الحكم الكاميرونى يتغاضى عن ركلة جزاء لصالح زيسكو أمام الأهلى

السبت، 13 أغسطس 2016 02:10 ص
الحكم الكاميرونى يتغاضى عن ركلة جزاء لصالح زيسكو أمام الأهلى الكاميرونى اليوم بنايت حكم لقاء الأهلى وزيسكو
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة..  الأهلى X  زيسكو الزامبى

البطولة..  دور الجموعات بدورى أبطال أفريقيا

الملعب.. استاد الجيش بالسويس

الحكم الدولى الكاميرونى.. اليوم بنايت

المساعد الأول الكاميرونى.. ألفيس جاى نيوى

المساعد الثانى الرواندى.. وإيفا رست منكواندى

نتيجة المباراة.. تعادل الفريقين بهدفين لكل منهما

 

ظهر الحكم الكاميرونى هادئًا ومتمتعًا بلياقة جيدة خلال إدارته للقاء، إلا أنه كان يجد صعوبة فى الخروج من محيط  اللعب والتواجد فى طريق الكرة نتيجة التحرك بشكل مستقيم طوال المباراة، والذى صعب عليه إيجاد زاوية رؤية مناسبة خاصة فى الهجمات المرتدة السريعة التى ظهر دائمًا خلالها بعيدًا عن الأحداث أغلب فترات المباراة.

الحكم لم يكن حاسمًا مع اللاعبين، خاصة فى إضاعة الوقت وادعاء الإصابة الذى تكرار كثيرًا خلال المباراة، ولم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة، خاصة فى الشوط الثانى الذى شهد علاج حارس مرمى زيسكو مرتين واستغرقت أكثر من 5 دقائق واكتفى الحكم باحتساب ست دقائق فقط.

الحكم تدخل بالصافرة واحتسب 25 خطأ فنيًا على الفريقين، وأحسن تقدير اشتراك اللاعبين مع حارسى المرمى أكثر من مرة، إلا أنه تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لمهاجم زيسكو عندما لعب معه مدافع الأهلى سعد سمير بإهمال داخل منطقة جزائه فى الدقيقة 85 وأشار باستمرار من خلال زاوية رؤية خاطئة، ويعتبر هذا هو الاختبار الحقيقى للحكم فى المباراة.

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للعب بتهور وإضاعة الوقت ومنع هجوم واعد فى 3 مناسبات لثنائى الأهلى حسام عاشور ورامى ربيعة فى الدقيقتين 28 و74، كما أنذر لاعب زيسكو كلاتوس شاما فى الدقيقة 92 من عمر المباراة.

تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء للعب بتهور لثنائى زيسكو كونداى متونجا وديفيد اوريا مبو فى الدقيقتين 21 و52، كما لم ينذر صبرى رحيل للتهور فى الدقيقة 38 من عمر المباراة.

المساعدان..

 تعاونا مع الحكم بشكل جيد مما سهل مهمته فى إدارة المباراة، وأشار الثنائى على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب أكثر من مرة فى متابعة جيدة.

الحكم الرابع..

 لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد متعاونًا مع الحكم فى إدارة المباراة طبقًا للقانون.

إحصائيات المباراة.. 4 أهداف، 3 بطاقة صفراء، 25 خطأ، 6 تسللات، 15 ركلة ركنية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

اول مرة تقول الحقيقة ياعقل

بنالتي صريحة زى بالضبط بتاعة شيكابالا من سعد سمير للاعب زيسكو --تقريبا سعد سمير بيتمرن علي هذه اللعبة كثيرا لانه باك شوربة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة