وزيرة الاستثمار: طرح شركات قطاع العام بالبورصة بموافقة مجالس الإدارة

الأحد، 14 أغسطس 2016 07:07 م
وزيرة الاستثمار: طرح شركات قطاع العام بالبورصة بموافقة مجالس الإدارة وزيرة الاستثمار داليا خورشيد
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن طرح شركات القطاع العام بالبورصة سيكون بموافقة مجلس إدارة هذه الشركات، وذلك ضمن برنامج الطروحات الذى سيتم تنفيذه فى قطاعى البترول والمصرفى كمرحلة أولى. 
 
وأضافت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن برنامج الطروحات يهدف إلى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق رؤوس الأموال والتداول بالبورصة المصرية ورفع رأس المال السوقى، لتكون أكثر جذبا للمستثمرين، وذلك من خلال تخصيص شريحة للطرح العام تتيح فرصة للمواطنين والمستثمرين الأفراد والمؤسسات للاكتتاب فى ملكية الشركات المقرر إدراجها.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه  داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، أن برنامج الطروحات التى تسعى الوزارة لتنفيذه عن طريق طرح شركات القطاع العام فى البورصة سيتم البدء به فى شركات قطاع البترول ثم فى القطاع المصرفى، وأنه سيتم الانتهاء من طرح الشركات فى القطاعين فى شهر ديسمبر أو يناير المقبل.
 
كانت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، قد أكدت أن الوزارة وضعت برنامجا للطروحات للشركات العامة بالبورصة المصرية خلال فترة 3 إلى 5 سنوات، لافتة إلى أن حجم الاستثمارات غير المباشرة المتوقعة خلال برنامج الطروحات تتراوح ما بين 5 و10 مليارات دولار خلال فترة 3 إلى 5 سنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

يلا عشان لما البورصة تقع وتخسر الشركات

قوم اية نسرح العاملين بالشركة عشان الشركة فلست ومش هنقدر ندفع مرتبات واهى حجة عشان نسرح العاملين ربنا يستر نفسى اعرف هما بيخدوا القرارات دى ازاى

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى مسعد ألشامى ( ببورسعيد ألباسلة )

ألشرارة ألتى تحرق مصر كلها

أخطر شرط يطلبة ألبنك ألدولى من مصر هو خصخصة قطاع ألبنوك آى جعلها شركات خاصة فى ألبورصة. إذا حدث هذا قل يارحمن يارحيم على مصر و أهلها.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة