وزير النفط الفنزويلى يزور الدول المنتجة لتعزيز الأسعار

السبت، 13 أغسطس 2016 08:12 ص
وزير النفط الفنزويلى يزور الدول المنتجة لتعزيز الأسعار وزير النفط الفنزويلى إيولوخيو ديل بينو
كراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو أمس  الجمعة، أن وزير النفط الفنزويلى إيولوخيو ديل بينو سيبدأ اليوم السبت، جولة تشمل دولا أعضاء فى أوبك وخارجها فى إطار محاولة للتوصل إلى توافق بين الدول المنتجة للنفط على استراتيجية لتعزيز أسعار النفط الخام.
 
وتسعى منذ أشهر فنزويلا التى تواجه ضائقة مالية إلى حشد منتجى النفط نحو التوصل لاتفاق للحد من الإنتاج كوسيلة للسيطرة على وفرة من المعروض العالمى من النفط، ولكن كبار مصدرى النفط يركزون على ما يبدو على الحفاظ على حصتهم فى السوق بشكل أكبر من تركيزهم على زيادة الأسعار.
 
وقال مادور فى بث تليفزيونى يوم الجمعة، "غدا سيغادر ديل بينو فى جولة تشمل دول أوبك وغير أوبك" ولم يحدد مادورو الدول التى سيزورها."
 
وأضاف أن 70 دولارا للبرميل سيكون"عادلا بشكل معقول"، ووصفه بأنه"هدف ضرورى ويمكن تحقيقه بسهولة."
 
وقال مادورو، إن وزيرة الخارجية ديلسى رودريجيز سترافق ديل بينو خلال الجولة.
 
وقالت روسيا أكبر منتج للنفط فى العالم يوم الاثنين، إنها لا ترى أى أساس لإجراء محادثات جديدة بشأن تجميد إنتاج النفط، ولكنها قالت إنها مستعدة لإجراء مفاوضات.
 
ومنذ هبوط أسعار النفط فى 2014 حاولت فنزويلا مرارا التوسط للتوصل لاتفاقيات لتجميد إنتاج النفط وتقليص وفرة فى المعروض، لكن دون تحقيق نجاح يُذكر.
 
ولم ينجح أعضاء أوبك ومنتجو النفط الآخرون ومن بينهم روسيا فى التوصل لاتفاق بشأن تجميد الإنتاج خلال اجتماع عُقد فى الدوحة فى أبريل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة