"إيجاس" تضح 36 مليار قدم غاز لتوفير احتياجات الكهرباء والصناعة

السبت، 13 أغسطس 2016 02:13 م
"إيجاس" تضح 36 مليار قدم غاز لتوفير احتياجات الكهرباء والصناعة المهندس محمد المصرى - رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مسئولة بقطاع البترول والثروة المعدنية، أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، ضخت من خلال مركبين التغييز الراسيتين فى ميناء العين السخنة 36 مليار قدم مكعب من الغاز فى الشبكة القومية للغازات خلال شهر يوليو الماضى.
 
وأشارت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه الكميات تم توجيهها لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء والصناعة، بمتوسط يومى مليار و200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، منها 500 مليون تضخها مركب التغييز الأولى و700 مليون قدم مكعب من الغاز  لمركب التغييز الثانية.
 
وكان المهندس محمد المصرى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، قد قال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، يوم 12 يوليو الماضى، إن قطاع البترول طرح رسميا مناقصة عالمية، لاستئجار مركب التغييز الثالثة فى ميناء العين السخنة، لتلبية احتياجات محطات توليد الكهرباء والصناعة معا خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف المهندس محمد المصرى، أن المركب الثالثة تقدر طاقتها بـ700 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا، ومن المستهدف تشغيلها خلال النصف الثانى من العام الجارى، موضحا أن إجمالى ما سيتم ما يتم ضخه فى الشبكة القومية للغازات يومياً حوالى مليار و900 مليون قدم مكعب من الغاز.
 
وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد كشف فى حواره مع "اليوم السابع"، فى 29 يونيو الماضى، أن الشركة القابضة للغازات، بدأت بالفعل مرحلة إجراءات التعاقد على مركب التغييز الثالثة، ومن المقرر طرح المناقصة الخاصة بها خلال شهر يوليو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة