مفاجأة.. لاعب الجودو الإسرائيلى صاحب موقعة "الشهابى" من مستوطنى القدس المحتلة.. ساسون مقاتل بجيش الاحتلال برتبة نقيب.. ويؤكد: انتصارى على اللاعب المصرى من أجمل لحظات حياتى.. واحتفالات بفوزه بالبرونزية

السبت، 13 أغسطس 2016 05:51 م
مفاجأة.. لاعب الجودو الإسرائيلى صاحب موقعة "الشهابى" من مستوطنى القدس المحتلة.. ساسون مقاتل بجيش الاحتلال برتبة نقيب.. ويؤكد: انتصارى على اللاعب المصرى من أجمل لحظات حياتى.. واحتفالات بفوزه بالبرونزية لاعبا الجودو المصرى والإسرائيلى
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، تفاصيل حياة لاعب "الجودو" الإسرائيلى أورى ساسون، صاحب موقعة اللاعب المصرى "إسلام الشهابى"، الذى رفض مصافحته عقب خسارته منه، ضمن منافسات "الجودو" فى أولمبياد ريو دى جانيرو وزن 100 كيلو جرام، خاصة بعد فوز ساسون بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على منافسه الكوبى، لتكون هذه هى الميدالية الثانية لإسرائيل فى الجودو.
 
 
 
وقالت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية: "إن ساسون كان يمارس رياضة الجودو وهو فى عمر 8 سنوات، وإنه من مواليد مدينة القدس المحتلة وأحد مستوطنيها"، مشيرة إلى أن اسم "ساسون" أصبح الأكثر شهرة حاليا فى إسرائيل بعد فوزه على نظيره المصرى أمس الجمعة، وفوزه على نظيره الكوبى وحصوله على ثانى ميدالية برونزية لتل أبيب.
 
 
 
وأضافت الصحيفة أن ساسون هو أصغر أشقائه الأربعة، وأنه كان مقاتلا بالجيش الإسرائيلى كضابط واستقال وهو برتبة نقيب، ليتفرغ للتدريبات وحصد البطولات.
 
 
 
وقال أورى ساسون: "إن بداية حبه لرياضة الجودو عندما كان يحضر التدريبات مع شقيقه الأكبر وحصوله على الحزام الأسود وهو لا يزال فى سن صغيرة، وإن شقيقه كان يشجعه دائما ويقول له إن لديه الكثير من الإمكانات ليصبح بطلا فى يوما ما.
 
 
 
وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن ساسون فاز بلقب بطل إسرائيل فى "الجودو" وهو فى سن 17 عاما فى عام 2007، وبعد ذلك بعامين فى عام 2009 فاز ببطولة "مكابيه" الإسرائيلية، وفى عام 2010 فاز بأول إنجاز كبير له على الساحة الدولية، حيث حصل على الميدالية البرونزية فى البطولة التى عقدت فى لندن كجزء من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبى.
 
 
 
ولفتت "يسرائيل هايوم" إلى أنه فى عام 2013 فاز ساسون بأربع ميداليات فى جولة حول العالم، وخلال الموسمين المقبلين للعام نفسه تضاعف كمية الميداليات التى فاز بها، ففى عام 2015 تم تسجيل تحقيق ذروة إنجازاته بالبطولات الأوروبية، وحصل على الميدالية الفضية ببطولة العالم فى باكو عاصمة أذربيجان.
 
 
 
وعقب فوزه أمس على اللاعب المصرى إسلام الشهابى، قال ساسون إنه فخور بفوزه المهم على منافسه المصرى رغم الموقف الذى تعرض له برفض الشهابى مصافحته عقب المباراة، وذلك لمواصلة تقدمه بالبطولة، فيما قالت عائلة ساسون إنه قاتل مثل الأسد خلال مباراته مع اللاعب المصرى، على حد تعبيرهم.
 
 
 
وأضاف ساسون عقب مبارة أمس: "أشعر وكأنه حلم"، وعقب مباراته مع اللاعب الكوبى أليكس منديز، التى جلبت له الميدالية البرونزية والثانية لإسرائيل فى دورة الألعاب الأولمبية فى ريو، قال: "هذه أحلى لحظات حياتى.. أشعر بالقوة، لقد حققت حلما ليس فقط لى ولكن لكل إسرائيل".
 
 
 
وقال ألون ساسون، شقيق أورى، للصحيفة العبرية: "بدأت مسيرته للحصول على الميدالية الأولمبية خلال مسيرته فى الجودو، بمكالمة هاتفية من أخيه الأكبر عندما قال له نحن فخورون بك وإسرائيل كلها فخورة بإنجازك بتغلبك على اللاعب المصرى، ونشر جميعا بالسعادة وعليك مواصلة الهدف".
 
 
 
فيما قال رئيس اللجنة الرياضية بالكنيست الإسرائيلى النائب يوئيل رازفوزوف من حزب "هناك مستقبل" اليسارى الإسرائيلى: "الفريق الأولمبى الإسرائيلى هو الوفد الرياضى الكبير، الفوز بميدالية أورى ساسون يثبت أن إسرائيل تدعم الرياضة المشروعة والشريفة، وتم رفع العلم الإسرائيلى فى أكبر ساحة رياضية بالعالم للمرة الثانية، وضع ساسون على المنصة هى دليل على تطور الرياضة الإسرائيلية بحرفية فى كل ساحة".
 
 
 
وكان قد انتقد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلى أوفير جندلمان، رفض لاعب الجودو المصرى إسلام الشهابى التى انتهت بفوز اللاعب الإسرائيلى، قائلا: "رفض الشهابى مصافحة ساسون يشكل انتهاكا صارخا للأعراف الأولمبية وللروح الرياضية، وانضم هذا الرفض إلى واقعتين أخرتين من هذا النوع منذ بدء أولمبياد ريو وهى واقعة الحافلة مع اللبنانيين، ورفض لاعبة جودو سعودية مواجهة لاعبة إسرائيلية، وهذا هو تصرف مرفوض وغير لائق جملة وتفصيلا لا يحترم روح الرياضة وروح الأولمبياد" على حد قوله.
 
 
 
وأضاف المسئول الإسرائيلى: "الرياضيون العرب هم الرياضيون الوحيدون فى العالم الذين يرفضون منافسة رياضيين من دول أخرى، والأسباب هى التطرف والكراهية والعنصرية والتحريض وانعدام الروح الرياضية"، على حد زعمه.
 
 
 
وقال جندلمان على صفحته الرسمية على موقع فيس البوك: "إن معاهدة السلام بين إسرائيل ومصر قائمة منذ 37 عاما. هذه الفترة هى أطول من الفترة التى سادت حالة حرب بين الدولتين. ومع ذلك أغلبية الشعب المصرى ترفض السلام، ولا توجد سابقة لهذا فى أى دولة أخرى فى العالم".

 


اللاعب الإسرائيلى

اللاعب الإسرائيلى خلال تدريباته

لحظة فوز لاعب إسرائيل

اللاعب الإسرائيلى

اللاعب الإسرائيلى حامل علم بلاده

لاعب إسرائيل يحاول مصافحة نظيره المصرى

جانب من مباراة الشهابى مع لاعب إسرائيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

?hvr

مثل شعبى مصرى شهير: "القرعة تتباها بشعر بنت أختها"

أبدت بعض وسائل الإعلام المصرية والعربية فرحة وشماتة غير عادية بعد فوز بطل العالم الفرنسي تيدي رينير على لاعب الجودو الاسرائيلي أورى ساسون فى مباراة نصف النهائي لوزن ما فوق المئة كيلوغرام وكما يقول المثل الشعبى المصرى الشهير "القرعة تتباها بشعر بنت أختها" وكان ساسون قد تغلب على اللاعب المصري إسلام الشهابي وتمكن بعد ذلك من الفوز بالميدالية البرونزية بعد أن تغلب على منافسه الكوبي ميندوزا وفى المباراة النهائية فاز الفرنسى رينير بالذهبية بعدما تغلب على الياباني هيسايوشي هاراساو

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

مبروك ياساسون فوزك.. على خصمك الغبى المتعجرف، ومش فاهم على إيه!!!

لقد هزمنا إبننا الغبى المتعجرف ، سئ الخلق.. ونعتذر للعالم أجمع !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Hoda Hasan

سرد مستفيض فارقته الحكمه للاسف..

يعني احنا كدة قدمنا موسوعه مجانيه عن انجازات خصم !!!!! ولا الهدف ايه علشان ده سرد مستفيض فارقته الحكمه للاسف..

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال الحسينى

جليطة وسوء تصرف وغباء

كان من الافضل انسحاب اللاعب المصرى بدلا من الذى حدث

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

التطبيع!!!!!!

مش هو دا نتيجة التطبيع مع اسرائيل يااسلام - اشرب بقى!!!ما دام وافقت تلعب مع نظيرك اللاعب الاسرائيلى من الاول مفيش داعى تعمل راجل!!!! او حتى كنت ترفض السفر الى ريو دى جانيرو

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

الشعب المصري لا يرفض السلام.. بل يرفض الإحتلال والقتل والإرهاب الصهيوني عبر تاريخ دولة العدو

المصري لاعب الجدو السلفي من عشاق دولة العدو الصهيوني مثله مثل باقي السلفيين من بكار المكار حتى آخرهم.. مطبع ومنبطح للإرهابيين الصهاينة قتلة الأطفال وناشري القتل والحرب والإرهاب في الشرق الأوسط

عدد الردود 0

بواسطة:

أدون سمحون

مفاجأة أكبر

أى اسرائيلي أو اسرائيلية خدم في الجيش الاسرائيلي.. تنتارارام طن طن

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف قنديل

نقيب صاعقة مصرية....

اه لو كان ممثل مصر فى بطولة الجودو هذه.. نقيب من الصاعقة المصرية الاسود.....كان المصرى مصمص عظام هذا الصهيونى........ فبالرغم من موقفى الرافض للفكر الاخوانى والسلفى جملة و تفصيلا وانتماء ممثل مصر فى هذه الدورة الى هذا الفكر واضح .........غير اننى بصدق... فى غاية الحزن من هذه الهزيمة... المخجلة..... على اى حال ايها الصهيونى المحتل..... إذا كنا خسرنا مباراة فليس معنى هذا إننا سوف نخسر المعركة لا.... فنحن فى صراع معكم حتى تضع الحرب أوزارها و نطهر بلادنا من دنسكم..

عدد الردود 0

بواسطة:

رد

تعليق بسيط على جزء من المقال

وأضاف المسئول الإسرائيلى: "الرياضيون العرب هم الرياضيون الوحيدون فى العالم الذين يرفضون منافسة رياضيين من دول أخرى، والأسباب هى التطرف والكراهية والعنصرية والتحريض وانعدام الروح الرياضية"، على حد زعمه. ليه "على حد زعمه"؟ الراجل ماكدبش. إحنا هاننكر.

عدد الردود 0

بواسطة:

h

ستظل إسرائيل العدو لكافة البشر

مش هايتغيروا إلى أن تقوم الساعة ده شئ طبيعي لأنه ربنا قال فمحكمه : لتجدن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود. ..... هم منبع التطرف والفساد وقتلة الأنبياء وهم من صدروا الإرهاب للعالم كله... يحيا البطل المصري الشهابي ... وتحيا مصر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة