على صالح يهدد بقصف البرلمان اليمنى وقتل نوابه حال فشل اجتماع اليوم

السبت، 13 أغسطس 2016 11:14 ص
على صالح يهدد بقصف البرلمان اليمنى وقتل نوابه حال فشل اجتماع اليوم الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح
مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هدد الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، بقصف مقر البرلمان اليمنى حال فشل الاجتماع الذى دعا إليه، لإضفاء الشرعية على المجلس السياسى الذى تم الإعلان عنه مؤخرا وكان أحد أسباب فشل مفاوضات السلام فى الكويت.

وكشف نواب بالبرلمان اليمنى لوسائل إعلام عربية، أن على عبد الله صالح هددهم بالقتل فى حال عدم حضور الجلسة، الأمر الذى دفعهم للتواصل مع أطراف من حكومة الرئيس منصور هادى لتأمين هروبهم من العاصمة صنعاء إلى أحد المدن أو المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش اليمنى وقوات التحالف الداعمة للشرعية.

من جهته حذر الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، اليوم السبت، أعضاء مجلس النواب من تلبية دعوة الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح، للانعقاد، بعد توقف قرابة عامين، وهددهم بـ"المساءلة القانونية".

وقال هادى فى رسالة وجهها إلى رئيس وهيئة مجلس النواب، ونشرتها وكالة سبأ الرسمية التابعة للحكومة، إن اجتماع البرلمان يعد "انتهاكا للدستور وجريمة توجب العقاب"، مشيرا إلى أن "من يشارك فيها يعرض نفسه للمسئولية".

وكان البرلمان اليمنى قد أعلن الاثنين، استئناف جلسات أعماله ابتداء من مطلع الأسبوع القادم، وذلك بعد توقف نحو عامين، كأول القرارات المتخذة من المجلس السياسى الأعلى المشكل بين الحوثيين وحزب الرئيس السابق صالح، لإدارة شئون البلاد.

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين إن جلسة السبت، ستناقش مشروع التصويت على المجلس السياسى الأعلى لإدارة شئون البلاد واعتماده بديلا عن السلطة الحالية، وستقوم بقبول استقالة الرئيس عبدربه منصور هادى التى قدمها لرئيس البرلمان أواخر يناير 2015 بعد محاصرة الحوثيين لمنزله فى العاصمة صنعاء، وأعلن تراجعه عنها بسبب الإفلات من الإقامة الجبرية والانتقال إلى عدن، جنوبى البلاد، أواخر فبراير2015، قبل أن ينعقد البرلمان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة