"نيويورك تايمز": كلمة "فلسطين" لم تكن موجودة أصلًا على خرائط "جوجل"

الجمعة، 12 أغسطس 2016 05:45 ص
"نيويورك تايمز": كلمة "فلسطين" لم تكن موجودة أصلًا على خرائط "جوجل" جوجل
واشنطن - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن انصار القضية الفلسطينية والجماعات الداعمة للنضال الفلسطينى أدانوا خلال الأسبوع الحالى حذف كلمة " فلسطين" من على موقع خرائط جوجل، الأمر الذى رد عليه الموقع الإلكترونى قائلا ان كلمة " فلسطين" لم تكن موجودة أصلا على خرائط الموقع.

 

ونقلت الصحيفة الأمريكية، عن بيان أصدرته الشركة، أكدت فيه أن كلمة " فلسطين" لم توجد على الإطلاق على موقع خرائط جوجل. غير ان الشركة أشارت إلى أنه تم اكتشاف فيروس أزال كلمات " الضفة الغربية" و" قطاع غزة" من خرائط الموقع ، مؤكدةً أنه يتم العمل حاليا لإعادة المنطقتين على الخرائط سريعا.

وذكرت الصحيفة أن جماعات من أنصار القضية الفلسطينية قد أصدروا بيانات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعى كما انتشرت العديد من الفيديوهات التى أدانت الموقع الإلكترونى.

وذكرت نيويورك تايمز أن أكثر من 280 ألف شخص وقعوا على عريضة عبر المواقع الالكترونية أدانت موقع جوجل، حيث تم التلميح إلى أن الاثنين مؤسسى الموقع اليهوديين أزالا كلمة " فلسطين" بزعم علاقاتهما بإسرائيل .

وانتشر هاشتاج "فلسطين هنا"، وقالت إليزابيث ديفيدوف، المتحدثة باسم شركة جوجل، إن الشركة لم تستخدم مطلقا كلمتى " الأراضى الفلسطينية" على خرائط الموقع، واضافت فى رسالة عبر البريد الالكترونى أن الفيروس الذى أدى إلى ازالة كلمات " قطاع غزة" و"الضفة الغربية" لم يتم معالجته حتى يوم أمس الأول الأربعاء لكنه عندما تعمل خرائط جوجل بصورة منتظمة سيتم إضافة المنطقتين يفصلهما عن إسرائيل خط منقط فى إشارة الى انه لم يتم بعد الاعتراف بحدودهم دوليا.

وأكدت ديفيدوف أن شركة جوجل لم تسع إلى حذف فلسطين أو أى شيء من هذا القبيل، نافيةً المزاعم بأنه هناك محاولات لإظهار صورة الخرائط ما قبل وما بعد لإثبات محاولة حذف كلمة " فلسطين"، وهو الأمر الذى وصفته بأنه "عار من الصحة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

فلسطين ليست مجرد كلمه .

فلسطين وطن وارض مسلوبه علي مرآي ومسمع من العالم . ضحايا وشهداء ودم ودموع . والفايرس اللي اخفي فلسطين هو الغرب . والقائمين علي الموقع يهود ماذا ننتظر منهم . ولكن وطن فلسطين لن يضيع وان طال الامد ده حق الشهداء علينا .

عدد الردود 0

بواسطة:

عفيفي

عذر اقبح من ذنب

و لماذا لم تكتب فلسطين من الاول. هل جوجل تناصر احتلال الدول بالقوة و محو هويتها ؟؟؟ اتفوووووووووووووووووو

عدد الردود 0

بواسطة:

يحي السكري

فلسطين

ان شاءالله ا خرت اليهود فلس وطين يعني فلسطين

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

اولعوا انتوا وجوجل

هى خرائط جوجل ده معمولة من امتى ومين اللى عاملها

عدد الردود 0

بواسطة:

خبير فيروسات

لا يوجد كذب أكبر من كده

أولا : يوجد فى الدنيا فيرس يمسح جزء من الصورة ام نسمع عنه ولم يسبق ذلك من قبل فى تاريخ الفيروسات وإلا ما هو اسم هذا الفيرس ؟ ثانيا: لا تنتظروا خيرا من أمريكا جربت ثلاثون عاما وأكثر ؟ وكفى ... ما حك جلدك مثل ظفرك فتولى بنفسك جميع أمرك.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة