بالصور.. "التعليم" تصف محمد مرسى بالرئيس بكتاب التاريخ للثانوية العامة

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:13 ص
بالصور.. "التعليم" تصف محمد مرسى بالرئيس بكتاب التاريخ للثانوية العامة الهلالى الشربينى، وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المنهج الجديد لتاريخ الثانوية العامة، عن كارثة وفضيحة كبرى تمثلت فى ذكر محمد مرسى كونه رئيسا للبلاد، دون ذكر أنه الرئيس الأسبق أو المعزول، وذلك خلال سرد أحداث ثورتى 25 يناير و30 يونيو، حيث تم ذكره اسمه عدة مرات متتالية فى مواقع متفرقة.

 

وذكر الكتاب فى صفحته رقم 152 أنه تم فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية، وتقدم عدد كبير من التيارات السياسية، وانتهت الجولة الأولى بالإعادة بين محمد مرسى وأحمد شفيق وجرت جولة الإعادة، وانتهت بفوز محمد مرسى بنسبة 51%، دون الإشارة إلى كونه الرئيس الأسبق أو المعزول، إضافة إلى ذكر عبارة بعد تولى محمد مرسى رئاسة الحكم اتبع العديد من السياسات أيضا دون تحديد كونه رئيسا سابقا للبلاد، كما ورد فى نفس الصفحة، انفراد محمد مرسى بالحكم.

 

وأشار الكتاب إلى أن الرئيس شرع فى وضع عناصر حزب الحرية والعدالة فى معظم الهيئات والمؤسسات وإدارات الدولة بما فيها قيادات الحكم المحلى والقرى والمدن والأحياء، كما ذكر الكتاب فى ذات الصفحة أن انتخابات مجلس الشعب والشورى فاز حزب الحرية والعدالة بالأغلبية ورأس كل من المجلسين أعضاء من حزب الحرية والعدالة "المنحل".

 

وسرد الكتاب أحداث ثورة 30 يونيو 2013، حيث أكد فى صفحته رقم 153، عبارة لم يمض وقت طويل على تولى محمد مرسى حكم مصر حتى بدأ الشعب يدرك أنه لم يقدم أية حلول ومن ثم تجمعت نذر الثورة ضد حكم محمد مرسى من أجل استعادة ثورة 25 يناير، ووضعها فى الطريق الصحيح، كما أشار المنهج فى الجزئية الخاصة بمقدمات ثورة 30 يونيو إلى أن الدعوات تصاعدت فى 26 أبريل لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى وإجراء انتخابات رئاسية، ولكنه رفض وأعلن أنه الرئيس الشرعى للبلاد.

 

وأكد المنهج فى صفحته رقم 153 أن أنصار محمد مرسى من جماعة الإخوان بدأوا حالة من الاعتصام بميدان النهضة ورابعة العدوية تحسبا لانتهاء المدة المحددة بيوم 30 يونيو لإجراء انتخابات رئاسية، موضحا أنه فى يوم 29 يونيو تصاعدت الدعوات لسحب الثقة من محمد مرسى، ولكن الرئيس محمد مرسى رفض الموافقة على إجراء انتخابات مبكرة، حيث لم يصف المنهج محمد مرسى بأنه الرئيس الأسبق أو المعزول.

 

وذكر الكتاب، أنه فى اليوم الثالث من يوليو 2013 تم عزل الرئيس محمد مرسى وتسليم السلطة فى اليوم التالى 4 يوليو لرئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلى منصور دون أيضا وصفه بكونه الرئيس السابق للبلاد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

يا سيدى............. مقالك هو ما يجب أن يشار اليه ............ بصحفى سابق !!!!!!!!!!!

ما هذا التهريج !!!!!! ......... عندما يقص مؤلف الكتاب فترات محدده ............ فكان مرس ساعتها رئيس ولم يصبح سابق ساعتها !!!! .......... كما ان عدلى منصور ........ قدومه يغب ..... وضع مرسى ......... واصبح هو الرئيس الخالى للمرحله السابقه ............ ثم بمجئ الرئيس السيسى ......... فهو الرئيس الحالى ........ أمد الله فى عمره !!!!! لا يوجد خطأ مهنى بقصد أو غير قصد .............. ولكن يوجد تقصير فهمى ......... لدى بعض الكتاب !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

سامى

يعنى هو كان دكر بط .

طب ما هو كان رئيس فعلا وراح لحاله .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صقر

قيادات التعليم والفساد

نحن ابناء التربية والتعليم نؤكد لكم ان الفساد في التربية والتعليم متمثل في القيادات ----- واذا رغب الوزير الاصلاح لابد من تغيير كافة القيادات لانهم فسدة بلا استثناء ----- طبعا علشان الوزير مش اداري او سياسي او اجتماعي او اقتصادي ماشي على قديمه ----- لذا فهو وزير فاشل لانه يعتمد على قيادات ىفاسدة فاشله

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed hashem

تزوير المناهج الدراسية

انقذوا التربية والتعليم بتطهيرهامن الاخوان المضللين ومزوري التاريخ وكذلك الادارة المحلية اذا كنا ننشد التقدم والسير قدما للامام

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالفتاح عبدالحميدتزييف

تزييف التاريخ

تزييف التاريخ ضياع ماضى وحاضر ومستقبل أمه نحاسب مين

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

التاريخ بيحكي الفتره نفسها

ده كتاب تاريخ يعني لما يسرد احداث بيوصف الوضع وقتها انه فعلا كان رئيس انما لما يقول الاسبق يبقى بيوصف احداث قبل الفتره الي بيحكي هنا........ او الفتره الي بعد كده

عدد الردود 0

بواسطة:

ســعيد مـتولـى

يبقــى لما يذكـروا رمسيـس يقولوا الملك الأســبق

عشــان ممكـن الكاتب يعتـقد إنه الملك الحالى .

عدد الردود 0

بواسطة:

ازاى

كيف يقال الرئيس السابق وهو يسرد الاحداث اثناء توليه الجكم

وعموما فى نهاية الموضوع فى الكتاب ذكر بانه تم عزل مرسى من الحكم****عندما يتحدث التاريخ لعد فتره مرسى ساعتها يقول السابق او المعزول

عدد الردود 0

بواسطة:

سامر حسن

الاهم هل التاريخ وصف الاحداث صحبحه ام مغلوطه****

اللى يهمك وصف الحدث نفسه****سابق مخلوع معزول ***مش حتفرق كتير

عدد الردود 0

بواسطة:

كمان

كمان شويه كاتب يكتب**مصيبه كتبين 25 يناير ثوره***

احنا مش حنخلص من التفاهات دى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة