بالفيديو.. أطفال يقودون "التوك توك" استهتارا بأرواح المواطنين في شبرا الخيمة..الأهالي:أبلغنا مسئولي الحي ولم يتحرك أحد..أرواح الناس فى إيديهم لعبة.. ويؤكدون:نعاني من انتشار الفوضى وتعطيل المرور

السبت، 13 أغسطس 2016 05:30 ص
بالفيديو.. أطفال يقودون "التوك توك" استهتارا بأرواح المواطنين في شبرا الخيمة..الأهالي:أبلغنا مسئولي الحي ولم يتحرك أحد..أرواح الناس فى إيديهم لعبة.. ويؤكدون:نعاني من انتشار الفوضى وتعطيل المرور أحد الأطفال يقود توكتوك
القليوبية – محمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت "اليوم السابع" انتشار ظاهرة وجود أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ8 سنوات بأى حال يقودون "التوك توك" بشوارع حى غرب شبرا الخيمة وسط غياب المسئولين عن المتابعة والرقابة، مما يعرض حياة المواطنين للخطر ورغم أن الأهالى تقدموا بالعديد من الشكاوى لرئيس الحى وإدارة المرور بوقوع حوادث عديدة، بسبب تلك الظاهرة إلا أنهم لم يجدوا أى استجابة حتى الآن متسائلين كيف يتركون حياتنا تتعرض للموت خاصة أنه يتم ارتكاب العديد من الجرائم بواسطة "التوك توك" الذى يسير دون تراخيص أو رخصة قيادة تسمح لمن هم فى مثل سن هؤلاء الأطفال بتسيير التوك توك.


بالفيديو .. أطفال يقودون التوك توك فى شبرا... by youm7

وقال "على محمود" أحد أهالى شبرا الخيمة منذ ظهور التوك توك وحدثت فوضى عارمة اجتاحت شوارع مدينة شبرا الخيمة فنجد ألفاظ بذيئة يرددها بعض السائقين فى مشاجراتهم مع الأهالى بسبب الخلاف على الأجرة، قائلا: "إمبراطورية حاكمها البلطجة والكيف " مؤكدا حدوث العديد من المشاجرات وتستخدم فيها جميع أنواع الأسلحة مع السائقين والأهالى، مشيرا إلى أن رئيس حى غرب شبرا الخيمة ترك مشاكل الأهالى مع سائقى التوك توك وترك الأطفال يقودون وسيلة نقل بدون حساب ولا رقيب وتسيل الدماء على الاسفلت بسبب تقاعس المسئولين.

وقالت "وفاء سعيد" ربة منزل انتشار "التوك توك" بشكل عشوائى وبدون رقابة من المرور والحى يتسبب فى تعطيل حركة المرور فى الشوارع الرئيسية فسائقى التوك توك لم يعد عملهم منغلق على الشوارع الداخلية فقط بل أصبحوا يسيرون بكل جرأة بميدان المؤسسة العمالية وعلى طريق مصر إسكندرية الزراعى اوهى شوارع رئيسية لا يبعد كل منها عن الحى سوى 100 متر فقط حتى أن السائقين اتخذوا من أمام الحى موقفا لهم ويسيرون ليل نهار ولم يعترضهم أحد وكأن المسئولين لا يشاهدون المأساة بأعينهم فى كل مكان بشبرا الخيمة.

وقال "عادل محمود" إمبراطورية التوك توك أصبح القانون غير رادع لها ولم ينجح أى مسئول فى إلزامها بالانضباط بل تحول العديد من قائديها إلى "بلطجية" لا يوجد من يردعهم فاستفحلت قوتهم وهم مسئولون بشكل كبير عن انتشار الفوضى فى الشوارع وسيطر السائقون على الشوارع الجانبية وخرجوا إلى الميادين الرئيسية وأصبحنا نراهم فى كل الشوارع واتخذوا لأنفسهم مواقف عشوائية "عينى عينك".

وقال "أحمد مجدى" موظف أن معظم سائقى التوك توك يتعاملون مع المواطنين بشكل غير لائق خاصة عندما يحدث خلاف على طلب الأجرة وأطفال كثيرين يقودون تلك المركبة "المسخوطة"، وأضاف أن الحكومة لابد أن تقنن وضع التوك توك وأن تجبر مالكيه على الترخيص والالتزام بخط السير وأن تسحب التكاتك الغير مرخصة وأن تضع تعريفة محددة للتوك توك وتمنع وبشكل سريع جميع الأطفال الذين يعرضون حياتنا وأبنائنا للخطر.

وقال "عزت مصطفى" عامل أصبحت ظاهرة انتشار قيادة الأطفال للتوك توك شىء مرعب حتى الشباب الذين يقودونه بدون رخص قيادة وأحيانا نجدهم "بيعملوا سباق بالتوك توك"، مما يعرض حياة المواطنين للخطر وهو ما حدث كثيرا وأصيب عدد من الأهالى بسبب اندفاع الأطفال وعدم مسئوليتهم، ووعيهم مؤكدا أن العديد من الجرائم فى المنطقة يتم ارتكابها بواسطة التوك توك بخلاف أن قائديه يحددون الأجرة الآن من 5 إلى 10جنيهات وعندما نتكلم نجد سائق التوك توك ينزل وفى يده قطعة من الحديد يريد الشجار مع الركاب.

وطالب الأهالى الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية سرعة اتخاذ قرار عاجل بمنع سير الأطفال ومن لا يحملون رخصة بقيادة التوك توك داخل شوارع شبرا الخيمة، وتفعيل اللجان المتحركة داخل المدينة التى أصبحت فوضى بدون رجل مرور يقف فى شارع من شوارعها الرئيسية إلا فى وجود الزيارات الهامة من قبل المسئولين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

د. عمر منصور العقاد

التوكتوك مسنود من مافيا المستوردين

فشلت جميع محاولات الحكومات السابقة و الحالية في منع التوكتوك بسبب قوة مافيا التجار التي تستورده .

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالمنعم عطيه

محاسبة من يمتنع عن تنفيذ القانون

رجال المرور يقومون بمحاسبة الناس على مخالفات تافهة . ويتغاضون عن مخالفات صارخة وجسيمه تهدد حياة المواطنين . كيف نسمح بتسيير مركبة بدون لوحات معدنيه وبدون رخص ويقودها صبى فى الطريق العام. إن القانون يحاسب الموظف العام اذا اخل بواجبات وظيفته او امتنع عن القيام بعمل من اعمال وظيفته . اطالب بتنفيذ القانون على رجال المرور وعلى رأسهم مدير الاداره العامه للمرور .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جابر

مش عندكم بس

فى جميع المحافظات هذه الظاهرة موجودة منذ أكثر من 10 سنوات والكل ودن من طين وودن من عجين .... بدون ترخيص ماش بلطجة ماشى ... بانجو ماشى .. سب دين وقلة أدب ماشى ... يعنى حدث ولا حرج .... وبعدين بنتكلم عن الانضباط ... بنسمع عنه فى الكتب والمحاضرات والتصريحات .... وجماعة مجلس النواب ... كل سنة وانتم طيبين ..... مفيش جنيه من كل تكتك فى اليوم ... لصندوق تحيا مصر ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

التوكتوك مفسده ف الارض, ليس فى شبرا الخيمه وحدها الانفلات والخطر ,, بل فى كل مكان يوجد فيه

** ,ولا ننسى الدرجات البخاريه ايضا التى تعيق المرور ,, وتمشى عكس الاتداه وبدون انوار او نمر ,, ويركبه احيانا 3 او 4 من الاطفال يتنزهون به بالشوارع السريعه....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وجود التوك توك اكبر دليل ان البلد ماشيه فى الطريق الصحيح

كفايه كده علينا وشوف بيعمل ايه التوك توك فى الريف احكى ولا بلاش احسن

عدد الردود 0

بواسطة:

رمزى

كتبنا كتير.... شرطة المرور اختفت خلاص ...

كتبنا كتير ويبدو ان الصحافة فقدت مكانتها كسلطة رابعة ... طريق بنى سويف الفشن رغم انه حارتين ممتازين تفصل بينهم موانع وجزر ..الا انهما اصبحا 4 حارات بكل صفاقة واستهتار ... وقيل ... ومن لا تردعه الاخلاق تردعه عصى القانون ... والشرطة غائبة ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة