أولمبياد 2016.. حمادة المصرى ضمن 6 عدائين عرب فى نصف نهائى 800 متر

الجمعة، 12 أغسطس 2016 07:57 م
أولمبياد 2016.. حمادة المصرى ضمن 6 عدائين عرب فى نصف نهائى 800 متر حماده محمد
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجز 6 عدائين عرب بطاقاتهم إلى الدور نصف النهائى لسباق 800 م، اليوم الجمعة، فى مسابقة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا فى ريو دى جانيرو حتى 21 أغسطس الحالى.

وخاض 9 عدائين عرب التصفيات هذا الصباح، فتمكن ستة منهم بينهم 3 جزائريين من بلوغ دور الأربعة، فيما فشل ثلاثة هم القطرى أبو بكر حيدر بحلوله خامسا فى تصفيات المجموعة السادسة بزمن 81ر47ر1 دقيقة، والمغربى عبد اللطيف الكص الذى لم يتمكن من إكمال تصفيات المجموعة السابعة الأخيرة، والبحرينى إبراهام كيبتشيرتشير روتيتش الذى أقصى من تصفيات المجموعة الأولى، وانسحب القطرى الآخر مصعب عبد الرحمن بله قبل انطلاق التصفيات.

وتألق الجيبوتى عين الله سليمان فى التصفيات وحقق ثانى أفضل توقيت بقطعه المسافة بزمن 48ر45ر1 دقيقة عندما تصدر المجموعة الاولى.

وقال سليمان فى تصريح لوكالة فرانس برس: "الحمدلله نجحت فى الاختبار الأول، لم يكن السباق سهلا وحاولت مراقبته منذ البداية وتمكنت فى النهاية من احتلال المركز الأول".

وأضاف "أنها بداية جيدة فى سعيى إلى التواجد على منصة التتويج، أدرك جيدا أن المهمة لن تكون سهلة، لكن استعداداتى كانت فى هذا الاتجاه".

وكان الكينى ديفيد روديشا، البطل الأولمبى وصاحب الرقم القياسى العالمى للسباق، صاحب أفضل توقيت فى التصفيات وهو 09ر45ر1 دقيقة وحققه بصدارته لتصفيات المجموعة الثالثة.

وبدوره، تألق الجزائرى توفيق مخلوفى، صاحب ذهبية 1500 م فى لندن 2012، وأحرز المركز الأول فى المجموعة الخامسة بزمن 17ر49ر1 دقيقة أمام المغربى مصطفى الإسماعيلى (29ر49ر1 د).

وتأهل أيضا الجزائريان الآخران، ياسين حتحات بحلوله ثالثا فى المجموعة الرابعة بزمن 81ر46ر1 دقيقة، وأمين بلفرار صاحب المركز الثالث فى المجموعة السابعة بزمن 40ر80ر1 دقيقة.

واعرب مخلوفى عن سعادته بتأهله ومواطنيه إلى دور الأربعة، وقال "هذا الحضور سيقوى من حظوظنا فى حصد ميدالية، سنحاول استغلال ذلك ونركز بشكل خاص على حجز بطاقات الدور النهائى لأن هذا هو الأساس أولا".

وتابع "ألعاب القوى الجزائرية لها باع طويل فى رياضة أم الألعاب ونتائجنا هنا ليست من قبيل الصدفة، نحن هنا لتشريف الجزائر والمنافسة على إحدى الميداليات وليس المشاركة فقط".

وأضاف: "قمت بسباق جيد، أنه الأول لى منذ نحو شهر، كنت متخوفا بعض الشىء لأننى لم أشارك فى سباق رسمى منذ فترة، ولكن الأمور سارت بشكل جيد".

من جهته، قال المغربى الإسماعيلى: "كان السباق بطيئا وبالتالى لم أغامر بالتواجد فى المقدمة واكتفيت بمراقبته طبقا لتعليمات مدربى قبل أن انطلق بالسرعة النهائية فى الأمتار الأخيرة وحجزت مقعدى بين الثلاثة الأوائل".

وأضاف "طموح أى عداء هو التتويج بميدالية، لكننى لا أرغب فى حرق المراحل، نتعامل مع كل سباق، الآن تخطينا الدور الأول وسنفكر فى نصف النهائى".

وحل المصرى حمادة محمد رابعا فى المجموعة الثانية بزمن 65ر46ر1 دقيقة ولكن حجز بطاقته بفضل أصحاب 3 أسرع أوقات بعد الثلاثة الأوائل من تصفيات المجموعات السبع.

وبدا محمد غاضبا فى نهاية السباق كونه لم يكن ضامنا تأهله لأنه لم يتواجد بين الثلاثة الأوائل وبقى مترقبا حتى انتهت التصفيات وأخذ علما بتأهله بين أصحاب أسرع 3 أوقات بعد الثلاثة الأوائل.

وقال محمد: "كان السباق سريعا وقويا، وجدت صعوبة فى الركض بارتياح، فالإيقاع كان سريعا والمساحات كانت ضيقة، كان درسا بالنسبة لى، والحمد لله أننى بين المتأهلين، سأحاول تفادى ما حصل في نصف النهائى"، ويقام الدور نصف النهائى غدا السبت على أن يقام الدور النهائى مساء الاثنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة