1005 منافذ جاهزة لصرف الألبان المدعمة للأطفال بالكروت الذكية أول سبتمبر.. وزارة الصحة: 13.7 مليون جنيه تكلفة ميكنة منافذ الصرف بالجمهورية.. وضخ 400 ألف علبة ألبان أطفال بالمنافذ للمستحقين

السبت، 13 أغسطس 2016 07:00 ص
1005 منافذ جاهزة لصرف الألبان المدعمة للأطفال بالكروت الذكية أول سبتمبر.. وزارة الصحة: 13.7 مليون جنيه تكلفة ميكنة منافذ الصرف بالجمهورية.. وضخ 400 ألف علبة ألبان أطفال بالمنافذ للمستحقين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم الانتهاء من ميكنة جميع من منافذ الألبان على مستوى الجمهورية خلال أيام، على أن يتم صرف ألبان الأطفال المدعمة من 1005 منافذ بالكروت الذكية أول سبتمبر المقبل.

 

وأضافت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، أن 525 منفذا بواقع 52% مميكن ومشترك مع برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، وتم إنشاء 480 منفذا جديدا بواقع 48% لتوسيع شبكة صرف الألبان للأطفال المستحقين وفق توجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

 

وقالت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، إن تكلفة ميكنة منافذ صرف الألبان بلغت 13.7 مليون جنيه، مشيرة إلى أن 75% من التكلفة تم إنفاقها على أجهزة الكمبيوتر، وتوافر نوعين من الألبان وهو الأحمر الخاص بالأطفال الأقل من 6 شهور والأزرق الخاص بالأطفال فوق 7 شهور وحتى 12 شهرا.

 

وأوضحت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة والسكان أن الطفل المستحق سيحصل فى العام الأول على 61 علبة، حيث يحصل على 40 علبة لأقل من 6 شهور و21 علبة لفوق 7 شهور، مشيرة إلى أن الأطفال المستحقين للألبان المدعمة هم 10% من المواليد سنويًا.

 

وكشفت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية أن المخزون الإستراتيجى للألبان يكفى 6 شهور، وتم ضخ كميات كبيرة جدا تصل لـ 400 ألف علبة وفق توجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة لمنافذ الصرف على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أن وزير الصحة يدعم ويولى بشدة توفير احتياجات الألبان للأطفال المستحقين للدعم.

 

وتابعت الدكتورة هالة ماسخ أنه سيتم توفير 18 مليون علبة خلال العام المالى ووفقا لمناقصة الوزارة خلال الفترة المقبلة لافتة إلى أنه تم تشغيل منافذ صرف الألبان بالكروت الذكية، بمحافظات السويس وبورسعيد وإدارة النزهة الطبية بالقاهرة، مشيرة إلى أنه سيتم تشغيل محافظات القليوبية والغربية وأسيوط والمنيا والإسكندرية ومطروح الأسبوع القادم.

 

وقالت إن آليات التعامل بالكارت الذكى الجديد متمثلة فى إدخال كلمة سر إلى جهاز معين سيتم وضعه بالوحدة الصحية أو مكتب الصحة الذى سيتم الصرف منه لتحصل الأم على حصتها من اللبن، وبذلك لن يتمكن أى فرد من الحصول على أى حصص زيادة أو يصرف اللبن إلى غير المستحقين.

 

واستكملت الدكتورة هالة ماسخ رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة أن صرف ألبان الأطفال بالكروت الذكية يسهم بحد كبير فى وصول الدعم للمستحقين ويقضى على تسريب الألبان إلى مصانع الحلويات وغيرها، مشيراً إلى أنه الصرف بالكروت الذكية يساهم فى الحد من الأمراض الناتجة عن سوء التغذية مثل التقزم وضعف الوزن.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مريض بجلطة فى المخ

1800 جنية ثمن علاج جلطة المخ و امراض الدم

هل يعقل ان تكاليف علاج مرض جلطة المخ وتخسر الدم و الكوليسترول 1800 جنية فى الشهر الواحد ؟؟ هل المفروض أن يتوقف المريض عن العلاج و عدم شراء الدواء فى ظل غلاءالاسعار للتحاليل و الاشعة و ابتى تصل الى 2400 جنية كل يوم يزداد يقين بان وزارة الصحة لا داعى لوجودها فى مصر و نطالب إلغاؤها و توير مرتبات الوزير و مستشارية و موظفيها لللغلابة من الشعب الذين فقدوا الأمل تماما مثلى فى وجود وزير يحترم المريض المصرى و لكن همسة عتاب للرئيس السيسى على سكوتة وعدم إقالة أفشل وزير صحة مصرى على الاطلاق

عدد الردود 0

بواسطة:

Ham

بدل ان تعطيني سمكة علمنى كيف اصطاد

بدل دعم الالبان انشأ مصنع لعمل البان الاطفال بالتعاون مع شركات هولندية سوف نوفر مليارات الدولارات لأننا ممكن نصدر للدول الاخري التوعية بضرورة الرضاعة الطبيعية عايزين وزير عملى ووطني بيفكر كويس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة