الداخلية الأردنية تعتبر الكاتب المسئ للذات الإلهية فار من العدالة

السبت، 13 أغسطس 2016 04:51 ص
الداخلية الأردنية تعتبر الكاتب المسئ للذات الإلهية فار من العدالة عناصر من الشرطة الأردنية
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبرت وزارة الداخلية الأردنية، مساء أمس الجمعة، الكاتب المسئ للذات الإلهية ناهض حتر فارا من وجه العدالة وطلبت إحضاره وبالسرعة الممكنة، .. وفقا لوكالة (عمون) الإخبارية المستقلة.

 

وكان محافظ العاصمة عمان خالد أبوزيد قد استدعى الكاتب الأردنى على خلفية كاريكاتير نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى يمس الذات الإلهية، حيث توجهت قوة أمنية إلى مقر إقامته ولم تعثر عليه.

 

وقال مصدر أمنى أردنى "إنه وبعد طلب الاستدعاء الذى صدر بحق حتر تم التعميم عليه حيث ذهبت قوة أمنية إلى منزله ولم تجده".. مبينا بأن البحث عنه لا يزال جاريا.

 

ويأتى استدعاء أبوزيد للكاتب الأردنى على خلفية إيعاز رئيس الوزراء الدكتور هانى الملقى إلى وزير الداخلية سلامة حماد بالتحقق بما نسب إلى الكاتب حول نشره مادة عبر وسائل التواصل الاجتماعى تمس الذات الإلهية.

 

وطلب الملقى من وزير الداخلية استدعاء الكاتب المذكور من خلال الحاكم الإدارى واتخاذ المقتضى القانونى بحقه..مشددا على أن القوانين ستطبق بحزم على كل من يقوم بمثل هذه الممارسات الطارئة على المجتمع الأردنى علما بأن حرية التعبير مصانة للجميع لكن ضمن المحددات الدستورية والقانونية.

 

وكان حتر قد نشر كاريكاتيرا مسيئا للذات الإلهية على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) بعنوان (رب الدواعش) مما أثار حالة من الغضب الواسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعى حيث قرر عدد من المحامين والناشطين رفع دعوى قضائية ضده ، مطالبين فى الوقت هيئة الإعلام المرئى والمسموع ووزارة الاتصالات بالتحرك لمقاضاته ومحاسبته طبقا للقانون ، ومشددين على أن هذا التصرف يعاقب عليه القانون بتهمة ازدراء الأديان والمس بالشعور الدينى إضافة إلى تشكيله مخالفة صريحة لقانون الجرائم الالكترونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة