من الصحة للحب والسياسة.. 5 حاجات تثبت إن "الشمال مش دايماً بطال"

السبت، 13 أغسطس 2016 05:00 م
من الصحة للحب والسياسة.. 5 حاجات تثبت إن "الشمال مش دايماً بطال" اتجاه اليسار
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

" شمال" تحولت هذه الكلمة فى مجتمعنا المصرى إلى لفظ يشير إلى كل ما هو قبيح، فإذا اتصف أحدهم بصفة "الشمال" تدرك عقولنا سريعاً إلى أنه شخص غير لائق ويبتعد عن حدود اللياقة والأدب، وإذا استخدم البعض يدهم أو قدمهم اليسرى فى افتتاح أى شىء يكون التشاؤم منهم هو مصيرهم، فظل " اتجاه" الشمال هو لغتنا الوحيدة للتعبير عن كل شىء لا يروق لنا أو هو التهمة غير مبررة لأى شىء يخرج عن السياق.

لكن فى اليوم العالمى لعسريى اليد يجب أن نتعرف على بعض الأشياء الإيجابية التى يعبر عنها فكرة اليسار، لنؤكد على أن " الشمال مش دايماً بطال".

 

الطريق:

فى الطرق دائماً إذا أردت الوصول سريعاً يجب أن تتخذ طريق "اليسار" لأنه مخصص للسرعة، اما اليمين فإذا قررت اللجوء له فلا عليك سوى مضاعفة الوقت الذى تصل فيه إلى مشوارك.

السياسة:

فى السياسة يعبر "اليسار" عن المعارضة أو الجانب الذى يحاول دائماً أن يواجه السلطة بمشاكل الشعب ويحاول أن يصل إلى حل دون أن يتواطأ مع الحكم على حساب المواطنين، ومن هنا جاءت نقطة الخلاف على مدار التاريخ بين "اليسار" والحكام أو "اليمين" المؤيد للحكام.

الحب:

أما الحب والعاطفة فلا يمكن التعبير عنها إلا من خلال هذا الاتجاه "الشمال" وذلك لأن القلب يحتل الجانب الأيسر من الجسد ومن هنا جاءت مقولة "انت فى الحتة الشمال" لتعبر أن هذا الشخص يسكن القلب ولكن بالطريقة الشعبية.

الصحة:

أما بالنسبة للحالة الصحية فطالما كانت الأعضاء المتواجدة بالجانب الأيسر وأهمهم القلب بحالة جيدة يكون الجسد بالكامل بصحة جيدة.

الطفل الأشول:

أما بالنسبة للطفل الذى يستخدم يده اليسرى فوفقاً للدراسات الطبية والنفسية المتخصصة فإن هذا الطفل هو الأذكى والأكثر موهبة والأكثر استيعاباً.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة