الحكومة التركية تنصب صواريخ أرض-جو فى مطاراتها المدنية

السبت، 13 أغسطس 2016 09:18 ص
الحكومة التركية تنصب صواريخ أرض-جو فى مطاراتها المدنية أردوغان
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة التركية نصب صواريخ أرض- جو فى 11 مطارا مدنيا، فى خطوة جاءت بعد محاولة تحركات الجيش التى نفذها عدد من قادة الجيش، منتصف يوليو 2016.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، السبت، أن وزارة النقل والشؤون البحرية والاتصالات ستقوم بالتعاون مع القوات المسلحة بتنفيذ المشروع؛ حيث من المنتظر أن يتم أيضا تثبيت رادارات ووحدات رصد خاصة بالقوات المسلحة التركية داخل أبراج المراقبة فى المطارات، وسيشمل القرار 11 مطارا بما فيها المطارات الخاصة بإسطنبول وأنقرة، إلى جانب مطارات أنطاليا وأزمير وغيرها.

وستتيح هذه الوحدات الفرصة لتدخل القوات المسلحة فورا من خلال الأنظمة الخاصة بها حال اكتشاف طائرات معادية أو غير معروفة، ما يعنى أنها ستكون قادرة على توجيه وإطلاق الصواريخ المنصوبة فى محيط المطارات المدنية مباشرة.

يشار إلى أن مطار "أتاتورك" الدولى فى إسطنبول، وهو أكبر المطارات التركية، شهد إلى جانب عدة مطارات فى تركيا، أحداثا مرتبطة بمحاولة تحركات الجيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

مش كدة خالص ..

فالمشكلة مش فى التقنية ولكن فى المقنن او مستخدم التقنية فسبب الانقلاب الانفلات واللى قام به الطيارون مش الطائرات ..

عدد الردود 0

بواسطة:

Ebrahim

تفتكر تحميك الصواريخ

اردو بيحمى نفسه مش بيحمى البلد هذا الرجل لا يعنية وطن بقدر ما تعنية حياته وحياة اسرتة فضلا عن حماية دولة هو اشد خوفاا منما مضى ويذيد خوفة كل يوم عن ما قبلة وان التارخ التركى حافل بالانقلابات العسكرية وان غداا لناظرة قريب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة