والوزارة تحيل مقدر درجات للنيابة لتصويره ورقة إجابة

مهازل "الثانوية العامة" تدخل الدور الثانى.. تسريب اللغة الإنجليزية بعد بدء اللجنة.. طلاب يدشنون جروب" الغشاشون أهم" مع معلمى المادة لتسهيل الغش.. وطالب:"تليفون واحد خدم على اللجنة كلها"

الأحد، 14 أغسطس 2016 02:22 م
مهازل "الثانوية العامة" تدخل الدور الثانى.. تسريب اللغة الإنجليزية بعد بدء اللجنة.. طلاب يدشنون جروب" الغشاشون أهم" مع معلمى المادة لتسهيل الغش.. وطالب:"تليفون واحد خدم على اللجنة كلها" تفتيش طلاب الثانوية العامة - امتحانات الدور الثانى
كتب - محمود طه حسين وأحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصلت لليوم الثانى على التوالى،  مهازل امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، فبعد تسريب امتحانات اللغة العربية أمس السبت، تداولت صفحات التواصل الاجتماعى أسئلة وإجابات امتحان اللغة الأجنبية الأولى، الذى اختبره 42 ألف و452 طالبا وطالبة اليوم الأحد عقب بدء اللجنة.
 
ورصد "اليوم السابع"، حيلة جديدة لعدد من طلاب الثانوية العامة أمام لجنة الخديوى إسماعيل بالقاهرة، تمثلت فى إنشائهم جروب على "الواتس آب" تحت مسمى الغشاشون أهم يضم عدد من طلاب الثانوية العامة من مناطق مختلفة، إضافة إلى أحد معلمى اللغة الإنجليزية.
 
قال أحد الطلاب الأعضاء بجروب الواتس إن زميل لهم بإحدى لجان المعادى صور ورقة أسئلة اللغة الإنجليزية وتم إرسالها إلى المعلم وإجاب على الأسئلة عبر جروب الواتس، مشيرا إلى أنه دخل لجنة الامتحان بالموبايل بعد أن وضعه فى مكان حساس من جسده، موضحا أن مراقب اللجنة نبه على الطلاب، قائلا:"إللى معاه تليفون يطلعه، مشيرا إلى أنه قام بتسليم جهازة بعد الاتفاق مع زميله له داخل اللجنة.
 
وأوضح الطالب أنه بعد مرور قرابة الـ"40 دقيقة" تم الحل باستخدام التليفون المحمول داخل اللجنة بعد وصول الإجابات على جروب الواتس، قائلا:"تليفون واحد خدم على اللجنة بأكملها، موضحا أن زميله وضع التليفون بين قدميه وهو جالس على المقعد وغش من الواتس.. كنا داخلين اللجنة وعارفين نفسنا هنغش".جاء ذلك فى الوقت الذى أشاد الطلاب بسهولة الامتحان، مؤكدين أنه أسهل من الدور الأول واحتوى على جزئيات مباشرة وواضحة.
 
وقررت  وزارة التربية والتعليم عدم الاستعانة بـ"ع.أ.ع" معلم خبير لغة فرنسية بإدارة كفر الشيخ بمدرسة الشهيد هشام بركات فى أعمال الامتحانات مستقبلاً، وإحالته للمحاكمة التأديبية والنيابة العامة، بعد تصويره ورقة إجابة طالب ونموذج الإجابة على تليفونه المحمول، أثناء انتدابه لأعمال تقدير الدرجات لامتحان الثانوية العامة الدور الأول لعام 2015/2016.
 
وقالت الوزارة، فى بيان لها اليوم، إنه تقرر قيد الواقعة مخالفة إدارية، طبقًا لأحكام المواد (74، 76، 77، 80، 81، 82) من القانون رقم (47) لسنة 1978 بشن نظام العاملين المدنيين بالدولة وقانون التعليم رقم (139) لسنة 1981 وتعديلاته، وقرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (101) لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والقرار الوزارى رقم (113) لسنة 1992 بشأن الحرمان من أعمال الامتحانات، وذلك لخروجه على المقتضى الوظيفى، وأوضح البيان أنه تم إحالة كافة أوراق القضية رقم (6560) لسنة 2016  للنيابة العامة بكفر الشيخ.
 
وعلى الجانب الآخر، نظمت العشرات من المعلمات المغتربات ضمن مسابقة 30 ألف وظيفة وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اعتراضا على عدم موافقة محافظ مطروح على عودتهن إلى محافظة الإقامة، وذلك بعد قرار الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعودة 7 آلاف معلمة مغتربة إلى محافظتهن، كما أغلقت الوزارة الباب الرئيسى لها بعد وقوف المعلمات أمامه.
 
 
وقالت أسماء عمر، إحدى المعلمات فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن محافظ مطروح أخلى لـ30 معلمة ضمن 150 معلمة مغتربة ورفض الإخلاء للمعلمات الأخريات بحجة وجود عجز فى التخصصات، مؤكدة أن المعلمات يتحملن الكثير من التعب والمشقة، نظرا لبعد المسافة عن محل الإقامة وأيضا المعاملة السيئة من الأهالى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

ولا عزاء للشاطرين وأولياء الامور

كنت أنظر الي متفوقي الثانويه العامه في العهد السابق بنظره تقدير واحترام علي تفوقهم ومجهوداتهم العظيمه في الحفظ والدراسه ناهيك عن بعض اللجان في أطراف البلاد التي بها نوعأ من التدليس والغش, أما الان فأختلط الحابل بالنابل ولم نعرف المتفوق من الفاشل في ظل التسريبات ونماذج الإجابات الموزعه علي لجان الامتحانات بصوره بشعه أو بطريقه خلع تكت طالب متفوق ووضعه علي كراسه طالب فاشل بلا حساب وبلا ضمير. ومات الضمير ودفن التعليم ولا عزاء للشاطرين وأولياء الامور

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

.تحيا مصر

وانتهى التعليم فى مصر وضاع، ومازلنا متكبرين على انة ليس هناك مشكلة وذلك تحت رعاية المسئولين. يارب أنجدنا مما نحن فية، ولا تأخذنا بما فعل السفهاء منا وبنا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة