016 12:47 م
7 مطالب حزبية على طاولة الحوار المجتمعى مع رئيس الوزراء.. تأجيل إصدار "القيمة المضافة" وإعلان تفاصيل قرض صندوق النقد وإقامة مشروعات صناعية الأبرز.. و"المصريين الأحرار" يفتتح الحوار بلقاء شريف إسماعيل شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الوفد يقترح تبنى خطة لاستغلال الشواطئ الساحلية وإنشاء أسطول كبير للصيد.. والتجمع يفتح ملف فساد القمح.. والمؤتمر يطالب بتأجيل إصدار القيمة المضافة

 

تشهد الأيام القليلة المقبلة جولة جديدة من الحوار المجتمعى، الذى يعقده مجلس الوزراء مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب وعدد من الكتاب والمفكرين والإعلاميين فى محاولة لمناقشة عدد من القضايا الهامة على الساحة السياسية والتواصل مع فئات المجتمع لتناول آرائها فيما يخص هذه القضايا.

 

ومن جهته قال بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، إن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ستطرح خلال الحوار المجتمعى مع رئيس الوزراء عدد من القضايا الهامة لعل أبرزها ما يتعلق بالمشكلة الاقتصادية والاستثمار فى مصر لافتا إلى أن الدولة تعمل جاهدة على إنهاء الأزمة الاقتصادية فى مصر ،كما سيطالب بأن تكون هناك مشروعات صناعية جادة تستوعب أعدادا كبيرة من المواطنين، إلى جانب مطالبة الحكومة بضرورة تبنى التعليم الصناعى والفنى فى المدارس.

 

وأشار أبو شقة إلى أن الريف المصرى لابد وأن يتحول إلى منتج مكتفى بذاته، وليس مستهلك فقط كما سيطالب رئيس الوزراء بأن يكون هناك إعادة هيكلة فكرية واقعية للمجتمع المصرى لكى يتم تحقيق ما تريده الدولة من إصلاح اقتصادى خلال الفترة المقبلة، كما سيتم طرح ضرورة دعم زراعات بعينها فى مصر كزراعة البصل والطماطم والقطن المصرى، الذى كان أفضل أنواع القطن فى العالم، خاصة فيما يتعلق بمنطقة وادى النطرون، حيث يجب استغلال هذه المنطقة بشكل جيد فكان قديما يطلق عليها اسم مزرعة الرومان.

 

وأشار أبو شقة إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب ستعرض على الحكومة ضرورة استغلال الشواطئ فى مصر، حيث تمتلك مصر أكثر من 3200 كم شواطئ، ولابد من استغلال هذه الشواطئ ليكون لدينا أكبر أسطول للصيد كذلك يجب أن تولى الحكومة اهتماما بقطاع السياحة حتى ولو تم تأجيرها لبعض الشركات العالمية لعدد محدد من الشركات.

 

فيما أكد طارق رضوان، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الهيئة البرلمانية للحزب تلتقى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عصر اليوم، الأحد، وذلك لمناقشة عدد من القضايا الهامة المطروحة على الساحة السياسية.

 

قال رضوان إن اجتماع الهيئة البرلمانية مع رئيس الوزراء سيناقش بشكل خاص قانون القيمة المضافة موقف الحزب منه لافتا إلى أن هناك فريق عمل شكل من داخل حزب المصريين الأحرار وكان له بعض الملاحظات على قانون القيمة المضافة سيتم طرحها خلال اجتماع اليوم.

 

وبشأن الحوار المجتمعى الذى يعقده رئيس الوزراء مع الهيئات البرلمانية خلال أيام أكد رضوان أن حزب المصريين الأحرار لديه عدد من الرؤى فيما يتعلق بعدة مشروعات قوانين لعل أبرزها قانون الشباب والرياضة وقانون بناء الكنائس وعدد من القضايا الخاصة بالاستثمار.

 

وأكد أحمد حلمى الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، أنه سيطرح خلال الحوار المجتمعى الذى يعقده مجلس الوزراء خلال الأيام القليلة المقبلة ضرورة تأجيل إصدار قانون القيمة المضافة فى الوقت الحالى مشيرا إلى أن المواطنين لا يتحملون أى زيادة أخرى فى الأسعار خلال هذه الفترة.

 

أضاف الشريف، أنه سيطرح خلال الاجتماع عدد من القضايا الأخرى أهمها المشاكل، التى يعانى منها قطاع الصحة فى مصر إلى جانب المشاكل التى يعانى منها التعليم وكيفية مواجهتها خاصة أن الطلاب مقبلون على عام دراسى جديد.

 

بدوره أكد سيد عبد العال، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، أن الحزب سيطلب من رئيس الوزراء خلال الحوار المجتمعى الإعلان عن تفاصيل الاتفاق الذى جرى مؤخرا مع صندوق النقد الدولى فيما يتعلق بالقرض المصرى.

 

وأشار عبد العال إلى أن الهيئة البرلمانية للحزب ستتطرق إلى الحديث عن مشكلات وزارة التموين ومافيا القمح والفساد فى التوريدات والتخزين مشيرا إلى أن هذه القضية واحدة من أهم القضايا التى يولى لها حزب التجمع اهتماما بالغا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة