خطة الإخوان لإحراق القاهرة وإشعال الفوضى فى ذكرى رابعة.. التواجد بالشوارع والميادين من 6 إلى 8 مساء.. تجمعات من 4 إلى 5 أشخاص.. خداع الأمن بإخفاء شعارات وعلامات الجماعة.. وفيديوهات مفبركة عبر فيس بوك

السبت، 13 أغسطس 2016 08:58 م
خطة الإخوان لإحراق القاهرة وإشعال الفوضى فى ذكرى رابعة.. التواجد بالشوارع والميادين من 6 إلى 8 مساء.. تجمعات من 4 إلى 5 أشخاص.. خداع الأمن بإخفاء شعارات وعلامات الجماعة.. وفيديوهات مفبركة عبر فيس بوك عنف الاخوان
كتب : مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-     اللواء عبد الرحيم سيد: شوارع القاهرة مراقبة بالكاميرات وقوات الأمن لن تسمح بالفوضى

-     داليا زيادة: الشعب المصرى لن يستجيب للإخوان وعلى علم بألاعيبهم

 

وضعت جماعة الإخوان الإرهابية خطة تحريضية لإنهاك قوات الأمن، تبدأ من غدٍ بالتزامن مع ذكرى فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة، وتستند إلى التواجد فى الشوارع والميادين بما قد يؤدى إلى أعمال عنف حسبما رجح خبراء أمنيون فى تصريحات لـ"اليوم السابع".

 

وقال محمود فتحى، القيادى بالتحالف الداعم للإخوان، والهارب فى تركيا، إن قوة هذه الخطة فى نزول أكبر عدد ممكن من الشعب المصرى بدون أى شعارات أو إشارات لاحتجاجات أو مطالبات سياسية أو فئوية، بل فقط محاولة التواجد بالشوارع والميادين وإظهار ازدحامها بالرافضين للنظام والوضع الحالى.

 

وأضاف فى منشور بثه عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "يبدأ تنفيذ الخطة يوم الأحد الموافق 14 أغسطس 2016 من 6:00 م حتى 8:00 م بنزول المصريين إلى الشوارع والميادين فقط، ثم التجول فى المحيط المحدد وبدون أى فعاليات فى التوقيت المحدد مسبقًا، وينبغى أن تكون الأهداف والأماكن هى الشوارع والميادين الرئيسية والتجارية فى كل منطقة أو مدينة، وهذا عدد كبير جدًا يصعب على الأجهزة الأمنية حصره أو مراقبته".

 

وزعم فتحى الصادر ضده عدد من الأحكام القضائية، أن المقصود من هذه الخطة هو ضم شرائح جديدة للحراك، أما من يتحركون ميدانيًا فى الأصل، فهؤلاء لهم ترتيبهم المسبق مع جماعاتهم وتنظيماتهم.

 

وحدد فتحى مجموعة من التعليمات المصاحبة للتحركات الإخوانية غدًا وهى عدم تحديد أماكن بعينها والاكتفاء بالدعوة للتجول فى الشوارع والميادين الرئيسية بكل مدينة أو منطقة خاصة الشوارع والأماكن التجارية، وعدم التجمهر بل فقط التمشية والتجول كمجموعة من 4 أو 5 أشخاص بحد أقصى، كما أشار إلى أنه غير مسموح بالهتاف أو اللافتات المعبرة عن الثورة أو السياسة بأى شكل من الأشكال.

 

ودعا فتحى فى الوقت نفسه إلى عدم تنظيم تظاهرات أو مسيرات أو وقفات أو أى فعالية تدل على الاحتجاج والانتماء والاحتياط الأمنى بعدم حمل أى إشارة أو علامة أو ملفات وصور على الملابس أو الهواتف، كما طالب كل المشاركين بأن يجهزوا إجابة واضحة وسريعة عن سبب تواجدهم بالشارع أو الميدان فى هذا الوقت حال تم سؤاله من كمين أو عناصر الأمن.

 

وزعم فتحى أن مميزات هذه الدعوات هى عامل الأمان الكبير الذى توفره الحملة للمنضمين لها وبدون أى محاذير أمنية أو مخاطر مواجهات واشتباكات مع الأمن، بالإضافة إلى إجهاد عناصر الأمن فى المراقبة والتأهب والاستنفار فى الشوارع والميادين والأكمنة.

 

وأفضل ما يقوم به الإعلاميون والصحفيون فى هذه الحالة هو تصوير المشاركين إن وجدوا من أماكن بعيدة ومرتفعة عن الأرض وبثها عبر وسائل التواصل والشبكات الإخبارية المختلفة، لإظهار الرفض والغضب الشعبى المتزايد مع الحذر الشديد من تصوير المشاركين أو المتجولين فى الشوارع من الوجه لتلافى الملاحقة الأمنية فيما بعد.

 

وقال اللواء عبد الرحيم سيد الخبير الأمنى، إن دعوة الإخوان للتظاهر فى ذكرى فض رابعة هدفها إحداث فوضى فى البلاد، وتنفيذ تعليمات الدول المتربصة بمصر، مؤكدًا أن معظم شوارع القاهرة مراقبة بالكاميرات، وأن قوات الأمن ستضبط الخارجين عن القانون.

 

وأضاف "عبد الرحيم" أن من سيخالف القانون يجب أن يطبق عليه القانون بكل حزم، مشيرًا إلى أن هدف جماعة الإخوان هو الإساءة للدولة وأحداث الفوضى.

 

وأشار إلى أن الوضع الأمنى لا يحتمل أحداثًا أخرى مثل ما حدثت فى ثورة 25 يناير أو أحداث فض رابعة، مؤكدًا أنها سوف تؤثر على الاقتصاد المصرى.

 

وقالت الناشطة داليا زيادة، إن جماعة الإخوان المسلمين ستحاول استغلال ذكرى فض رابعة، لتجديد فكرة المظلومية، وأنهم الضحايا، مشيرة إلى أن هذه الفكرة تعتبر الفرصة الأخيرة للإخوان للاتجار بالمظلومية أمام العالم.

 

وأضافت أن قيادات جماعة الإخوان من الصف الثانى فقدوا قدرتهم على الحشد، وذلك بفضل الأمن، لافتة إلى أن الإخوان يحاولون جذب معارضة غير إخوانية بعد فشلهم فى الحشد، مؤكدة أن الشعب المصرى لن يستجيب للإخوان، وأنه على علم بألاعيبهم.

 

وأشارت إلى أن الإخوان تحاول تسويق أنفسهم للمجتمع العالمى بأنهم جماعة سلمية، بعد أن تأكد لبعض الدول الغربية أنها جماعة تمارس العنف والتحريض عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

كاذبون كاذبون كاذبون

يكذبون كما يتنفسون والشعب يعرف ذلك ولكنهم يخاطبون الخارج فمن الطبيعى خروج الناس فى الصيف كل يوم وليس غدا فقط وبالتالى هايطبلوا بكرة ويقولوا للعالم ان الناس نزلت اما بالنسبة لانهاك الامن احب اطمن الاخوان ان الشعب هو اللى هايواجههم مع الامن لان لا ولن ترجع جماعة الاخوان لحكم الشعب مهما كان الثمن

عدد الردود 0

بواسطة:

فاديه عطيه

الزقازيق الشرقية

ربنا يخرب بيوتهم رابعة ايه وزفت ايه علي راسهم دي كانت غلطة كبيرة للدولة انهم تركوهم يتجمعوا والشعب كره اشكالهم ولو شاف كلب منهم هيضربوه بالجزم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

فكره قطريه تركية قرضاوية غبية

فأنا ادعو من كل الشعب المصري بعدم الخروج للشوارع والميادين غدا الأحد لأنهم سيصوروكم ويلصقون ذلك بفكرتهم الغبية وللعلم قناة المخنثين الخنزيرة ستنشر صور للمصريين وهم يتنزهون بأنها مظاهرات او معترضون والله انا لم ارى اغبياء كهؤلاء القطريين والاتراك في حياتي وإنني نادم بان هؤلاء الاغبياء قد تصورو بانهم وعلى الأقل حاولو القيام بالتفكير فهؤلاء اذا حاولو التفكير ولو للحظة ستنفجر أحذيتهم. ودمتم بالهناء ياشعب مصر المحبوب

عدد الردود 0

بواسطة:

محلاوي

اهلا بكم في بلد الرجوله

واله إحنا منتظرينكم بشده من زمان ماشفناش واحد منهم. وحشتونا اهلا بكم في بلد الرجوله. المحلاويه عاوزين يفرحوا وأكيد بكره الليله الكبيره ستكون عليكم. الحفله عليكم حتي الصباح

عدد الردود 0

بواسطة:

أبويوسف

إخوان الشياطين

هؤلاء الكاذبون خوارج هذا العصر يحلمون ، فلقد أنتهت هذه الأيام ولن تعود وستظلون هكذا تعيشون في جهل وظلام وقلوب سوداء وكذلك أبناءكم مدى الحياه وفي الآخرة جهنم وبئس المصير .

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل

فصيل وسخ..

الراجل فيهم ينزل وأقسم بالله انا عندى النوايا انى ارتكب جريمة لو شفت حد فيهم وأقسم بالله بالجزمة اللى فى رجلى وفى قصبة رجله اجيبله شلل وقتى لايستطيع ان يتحرك من مكانة واعمله عاهة مستديمة يلا انزل منك له

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوزيد محمد

الخونه الإخوان

لاوجود اصلا لأي اخوان اتحدى كلب اخواني يقدر يقول علانيه في الشارع المصري انا اخواني سيسحق بالجذم والشباشب مثل الصرصار انتهوا من مصر و وجودهم فقط في البلاعات ومواسير الصرف الصحي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة