طائرات التحالف العربى تقصف القاعدة فى زنجبار ومقتل 23 حوثى شمال اليمن

الجمعة، 12 أغسطس 2016 07:30 م
طائرات التحالف العربى تقصف القاعدة فى زنجبار ومقتل 23 حوثى شمال اليمن مقاتلة سعودية - صورة أرشيفية
اليمن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصفت طائرات دول التحالف العربى اليوم الجمعة مواقع لعناصر تنظيم القاعدة قرب مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن، وأوضحت مصادر محلية أن الطائرات شنت ثلاث غارات على مراكز لتجمع مسلحى القاعدة فى منطقة دوفس غرب زنجبار وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من موقع الغارات.

وذكر موقع (براقش نت) الإخبارى أن الغارات جاءت بعد ساعات قليلة من إغلاق قوات الجيش للطريق الواصل بين عدن وزنجبار التى تبعد حوالى 55 كبلومترا عن العاصمة المؤقتة، وفى السياق ، صرح رئيس دائرة التوجيه المعنوى بالقوات المسلحة اليمنية اللواء محسن خضروف بأن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، المدعومة بقوات التحالف العربي، تحقق انتصارات وإنجازات كبيرة فى مديرية نهم شرق صنعاء.

وأكد خضروف - فى تصريح للمركز الإعلامى للقوات المسلحة اليمنية اليوم - أن أهداف المرحلة الأولى من الخطة المرسومة لعملية التحرير ستتحقق قريبا، بعد استعادة جبل المنارة الاستراتيجى ومواقع أخرى.

وأضاف أنه سيتم تحرير منطقة (نقيل بن غيلان)، التى تربط مديرية أرحب بالعاصمة صنعاء، وبذلك تصبح الضاحية الشمالية لصنعاء بما فيها أرحب وبنى حشيش والمطار ومعسكر الصمع وبيت دهره فى مرمى نيران مدفعية الجيش الوطني، مشيرا إلى أن هذه المعركة الفاصلة مستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها واستعادة الشرعية والدولة، وهى الخطوة الأولى على طريق استعادة اليمن وأمنه واستقراره.

من ناحية أخرى أعلن المتحدث باسم المقاومة فى محافظة الجوف شمال اليمن عبد الله الأشرف، أن طائرات دول التحالف العربى قصفت، اليوم الجمعة، مواقع مليشيات الحوثيين وصالح فى مديرية المتون بالمحافظة؛ مما أسفر عن مصرع العشرات منهم.

وأوضح الأشرف - فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" - أن هذا القصف جاء ردًا على قيام المليشيات بقصف قريتى مزوية ومعيمرة، وطالب المتحدث باسم المقاومة، قبائل محافظة الجوف بطرد الحوثيين من قراهم ومساكنهم والنزوح من جوار مواقعهم العسكرية حتى لا تجعلهم المليشيات دروعًا بشرية.

وأكدت مصادر المقاومة فى الجوف أن قصف الطائرات لمديرية المتون أسفر عن مقتل 23 من عناصر المليشيات وإصابة العشرات، مشيرة إلى أن القصف كان مفاجئًا كما جاء فى أعقاب هجوم للمليشيات الليلة الماضية على مواقع الجيش والمقاومة بمنطقة المتون واستطاعت القوات صده ودمرت معداته وجاء قصف الطائرات أثناء تجميع المليشيات لعناصرهم لمعاودة الهجوم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة