بالفيديو.. وكيل تعليم البحيرة: إنهاء90% من أعمال الصيانة المستهدفة للمدارس

الجمعة، 12 أغسطس 2016 04:25 م
 بالفيديو.. وكيل تعليم البحيرة: إنهاء90% من أعمال الصيانة المستهدفة للمدارس وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أثناء حديثة لليوم السابع
البحيرة – جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمود أبو الغيط، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه تم تطوير العمل بديوان مديرية التربية والتعليم، من خلال تدريب قطاع كبير جداً من العاملين وإكسابهم مهارات العمل، بهدف الوصول لإنتاج أكثر والوصول إلى أعلى مستوى من الاحترافية فى التعامل مع الجمهور، وعقد العديد من الندوات (تعليمية – تثقيفية – صحية) داخل مدارس المحافظة، عن طريق بعض الجهات فى شكل ندوات توعية ودورات تدريبية.
 
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم إجراء صيانة عدد كبير من المدارس داخل المحافظة، من خلال هيئة الأبنية وكذلك المشاركة المجتمعية، مؤكدا الانتهاء من 90% من أعمال الصيانة المستهدفة للعام 2015/2016 .
 
وأوضح المهندس محمود أبو الغيط، أنه تم تحديث العمل داخل المديرية، بالإدارات التى تعانى من ضغوط وكثرة المترددين، مشيراً إلى أنه تم البدء فى العمل بإدارة شئون الطلبة من خلال برنامج خاص بإصدار إفادات وبيانات النجاح، ما ييسر على الجماهير ويؤدى إلى سرعة إنجاز العمل فى حينه ووقته.
 
وشدد "أبو الغيط" على ضرورة تحقيق الانضباط داخل المدارس الثانوية العامة، والعمل على جذب الطلاب بكافة السبل لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، ما كان له والدور الكبير فى اعتلاء بعض طلاب المحافظة ترتيبات ضمن العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى مشاركة مديرية التربية والتعليم فى مبادرة أسبوع النظافة، تحت رعاية الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، والتى تهدف إلى تجميل المدارس والمنشآت وإزالة الإشغالات الموجودة بجوار المدارس، والتى كان للمديرية الدور الفعال وخروجها بالشكل المتميز، بزراعة العديد من الأشجار داخل وخارج المدارس بواقع عشرون شجرة لكل مدرسة وتجميل الأسوار .
 
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أن العمل داخل ديوان المديرية والإدارات يسير من خلال التواصل بين الجماهير معه شخصياً، ومع وكيل المديرية محمد كامل ومديرى الإدارات من خلال سياسة الباب المفتوح، تيسيراً على المواطنين وإيماناً بالتواصل الفعال.
 
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم عمل حصر دقيق لأعضاء هيئة التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات التعليمية، تنفيذا للكتاب الدورى رقم (17) بتاريخ 14/4/2016 بإعادة توزيع أعضاء هيئة التعليم والإداريين والخدمات المعاونة بالمدارس والإدارات التعليمية لسد العجز،  لضمان حسن التوزيع الذى تم من خلال لجان داخل المديرية والإدارات.
 
ولفت إلى أن مدارس التعليم الفنى حققت العديد من الإنجازات، منها إقامة المعرض السنوى لمنتجات التعليم الفنى بمدرسة دمنهور الزراعية، وتصنيع 500 صندوق قمامة لصالح محافظة البحيرة، للحرص على تطوير منظومة النظافة بالمحافظة، بالإضافة إلى فتح العديد من المنافذ لبيع منتجات التعليم الزراعى بأسعار مميزة، للتوسع فى دور المشاركة المجتمعية مع البيئة المحيطة، وتخفيفا على المواطنين، فضلاً عن مشاركة مدارس التعليم الفنى فى أعمال الصيانة البسيطة لمدارس المحافظة، من خلال بناء أسوار بعض المدارس وزيادة أرباح مدارس التعليم الفنى عن الأعوام السابقة، ما يشكل طفرة فى مسار التعليم الفنى بالمحافظة.
 
وأكد "أبو الغيط" أنه تم اختيار محافظة البحيرة من المحافظات المميزة فى تطبيق برنامج القرائية، وترشيح مديرية التربية والتعليم بالبحيرة لاستقبال الوفد المغربى، والذى زار مدرسة أبيس المستجدة الابتدائية بإدارة بندر كفر الدوار، ورغم وجودها فى الريف البسيط، إلا أنها تشهد مستوى مرتفعاً للطلاب .
 
وتقدمت بعض مدارس المحافظة للاعتماد لدى الهيئة القومية للجودة بواقع 53 مدرسة، وتم اعتماد 20 منها، وهو ما يؤكد تطبيق معظم مدارس المحافظة لمعايير الجودة والاعتماد، لافتاً إلى أن المستوى المتميز للأنشطة الطلابية على المستوى المحلى والدولى، حيث تم حقق طلاب المديرية 72 مركزا متقدما فى جميع الأنشطة خلال العام الدراسى 2015/2016 على المستوى المحلى والدولى.
 
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على عدم وجود تمييز فى التعامل بين المدرسين بالمديرية، قائلا، "أى مدرس معندوش ظروف حقيقية وهيعتمد على أنه يحصل على تأشيرة عضو مجلس النواب الوزير قالى ابعتهولى على الوزارة ومالكش دعوة".
 
وأوضح المهندس محمود أبو الغيط أنه وردت إليهم تعليمات بوقف العمل بأحكام القرار الوزارى رقم ( 275 )بصفة مؤقتة لحين انتهاء الإدارات العامة للتنسيق بالوزارة من دراسة الاحتياجات الفعلية اللازمة لنقل أو ندب أعضاء هيئة التعليم، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات لإعادة توزيع أعضاء هيئة التعليم داخل مدارس الإدارة التعليمية الواحدة وبين الإدارات التعليمية داخل كل مديرية بهدف سد العجز فى مراحل التعليم المختلفة فى كل تخصص، وإن اقتضى الأمر تكليفهم للعمل بمراحل تعليمية بخلاف المرحلة المسكنين عليها بما يكفل استكمال النصاب المقرر لعدد الحصص المنصوص عليه بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 428 ) لسنة 2013 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون التعليم.
 

المهندس محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم مع محرر اليوم السابع

وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أثناء حديثه لليوم السابع 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة