الجيش الروسى يعلن إجراء مناورات عسكرية واسعة وسط قلق ومخاوف أمريكية

السبت، 13 أغسطس 2016 06:29 م
الجيش الروسى يعلن إجراء مناورات عسكرية واسعة وسط قلق ومخاوف أمريكية الجيش الروسى
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجنرال ألكسندر جالكين، قائد قوات المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، القيام بتدريبات "مناورات القوقاز 2016" فى جنوب شطر روسيا الأوروبى، فى شهر سبتمبر القادم، مؤكداً أن التدريبات المنتظرة هدفها التحقق من مدى الجاهزية القتالية لقوات المنطقة.
 
وأبدى مسؤولون عسكريون غربيون قلقهم إزاء تدريبات الجيش الروسي التى يشمل مسرحها شبه جزيرة القرم لقربها من أوكرانيا، حسبما بثته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" ، نقلاً عن وكالة رويترز.
 
ومن جانبه أكد الجنرال بن هودجيز قائد القوات الأمريكية في أوروبا، لوكالة رويترز، أن الغرب يشعر بالقلق من تلك المناورات المزمع إجرائها من قبل الجيش الروسى، مطلع سبتمبر القادم،  وينبغى لروسيا السماح لمراقبين أجانب حضور تدريبات عسكرية قادمة، مشدداً على أن ذلك يزيد قلق نظام الحكم الموالى للغرب فى أوكرانيا "بعدما صعد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من لهجته الخطابية".
 
وقالت رويترز إن مسئولين بالمخابرات الأمريكية وصفوا غياب مراقبين عن التدريبات العسكرية الروسية، بأنه تطور يدعو للقلق، معبرين عن أملهم أن يكون مجرد سهو.
 
وكان نائب وزير الدفاع الروسى، أناتولى أنتونوف، قد قال فى بداية أغسطس، إن وزارة الدفاع الروسية تخطط لاستقدام ملحقين عسكريين أجانب ليراقبوا أهم فعاليات مناورات "القوقاز 2016".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة