"جورجيا": أكاديمية الشرطة المصرية دربت ضباطنا وفق برنامج التعاون الأمنى

الأحد، 14 أغسطس 2016 05:15 م
"جورجيا": أكاديمية الشرطة المصرية دربت ضباطنا وفق برنامج التعاون الأمنى القائم بأعمال سفارة جورجيا فى مصر خلال المؤتمر الصحفى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القائم بأعمال السفير الجورجى بالقاهرة جوتشا كيريسيليدزه، إن أكاديمية الشرطة المصرية استضافت مجموعة من الضباط الجورجيين، لتدريبهم وفق برنامج للتعاون اﻷمنى بين جورجيا ومصر، مؤكدا وجود تعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.

وأكد القائم بأعمال السفير الجورجى خلال مؤتمر صحفي بالسفارة، اليوم الأحد، بمناسبة الذكرى الثامنة للحرب الروسية الجورجية، وحضره القنصل الجورجى جورج تشخيكفادزه، أن هناك مئات من المصريين يقيمون في جورجيا ولديهم استثمارات في قطاعات السياحة والعقارات والزراعة ويمتلكون الفنادق، مؤكدا سعيه لتنمية حجم التبادل التجارى بين البلدين والذى وصل إلى 54 مليون دوﻻر العام الماضى، حيث تعمل الحكومة الجورجية على تشجيع رجال الأعمال المصريين على الاستثمار هناك، كما تشهد حركة طلب التأشيرات إلى جورجيا نموا كبيرا خلال الفترة الحالية بعدما سجلت نقصا منذ نهاية عام 2014.

وطالب "جوتشا" موسكو، بسحب اعترافها بجمهوريتى "أبخازيا"، و"أوسيتيا الجنوبية"، بعدما أعلنتا انفصالهما عن جورجيا عام 2008، معتبرا أن روسيا تحتل نحو  20% من أراضى جورجيا.

وفيما يتعلق بقضية اللاجئين، أكد أن جورجيا استقبلت اللاجئين من عدة دول ويقيمون ويعملون بها.

وعن موعد استلام السفير الجورجى مهام عمله، أعلن جوتشا أنه من المتوقع أن ترسل مصر الموافقة على المرشح ليكون السفير الجورجى الجديد فى القاهرة خلال شهر، وفق الأعراف الدبلوماسية، ليكون خلفا للسفير السابق أرتشيل دزولشفيلى، الذى أنهى مهامه فى أبريل الماضى.

وأكد القائم بأعمال السفير، أن العلاقات الجيدة بين مصر وروسيا ﻻ تؤثر على علاقات القاهرة بجورجيا، باعتبار مصر دولة مستقلة ذات سيادة، ومن حقها إقامة علاقات تبادل وفق القانون الدولى، مشيرا إلى أن ذلك ليس له علاقة بوصول السفير للقاهرة، ولكنه مرتبط بالبروتوكول الدبلوماسى، لأن جورجيا دولة مستقرة، وتعمل علاقات مع جميع الدول، وعلى كل المستويات، وتحترم اختيار كل دولة.

وعن عودة السياحة الجورجية مرة أخرى، أكد أن السياحة مجال مهم للتعاون بين البلدين، مشيرا إلى استعداد جورجيا لذلك، لكن تم تأجيل الأمر من خلال الجانب المصرى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد جرجس ابراهيم قلد

تبليسي

انا مواطن مصري اعمل في تربية الدواجن اجرة مزرعة وعندي مشاكل مع صحبها بعد مشترية مزرعة كل اسبوع اروح القسم مش عارف لية وهوة مصمم الا اترك المذرعة المستاجرة عشان الفلوس الي بدفعهة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة