احذرى مستحضرات التجميل وتفتيح البشرة.. بعضها يحتوى على الزئبق ومواد ضارة تصل بك إلى سرطان الجلد.. استشارى نساء وتوليد: كريمات تفتيح البشرة تشوه الأجنة.. وأطباء الجلدية: الطبيعى دائما بيكسب

السبت، 13 أغسطس 2016 12:11 م
احذرى مستحضرات التجميل وتفتيح البشرة.. بعضها يحتوى على الزئبق ومواد ضارة تصل بك إلى سرطان الجلد.. استشارى نساء وتوليد: كريمات تفتيح البشرة تشوه الأجنة.. وأطباء الجلدية: الطبيعى دائما بيكسب بشرة -أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" من بعض المنتجات الجلدية مثل كريمات البشرة والصابون ومستحضرات التجميل التى تحتوى على الزئبق لأنها تشكل خطرا على الصحة.

 

وحددت الهيئة مكونات عبوات تفتيح البشرة الضارة بأنها تحتوى على "أكسيد الزئبق"، "كالوميل"، "الزئبق"، و"ميركوريو"، حيث إنه ثبت علميا ضرر هذه المواد على البشرة، والأبحاث اكتشفوا أن الزئبق مكون أساسى فى بعض مستحضرات التجميل التى يتم تسويقها على أنها مكافحة لظهور علامات الشيخوخة من بقع وتجاعيد على البشرة.

 

وتلجأ الفتيات لاستخدام كريمات تفتيح البشرة ومستحضرات التجميل للتغلب على مشكلات البشرة لإظهار جمالهن بصورة دائمة، ولكن هذه المستحضرات تعد أكثر خطرا من كونها تظهر الجمال.

 

وعن خطر تأثير مستحضرات التجميل على المرأة الحامل، قال الدكتور "عمرو حسن" استشارى أمراض النساء والتوليد بقصر العينى: "بسبب التغيرات الفسيولوجية والهرمونية تتأثر بشرة الحامل بشكل كبير لتظهر مشكلات كثيرة تسبب لها حالة نفسية سيئة ومن هذه المشكلات ظهور حب الشباب وخطوط بيضاء أو سوداء فى البطن وظهور شعر فى أماكن متفرقة من الجسم، وهنا تلجأ السيدة لمستحضرات التجميل وتفتيح البشرة للتغلب على هذه المشكلة وإخفاء العيوب، واحتواء هذه المستحضرات على الزئبق يجعلها تخترق المشيمة وتصل للجنين مما يؤدى إلى حدوث تشوهات فى الأجنة".

 

وأضاف: "تتكون بعض مستحضرات التجميل خاصة المستخدمة فى تقشير البشرة من مادة "السلسيتك" لتأثيرها السلبى على الجنين، بالإضافة إلى الابتعاد عن كريمات إزالة الشعر لأنها تؤثر على مادة "الميلانين المتوفرة فى الجلد وتخترقها لتصل إلى الجنين وتؤثر على تطوره ونموه".

 

واتفق أطباء التجميل على أن مشكلات كريمات تفتيح البشرة ومستحضرات التجميل أكثر من فوائدها فهى تحدث مجموعة من الأضرار التى تدخل الفتاة فى دوامة مرضية متعددة الاتجاهات، ويفضل استخدام الطرق الطبيعية للتغلب على أى مشكلة فى البشرة أو اللجوء لطبيب الجلدية للتعرف على الخطوات العلاجية الدوائية.

 

ومن المشكلات التى تحدث للفتيات بسبب مستحضرات تفتيح البشرة..

-   الإصابة بقرح جلدية.

-   ظهور حبوب وبثور منتشرة بالوجه نتيجة زيادة المواد الكيميائية فى كريمات تفتيح البشرة.

-   حساسية الجلد من بعض المكونات.

-   قد يعانى الوجه من اختلاف وعدم توحد لون البشرة.

-   ظهور علامات تمدد على الجلد أو التجاعيد المبكرة.

-   تصيب الجسم بمرض تسمم الزئبق.

-   بعض أنواع مستحضرات تفتيح البشرة تؤدى إلى سرطان الجلد.

 

ويمكن التغلب على مشكلات البشرة بصورة طبيعية حتى وإن كان تفتيح البشرة عن طريق مجموعة من المنتجات الطبيعية التى لا تسبب مشكلات للبشرة، ويقدم أحد هذه الطرق الموقع الأمريكى "جود هاوس" وهى..

 

خلط ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة خميرة وملعقة كبيرة حليب بودرة ومثلها عصير ليمون مع إضافة لبن إلى أن نحصل على خليط ذات قوام كريمى، ونقوم باستخدام هذا الخليط يوميا على الوجه لمدة 20 دقيقة إلى أن يجف الكريم على الوجه ثم نقوم بغسله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة