عفت السادات: السيسي قادر على الخروج بمصر من عثرتها الاقتصادية

الأحد، 14 أغسطس 2016 05:25 م
عفت السادات: السيسي قادر على الخروج بمصر من عثرتها الاقتصادية عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطى، إن القيادة السياسية تبذل جهودا جبارة لإنقاذ الاقتصاد المصرى من عثرته وأزماته المتلاحقة، وأن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته أمس فى افتتاح مجمع صناعى بالإسكندرية عن نيته لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة للمضى قدما فى الإصلاحات الاقتصادية لتحويل دفة الاقتصاد فى البلاد وخفض الدين العام شىء جيد ومبادرة جريئة من رجل دولة وتستحق كل الدعم.
 
 
 
وأوضح "السادات" فى بيان له اليوم، الأحد، أن الرئيس السيسى أشاد بالإجراءات التى اتخذها الرئيس الراحل أنور السادات فى عام 1977، حيث قال إنها أول محاولة فعلية للإصلاح، ولكن لأنها قوبلت برفض وغضب شعبى لم يجرؤ أى رئيس على اتخاذها، ولكنه لن يتردد فى اتخاذ أى قرار صعب تردد غيره فى اتخاذه لأن مصر أمانة حملها الشعب له وسيحاسبه الله عليها.
 
 
 
وأكد رئيس حزب السادات على أن الخروج من الأزمة الاقتصادية ليس مستحيلا ولكنه يحتاج إلى إرادة والسيسى يمتلك هذه الإرادة، مطالبا المصريين جميعا بالوقوف خلف الرئيس لتحقيق النهوض الاقتصادى الحقيقى وعدم دفن رؤوسهم فى الرمال وعدم الفزع من أى إجراء جديد ونوعى له إيجابياته المتعددة على المدى البعيد.
 
 
 
واعتبر الدكتور عفت السادات تصريحات السيسي فرصة حقيقة لتعويض ما حدث فى عام 1977، وتدارك أخطاء الماضى، وإعادة النظر فى سياساتنا الاقتصادية واستشراق المستقبل، مؤكدا على أن ما نمر به الآن ما هو إلا ميراث ملعون وثقيل لسياسة اقتصادية افتقدت الخيال والرؤية فى آن واحد.
 
 
 
وجدد الدكتور عفت دعوته إلى الرئيس السيسي بإلغاء الدعم عن طريق خطة محددة ومحكمة وواضحة المحاور وأن تكون أول خطوة فى هذا الطريق ترشيد الإنفاق الحكومى والمصروفات الحكومية المبالغ فيها داخل المؤسسات أيضا عبر ضوابط محددة، مؤكدا أن هذه الدعوة من أجل مستقبل مصر والأجيال القادمة ومن أجل الانطلاق إلى آفاق جديدة من التقدم والرقى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد فوزى يوسف

السيسى خرج مصر فعلا من ازمتها مش لسه هايقدر يخرجها

للاسف الشديد ان فضايح نظام فساد ماقبل يناير شايله السيسى وكابش النار بيده ومستحمل اولاد بلده ماهو فى الاخر لازم يسترها ماهى دى مصر اللى لازم كلنا مانجرحهاش . لكن اقول لكل مصرى قبل ماتعمل فيها ثورجى او صاحب فكر او اى كلام فارغ وخلاص افحص الحقائق بموضوعية وشوفو زعيم مصر انجز ايه مش بس على المستوى المحلى بل الساحة الدولية . حق الزعيم السيسى محدش هايقدر يوفيه لانه من الاصل محدش هايقدر او هايعرف او هايتمكن من سرد انجازته الحقيقية لاسباب متعددة واسباب امن قومى لكن اللى نقدر نقوله ببساطه شديدة ان هذا الزعيم يد الله تعمل معاه وتحميه واللى مش شايف يد الله معاه يبقى اعمى وربنا يثبتو على كرسيه ويبارك فى اعماله ويخليه لمصر قدوة للاجيال القادمة . ربنا يعوضك على ضميرك ياريس نحو بلدك وينصرك على الحاقدين والفاسدين . وتحيا مصر واللى يجى على مصر شيلو من فوق وش الارض .

عدد الردود 0

بواسطة:

ريجيني

ا?سم عفت السادات.. المهنة مصطفى بكري

تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة