سارة سمير مش أولهم.. تعرف على 5 بنات رفعوا اسم مصر خلال السنة الأخيرة

الجمعة، 12 أغسطس 2016 10:00 ص
سارة سمير مش أولهم.. تعرف على 5 بنات رفعوا اسم مصر خلال السنة الأخيرة نور الشربينى وسارة سمير
رشا عونى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اللى ربى خير من اللى اشترى"..مثل ينطبق بالفعل على بنات مصر الذين يرفعون أسمها عالياً حول العالم، فما بين الفن والسياسة والرياضة وغيرها تنجح فتايات مصر تتألقن كنجمات فى ليل معتم ، ويتوجن بلدهن بالجوائز والميداليات ، ليكونن شرفا للبلد وفخرا لكل مصرى.

 

وخلال عام 2016 نجحت 5 فتيات مصريات فى الحصول على جوائز وميداليات وتشريف مصر أمام العالم، ليظهر وقتها معنى الوطنية والفخر والإنتماء لتراب الوطن .

 

1-    سارة سمير

 

نجحت الرباعة المصرية سارة سمير في الفوز بأول ميدالية مصرية في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 بعدما احتلت المركز الثالث في رفع الأثقال وزن 69 كيلو لتحقق الميدالية البرونزية، حيث نجحت في رفع 112 كيلو في منافسات الخطف، و143 كيلو في منافسات النطر لتحتل المركز الثالث برصيد 255 كيلو بفارق 6 كيلو عن اللاعبة الصينية صاحبة الميدالية الذهبية و 4 كيلو عن لاعبة كازاخستان صاحبة الميدالية الفضية.

 

2-    نور الشربينى

 

كما فازت الفتاة المصرية الشابة نور الشربينى بلقب بطولة العالم للإسكواش للسيدات بماليزيا، لتصبح أول مصرية تحصد لقب فى بطولة عالم، وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى تكريمها.

 

3-    مى مدحت

 

وهى الرئيس التنفيذى لشركة  Eventtu، جلست مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما، ومارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، خلال فاعليات القمة العالمية لريادة الأعمال، والتى أقيمت فى جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث دارت المناقشة حول التكنولوجيا فى الأسواق الناشئة.

وتخرجت مى مدحت  من كلية الهندسة جامعة عين شمس وتخصصت فى علوم الحاسب الألى، وقامت بتصميم تطبيق Eventtus وهو منصة اجتماعية تم إطلاقها عام 2011، هدفها تجميع الأحداث من خلال توفير تطبيق واحد يقدم خريطة بجميع الأحداث التي تحدث في المدينة.

 

4-    مها عبد السلام

 

لاعبة الغطس صاحبة المركز السادس في أوليمبياد الشباب بالصين والمركز الخامس عشر في بطولة كأس العالم بالبرازيل فبراير 2016.

وتأهلت اللاعبة إلى أوليمبياد البرازيل بعد وصولها إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للغطس 2015، حيث حققت المركز الحادي عشر على العالم من بين 38 لاعبة في منافسات 10 م منصة ثابت.

 

5-    هالة خليل

 

وهى مخرجة مصرية متميزة، حصلت على الجائزة الكبرى مهرجان الدورة التاسعة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، عن فيلم "نوارة" عن فئة الأفلام الطويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة