بسبب امتناع الشركات عن توريد المستهلكات الطبية..

كارثة..أزمة بطب عين شمس فى القساطر والدعامات وتوقف العمل إلا لحالات الطوارئ

الأحد، 14 أغسطس 2016 07:00 م
كارثة..أزمة بطب عين شمس فى القساطر والدعامات وتوقف العمل إلا لحالات الطوارئ ازمة بطب عين شمس بالقساطر والدعامات
أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد نصار أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، وعميد طب عين شمس السابق، أن هناك أزمة كبيرة بالقساطر، والدعامات القلبية، والأسلاك المرشدة، والبالونات وجميع ما يتطلبه إجراء القسطرة القلبية بقسم القلب، ومعظم مستشفيات القلب التابعة للجامعات المصرية.
 
 
 
وقال إن هذا العجز بسبب امتناع الشركات عن توريد احتياجات الكلية، وقسم القلب بطب عين شمس منذ 4 أسابيع، بحجة ارتفاع سعر الدولار، مؤكدا أن المخزون الموجود لدى الكلية نفد، رغم  أن الإدارة المركزة بالمستشفيات وفرت السيولة اللازمة لدفع مستحقات هذه الشركات، وصدور أمر التوريد لكل الشركات، فى حين يتم توفيرها فى المستشفيات الخاصة بالأسعار التى يحددونها، مؤكدا أنهم يزودون أسعار هذه المستهلكات أضعاف ما تم الاتفاق عليه فى العطاءات بالمناقصات الحكومية.
 
 
 
وأشار إلى أنه سيتم تعليق العمل إلا للحالات الطارئة فقط لحين انتهاء الأزمة، مؤكدا أن القسم يكاد يتوقف عن العمل لولا تبرعات أهل الخير وبأسعار المستشفيات الخاصة .
 
 
 
جدير بالذكر أن الإدارة الطبية بالقوات المسلحة وفرت هذه المستلزمات من مصادرها  مباشرة، وسيتم طرحها فى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ،والتأمين الصحى فقط بأسعار تقل كثيرا عن المتداول من الشركات المصرية، موضحا أن هذه المستلزمات سيتم توفيرها فى أكتوبر المقبل .
 
 
 
وأضاف نصار: "تعتبر هذه الخطوة إنجاز كبير للمرضى المصريين، مؤكدا أن هذا الاتفاق سيتم تطبيقه أكتوبر المقبل على مستشفيات وزارة الصحة، والتأمين الصحى فقط، ولن يتم تطبيقه على المستشفيات الجامعية، لأنها تتبع وزارة التعليم العالى، وبالتالى ستظل الأزمة قائمة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

على

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام البسيونى

خد عندك كمان

أدوية الكيماوى لامراض الدم مش موجودة فى المستشفيات الحكومية والخاصة وكمان الصيدليات فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة